النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اساسيات تسويق مشروع ريادة الاعمال

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة نبيل
    سارة نبيل غير متواجد حالياً مسئول ادارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,052

    اساسيات تسويق مشروع ريادة الاعمال

    إيجاد فكرة مشروع ناجح عمل صعب ، لكنه ليس مستحيلا , وتنفيذ الفكرة يتطلب بعض الوقت والجهد، لكن في النهاية جميع المشاكل متوقعة حتي تخرج الفكرة في شكل منتج , فين حين يظل التحدي الاكبر لرائد الاعمال هو تسويق المنتج وبيعه.


    يعتقد بعض رواد الاعمال, أنه بمجرد إطلاق مشروعهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى سينهال عليهم العملاء , وسيصبح المشروع حديث المدينة إلا أنه من أكثر الاخطاء الشائعة التي يقع بها رواد الاعمال خاصة بالمشروع الاول.


    لذلك يجب أن يدرس رائد الاعمال عدة عوامل ومعايير لكيفية تسويق المنتج والبحث جيدآ عن المستفيدين من منتجه وخدماته .


    وإذا اتبع رائد الاعمال أساسيات التسويق الصحيحة، والظهور الصحيح أمام الجمهور، فإن مشروعك لديه فرصة قوية لمواجهة الصعاب التي ستظهر له .


    من أهم هذه الاساسيات :-


    القيمة المضافة: أول ما يجب التركيز عليه هو المنتج نفسه ، فالمستخدم يركز في المقام الاول علي الفوائد التي سيجنيها من المنتج او الخدمة المقدمة له , لذلك يجب التركيز بشكل اساسي في الخطة التسويقية علي الفائدة الرئيسية التي يحققها المنتج للعميل .


    الشريحة المستهدفة: العديد من رواد الاعمال عند سؤالهم عن الشريحة المستهدفة من منتجهم , يقولون الجميع, ويعتبر هذا خطأ يقع به رائد الاعمال , فمهما كان المنتج او الخدمة فهو يستهدف شريحة معينة , ويجب تحديد الشريحة التي يستهدفها المنتج او الخدمه,إلى أصغر شريحة ممكنة ، ثم التوسع فيما بعد لاحقا لمستويات أوسع .


    التسويق قبل بناء المنتج: ان كان المشروع عبر الانترنت فلا يحتاج إلي إنتاج منتج اولا , ثم التسويق له, فيمكن تحديد العناصر الاساسية للمنتج او الخدمة , ثم إنشاء صفحة الانترنت, وتقديم من خلاله معلومات اساسية عن الخدمة او المنتج ، مثل بعض صور الواجهة لو توافرت.


    العلاقات مع العملاء :لما كان رائد الاعمال قريبآ من عملائه وعلي تواصل دائم معهم كلما نشأت علاقات حميمة بينهم وتدفع هذه العلاقة إقبال كبير من المستخدمين , فانشاء صفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاتعني نشر اخبار المنتج او الخدمة فقط بل يجب استخدامها ايضآ كمنصة اجتماعية مع عملائه والتواصل الدائم معهم.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: اساسيات تسويق مشروع ريادة الاعمال

    التسويق عبارة عن مشاركة بين المؤسسة الريادية والمجتمع من تبادل الالتزامات فيما بينهما من أجل المساهمة في أنجاز اهداف الطرفين. نجاح المشروع الأستثمارية تعتمد على تحديد رسالة الأستثمارية المرسلة من قبل المنظمة الريادية الى المجتمع التي تحدد قيمة العمل الأستثماري اليهم .

موضوعات ذات علاقة
احذر هذه الاخطاء في ريادة الاعمال!
لا بد أنّك شاهدت فيلم براد بيت الشهير “SEVEN”، حيث تدور أحداث هذا الفيلم عن مجرم مهووس يقوم بقتل كل شخص لديه واحدة من مجموعة خطايا حددها المجرم. وهنا أقدم لك... (مشاركات: 0)

نبذة عن ريادة الاعمال
أصبحت ريادة الأعمال من أهم محددات النمو الاقتصادي في مختلف دول العالم. ومن ثم فإن تشجيع ريادة الأعمال من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة يعد من أهم... (مشاركات: 0)

الصحابي عبد الرحمن بن عوف يعلمنا ريادة الاعمال
عندما جاء عبد الرحمن بن عوف مهاجرا إلى المدينة صفر اليدين عرض عليه أخوة في الاسلام سعد بن الربيع نصف مالة ليأخذه ويحيى به حياة كريمة. قال له عبد الرحمن... (مشاركات: 0)

ملخص كتاب اساسيات ريادة الاعمال
ارفق لكم ملخص كتاب اساسيات ريادة الاعمال تأليف الدكتور احمد الشميمري والدكتورة وفاء المبيريك يتناول تلخيص جيد لموضوعات ريادة الاعمال مثل تعريف ريادة... (مشاركات: 0)

اسئلة متنوعة في ريادة الاعمال
الملف المرفق يحتوي على مجموعة من الاسئلة المتنوعة في ريادة الاعمال واجاباتها (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات