النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: خيال علمى : ما هى الأسئلة التى يمكن أن توجهها إلى مخلوق فضائى ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    784
    [مشاهدة الروابط متاحة فقط لأعضاء المنتدى .. ]
    [مشاهدة الروابط متاحة فقط لأعضاء المنتدى .. ]
    خيال علمى : ما هى الأسئلة التى يمكن أن توجهها إلى مخلوق فضائى ؟

    لا أحد يعلم يقيناً ما إن كان الإنسان وحيداً فى هذا الكون وما إن كانت هناك حياة أخرى بعيداً عن الأرض ، فهناك شك دائم بأن شكل من أشكال الحياة قائماً و أكثر تقدماً على كوكب أخر ، وإن كان هذا الشك لا يعجب مخيلة الكثيرين .


    ولكن دعنا فى هذا المقال نتظاهر بأن الإنسانية على وشك إجراء أول تواصل مع مخلوق فضائى ويسكن على كوكب قريب منا ... تُرى ما هى الأسئلة التى يمكن توجيهها له ؟


    ربما ما يستحق أن نفكر فيه بشأن المخلوقات الفضائية وأن نستفسر عنه هى تلك الأشياء المتصلة بالخيال العلمى و العلم الحقيقى و لهذا ربما تتسائل عن الأشياء التالية :


    المظهر :
    ربما لأنك تعتقد أنهم أكثر ذكاءاً تتخيل أن المخلوقات الفضائية تقترب فى مظهرها من مظهر الإنسان ، ولكن أتعلم لا يهم شكلهم فلا ينبغى أن يكون لهم رأس تشبه رأسك أو أطراف مماثلة لأطرافك و لا جلد مثل جلدك ، لأن المهم أن هو أن شكلهم يمكنهم من البقاء على كوكبهم و الاستمرار و التأقلم مع النظام البيئى مثل حالك كإنسان.


    الطاقة :


    مهما كان شكلهم فهم يحتاجون إلى مصدر ما للطاقة يعيشون عليه أو مصدر للتغذية يقتاتون عليه فترى ما هو ؟
    العناصر والمركبات من حولنا تختلف بالتأكيد عن تلك الموجودة على كوكبهم وبالتالى فإن نظامهم الغذائى يختلف عن النظام الغذائى للإنسان ، وأياً كان هذا النظام الغذائى فبالتأكيد أنه يؤثر على شكل حياتهم وعلى شكل اقتصادهم ، وأهم ما فى الأمر ألا يكونوا ينظرون إلينا نحن البشر على أننا فريسة فتخيل معى إن كنا بالنسبة لهم " كوكب الوجبات الشهية " وليس " بكوكب الأرض " ... وبعيداً عن التغذية علينا أن نعرف كيف يقومون بتدعيم " البنية التحتية " لكوكبهم و أن نعرف مدى التقدم التكنولوجى الذى توصلوا إليه و أن نطبق طرقهم إن كانت ستوفر لنا طرقاً بديلة لتوليد الطاقة دون استنفاذ للموارد كما يفعل الناس على كوكب الأرض كل يوم.


    قصة كوكبهم
    بالتأكيد هى قصة ممتعة لتسمعها ...ولكن ماذا لديهم ليقولونه ؟ !


    هل من الممكن أن تكون قد اختلف شكل الحياة لديهم بمرور السنين كما حدث على الأرض ؟! هل تعرضت كائنات لديهم للإنقراض ولم يعد لها وجود وأخرى مهددة بذلك ؟كيف تنوعت أشكال الحضارات لديهم ؟ و هل تقسم الكوكب إلى أمم كثيرة ؟ و إن كان هذا صحيح فكيف تدير هذة الأمم شئونها و ما هى شكل علاقتهم ببعض ؟


    ما هى توقعاتهم بشأن التعاون معنا نحن " سكان الأرض" ؟


    يبقى لدينا الأمل بأن وجود مخلوقات على كوكب أخر أمر سوف يترتب عليه شكل من أشكال التعاون المثمر ، وهذا التعاون فى شتى المجالات فى البحث العلمى ، و اكتشاف الفضاء الواسع ، وتبادل الموارد ، وتوليد الطاقة ، وربما فى الفنون ...ولكن يبقى أن يكون هذا الأمل و الرغبة فى التعاون من جانبهم أيضاً ، و قد نكتشف أنهم على كوكبهم لا يستخدمون العنف مع بعضهم البعض ، ولكن هذا لا يعنى أنهم لا يمكنهم إخضاعنا ، فقد تتبخر أمالنا أمام غريزتهم فى حفظ الذات و البقاء ، و يسهل بالطبع على الإنسان تصور ذلك فهو أكثر من يعلم كيف يتعامل الإنسان نفسه على كوكب الأرض بجحود مع الإنسان ، ومع الحيوان ، و مع النبات و الحجر وكيف يسخرهم لمصلحته حباً فى البقاء .


    المهم أن هذا السؤال قد يكشف لك أنهم على استعداد لاستغلال البشر بشكل أو بأخر و لهذا قد يُعد سؤال ضد الإنسانية .


    وفى النهاية ...قد يكون لديك مزيد من الأمور التى تود أن تتحدث بشأنها مع مخلوق من الفضاء ، ولكن يبقى أن تعرف أنه عندما تسنح لك الفرصة لمقابلة مخلوق فضائى و أن تسأله ، فسيكون هو من يزورك بعد أن احتل برفاقه كوكبك و ليس العكس ولذلك لن تكون سعيداً بزيارته و لا مستعداً لها.


    اقرأ أيضاً ...
    [مشاهدة الروابط متاحة فقط لأعضاء المنتدى .. ]
    التعديل الأخير تم بواسطة سارة كمال ; 5/8/2015 الساعة 11:35