النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هو التخطيط الشامل؟

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    ما هو التخطيط الشامل؟

    هو شمول الخطة لجميع الأنشطة الإقتصادية و الإنتاجية و الخدمية و يهدف هذا النوع من التخطيط إلي التحكم في توجيه النشاط الإقتصادي في الدولة إلي إتجاه معين .


    التخطيط الشامل هو الوضع في الاعتبار لجميع الامكانات البشرية والمادية ونقاط القوة والتحديات وفق روءية مستقبلية تتسم بالمرونة لتحقيق أهداف واضحة ومحددة.


    هو تخطيط استخدام الموارد المتاحة في المجتمع الاقتصادي، على أفضل وجه، لتحقيق أفضل النتائج. ويشمل هذا التخطيط جميع قطاعات الاقتصاد القومي، بخلاف التخطيط الجزئي، أيْ تخطيط استخدام الموارد المتاحة في بعض تلك القطاعات، دون بعضها الآخر.


    التخطيط الشامل هو التخطيط الذى يشمل كل العمليات المؤدية للنتيجة موضوع التخطيط وهو يعتمد فى الأساس على تحديد هذة العمليات بدقة وتحديد مدخلات ومخرجات كل عملية على حده ومراقبة أداء هذة العمليات وتحليل الأنحرافات أولاً بأول لتحديد مدى تأثيرها على العمليات الأخرى للوصول بأداء كافة العمليات بالأمكانيات والموارد المخططة لهذة المهمة وأذا تم فصل كل عملية مدخلات ومخرجات وقياسها وكانت النتيجة القيام بعمل العميات كما هو مخطط فالنيجة سوف تكون النجاح المرجو من التخطيط


    هو الخطوة الاساسيه في انشطه اي ادارة حيث يتم تحليله وتحديد احتياجات المنظمه /الموسسه من حيث الكم والنوع والتوزيع مع استغلل كافه امكانات الموسسه كما يجب وضع خطه استراتيجيه للموسسه تهدف الي بيان واظهار طويل المدي تفهمه الاداره بكل وضوح.


    التخطيط الشامل هو احد الاساليب العلمية الحديثة للعمل على استخدام الموارد المتاحة فى المنظمة على اكمل وجه وتبادل هذه الموارد مع كافة القطاعات للوصول الى تحقيق الاهداف التى تسعى المنظمة لتحقيقها للمنظمة كجزء وللمجتمع ككل

  2. #2
    الصورة الرمزية Ahmed moussa 79
    Ahmed moussa 79 غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    253

    رد: ما هو التخطيط الشامل؟

    نشكركم على المجهود والمعلومات القيمة

موضوعات ذات علاقة
الأداء الشامل
ما هو الأداء الشامل بشكل مفصل ؟؟ وما هي اهم الجوانب التي يتضمنها الأداء الشامل في المؤسسات ولكم كل الشكر والتقدير (مشاركات: 5)

مهارات إدارة المشروعات / التخطيط / ( 2 ) الإطار العام لعملية التخطيط ( مراحل التخطيط )
يتضمن التخطيط المراحل والعمليات الفرعية التالية : التعرف على الواقع : ويدخل في ذلك معرفة وتحديد الموارد المتاحة، مادية أو بشرية، وكذلك ... (مشاركات: 3)

دورة المحاسب الشامل
Mjd Alola for HR Development مجد العلا لتطوير الموارد البشرية بسم الله الرحمن الرحيم السادة / المحترمين الموقع الالكتروني: mjdalola-hr.com... (مشاركات: 0)

الإعلامي الشامل
يسر مركز القادة للتدريب أن يقدم أقوى البرامج الإعلامية ( الإعـــــــــــلامي الشــــــــــامل ) مرفق البروشور لمزيد من الاستفسارات علاء خيري ... (مشاركات: 0)

التخطيط الاستراتيجي القومي (السياسي) الشامل
التخطيط الاستراتيجي القومي (السياسي) الشامل ـــ إبراهيم إسماعيل كاخيا(*) منقول للإفادة مقدمة:‏ يعتبر التخطيط العلمي أحد السمات الرئيسية للعصر الحديث،... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات