النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: بماذا يرد القائد عندما لا يعرف الإجابة ؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    ترجمة
    المشاركات
    785

    بماذا يرد القائد عندما لا يعرف الإجابة ؟

    تجلس بين الجميع وكلك ثقة بنفسك ، أنت فى نظر الجميع المحرك لكافة الأمور ، توشك جلستك مع مرؤوسيك على الإنتهاء وفجأة تسمع سؤال من أحدهم وحقاً تجد نفسك فى مأزق ، فأنت لا تعرف الإجابة وهذة ليست بمشكلة ؟، وإنما المشكلة تكمن فى توقعات من حولك فيك .


    قف ولا تتسرع فجملة " لا أعرف " ليس الإجابة ولن تخرج بها من المأزق ، بل أنك ستدخل فى مأزق أكبر.


    جملة " لا أعرف " تكلفك مصداقيتك وثقة الأخرين فيك


    أنت فى نظر الجميع مؤهل وتستحق المكانة التى وصلت لها فلم تغير من وجهة نظرهم فيك بهذة الجملة ؟؟؟!


    المطلوب منك عندما يتم توجيه سؤال صعب وأنت لا تعرف إجابته أن تقول الحقيقة وفقط والحقيقة هى أنك " ليس لديك المعلومات الكافية للرد على هذا السؤال " أليس كذلك ؟؟؟


    فجملة " لا أعرف " غير واردة عندما يتعلق الأمر بعلاقة القائد بمرؤوسيه لأنها جملة مباشرة وصادمة .


    فيمكنك أن ترد مثلاً ب" سوف أبحث الأمر و أرد عليك" ، أو مثلاً " هذا الموضوع فى اعتبارى و سوف أرد عليك بنهاية اليوم " أو أن " البيانات ليست معى الأن ويمكننا بحثها فى وقت لاحق" .


    هذة الجمل بسيطة وربما تعنى أيضاً فى مضمونها أنك " لا تعرف " ولكن استجابة المتلقى لها تختلف كثيراً عن " لا أعرف " المباشرة .


    التعامل بثقة مع الأخرين و محاولة اكتساب ثقتهم و تنميتها على الدوام أمر على كل قائد أو مدير أن يراعيه و أن ينتبه له فقد تفقده جملة واحدة ثقة الأخرين فيه وهذا سيصعب حينها كثيراً من مهمته.




  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ سارة كمال على المشاركة المفيدة:

    علاء الزئبق (30/7/2015)

موضوعات ذات علاقة
القائد الساحر الصفات الفريدة التي يتمتع بها القائد
القائد الساحر ما هي الصفات الفريدة التي يتمتع بها القائد وتميزه عن غيره وتجعله معبودا لتابعيه سواء كان ذلك القائد سياسيا أو عسكريا أو دينيا أو في ميدان... (مشاركات: 0)

ست وسائل لتوليد الإجابة عن الأسئلة
يبدو أن الأسئلة والأجوبة تقنية شائعة في مجال التدريب التقني، لكن يساء استخدامها في كثير من الأحيان. فقد لا يحصل المدرب على أسئلة إطلاقًا أو أسئلة من نفس... (مشاركات: 0)

عندما تألم أنار الدنيا فماذا فعلت أنت عندما تألمت؟
عندما تألم أضاء العالم وعندما تألمت أنت َ ماذا فعلت للعالم ؟؟ . جلس متألما ً على ركبتيه يحدق من النافذة إلى السماء الغارقه في الظلام ويستمع إلى أنينها الذي... (مشاركات: 9)

موانع الإجابة العشرة
قال شقيق بن إبراهيم : مر إبراهيم بن أدهم في أسواق البصرة فاجتمع الناس إليه فقالوا له : يا أبا إسحاق, إن الله تعالى يقول في كتابه: ( ادعوني أستجب لكم ) –... (مشاركات: 0)

الرسول القائد..محمد رسول الله -القائد الأعظم ..
محمد عليه الصلاة والسلام الرسول القائد إعداد : أم جبر لابد أننا نجزم ونؤكد على أن رسولنا الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم- هو رجل دولة الأول: سياسياً... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات