النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الغياب المشروع

  1. #1
    الصورة الرمزية نرمين هانى
    نرمين هانى غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    49

    الغياب المشروع

    كنت محتاجة اعرف يعنى ايه غياب مشروع ..وهل ان الغياب ده مش عليه جزاء ؟

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    491

    رد: الغياب المشروع

    السلام عليكم
    هناك بالفعل ما يسمى بالغياب المشروع لأن العامل قد يتعرض الى ظروف ما قد تمنعه من مباشرة عمله بالاضافة الى منعه من اخطار جهة العمل بهذا التغيب , وكافة المنشات قد اعتادت أن عدم حضور العامل فى أحد أيام العمل دون اخطار بذلك فيتم توقيع الجزاء المناسب على العامل لتغيبه عن العمل بشكل مفاجئ مع حرمانه من استحقاق أجر هذا اليوم ولكن هناك جانب أخر من هذه المسألة وهى كما ذكرت انه قد تكون هناك ظروف خارجة عن ارادة العامل وتمنعه من مباشرة عمله ى أحد الأيام لذلك فانه يجب أن يتم النظر ومراعاة هذه الظروف من جانب الادارة المختصة والتماس العذر للعامل ولكن هنا يشترط أن يتقدم العامل بموجب المستندات اللازمة (اذا توافرت) لاثبات صحة سبب هذا التغيب المفاجئ واعتباره غياب مشروع مثل تعرض العامل الى مرض مفاجئ مثل الاعياء أو الصمات العصبية أو غيره أو تعرض العامل الى الاعتقال والى أخره.
    وشكرا..
    قمـــر السنوســــى
    مدير موارد بشرية

  3. #3
    الصورة الرمزية هشام سليم
    هشام سليم غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    شئون العاملين
    المشاركات
    79

    رد: الغياب المشروع

    هو مايعتبر غياباناتج عن اسباب قهرية..مثل حدوث فيضانات او سيول في منطقة سكنه منعته من الخروج من منزله..او انفلات امنى في منطقته او محافظته نتج عنه عدم امكانية خروجه او قطع طرق المواصلات...وغيرهامن الاسباب القهرية.

موضوعات ذات علاقة
برنامج الغياب والتأخيرات
الاخوة الكرام الموفق التالي عبارة عن برنامج لحصر غياب وتأخيرات الموظفين بالشركة تم عمله ببرنامج الاكسس ادعو الجميع الى المشاركة في تطويره ولا تنسوني من... (مشاركات: 151)

الشهور ذات الـ 31 يوم و الـ 28 يوم و احتساب الغياب
آمل مشاركة الزملاء في إبداء الرأي في هذا الموضوع و حبذا لو فيه نصوص مواد أو ملحقات رسمية في حال قيام الموظف بالأجازة يوم 31 من الشهر داوم 30 يوم هل يحسب له... (مشاركات: 18)

نموذج ادوات مدير المشروع : كل ما تحتاجه لادارة المشروع في نموذج واحد
اهلا بكم ارفق لكم نموذج ادوات مدير المشروع : كل ما تحتاجه لادارة المشروع في نموذج واحد يحتوى على كافة النماذج التي يحتاجها في ادارة المشروع اداريا وفنيا... (مشاركات: 3)

حساب الغياب
عامل مفردات مرتبه (اساسي + بدلات + علاوات ) فما كيفية حساب قيمة الغياب وكذلك الجزاء (مشاركات: 0)

مهارات إدراة المشروع - الحلقة الرابعة - إدارة عمليات المشروع
المحتويات 1. دورة حياة المنتج 2. التنبوء بالمبيعات 3. تخطيط الانتاج 4. إدارة المخزون 5. التطور التكنولوجي دورة حياة المنتج (أو... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات