دورات تجميل - دبلوم عالمي في فن التجميل
قامت إدارة الإتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين فرع الخليج العربي في دبي والممثلة بخبيرة التجميل العالمية السيدة منال حسن محمد بوضع منهج فني ودراسة مفصلة لطرق دعم مهنة التزيين والعاملين بها لرفع مستوى العطاء المهني والحرفي وبث الوعي بينهم كواجبات ملزمة وأساس لاحتكاكهم بالمجتمع والتعامل معه , وتأمين المتطلبات الكافية للدخول في عالم الموضة وتقديم كل ما هو جديد ومفيد وإتباع الحداثة والسعي وراء الرقي في المهنة دون الخروج عن التقاليد والأعراف التي يتمسك ويتفاخر بها المجتمع العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص .
حيث دؤب الإتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين فرع الخليج العربي وبشكل دوري على إقامة الدورات التدريبية من ماكياج تسريحات تصميم أزياء تصميم اكسسوارات الحنة واختصاصات متنوعة في فن التجميل ,والتي تسعى إلى إلحاق المنتسبين بالبرامج التدريبية المهنية والفنية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم من خلال ورش العمل الخاصة بالتزيين, وذلك ضمن أساليب فنية خاصة وكادر تعليمي مؤهل علميا وفنيا ومواكب للتطور المهني , وتعد هذه الدورات من البرامج المهمة التي لها دور فعال في خلق جيل جديد من المهنين والفنيين .
لمحة عن الإتحاد العالمي الأكاديمي للتزيين والتجميل : هيئة ومنظمة أعمال دولية تختص بالتجميل والتزيين والأزياء و صناعة المجوهرات التقليدية والموضة اتخذت من إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مركزا إقليميا لها على مستوى دول الخليج العربي والوطن العربي ,مركزها الرئيسي في العالم إيطاليا في مدينة ميلان يترأس المنظمة على مستوى الخليج العربي خبيرة التجميل العالمية السيدة منال حسن محمد يتبعها نواب و أعضاء من الإمارات والمناطق الممتدة على مستوى الدول العربية والخليج العربي حيث تمثل عضوية الإتحاد ومشاركيه تجمعا لخبراء وخبيرات التجميل من ذوي الشهرة والمميزين على المستوى العربي والعالمي ونخبة من مصممي الأزياء وأصحاب الحرف التجميلية .
ونذكر هنا بعض من الإنجازات التي قام بها الإتحاد منذ بدء أعماله وافتتاح مقره في دبي كمهرجان الإمارات الأول للتزيين والتجميل ومهرجان الخليج للتجميل والدورة التطبيقية الأولى في فن التجميل للمتخصصين والمدربين . والمشاركة أيضا بإسم وفد دولة دولة الإمارات والخليج العربي في المحافل الدولية والعالمية في بلغاريا وتركيا ومصر وسورية ولبنان والأردن .. وغيرها من المهرجانات العالمية .
أما الدورات التدريبية - دبلوم تجميل عالمي فكان لها الإهتمام الأكبر من قبل المعنيين والإداريين في الإتحاد فقد تم إنشاؤها على أسس وأهداف واضحة لدعم المرأة العاملة والموهوبات خصيصا للحصول على شهادات ودبلوم عالمي معترف به .
حيث تتم ضمن منهج مدروس ومراحل محسوبة وبإشراف مباشر من قبل رئيسة الإتحاد السيدة منال حسن محمد . حيث تشمل على عدة إختصاصات ومراحل .
1 - الإختصاصات :
دبلوم تجميل عالمي في الماكياج
دبلوم تجميل عالمي في القص والتسريحة
2 - مراحل التدريب : المرحلة التأسيسية مع شهادة دورة - المرحلة المتوسطة مع شهادة دورة - المرأة المتخصصة مع شهادة دورة + التخرج وشهادة الدبلوم العالمي في التجميل

لزيارة الموقع الخاص بفعاليات الإتحاد - إضغط هنا
للإستفسار عن الدورات على الإيميل : cmac@cmac.ae