النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرقابة الذاتية

  1. #1
    الصورة الرمزية shohrah alamri
    shohrah alamri غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3

    الرقابة الذاتية

    الرقابة الذاتية
    إن أول من أطلق مفهوم لحظة صدق هو رئيس شركة الخطوط الاسكندنافية الجوية SAS حيث جمع العاملين لديه ذات مرة وقال لهم : ” إن لدينا خمسين ألف لحظة صدق في أعمالنا كل يوم “ويعني مفهوم لحظة صدق ( أي حالة سيحدث فيها الاتصال المباشر للعميل مع أي جزء في المؤسسة ويخرج منه العميل بانطباع عن جودة خدماتها) و هي تعني الانطباع الأول والذي يصنعه موظف الصف الأول .
    وهذه اللحظة هي التي تعطي انطباعا سلبياً أو إيجابياً لدى المستفيد عن المؤسسة ولهذا لا يمكن إدراك هذه اللحظة أو التحكم فيها من قبل المديرين لأنه لا يمكنهم التواجد مع كل لحظات الصدق مع كل الأشخاص في مختلف المواقع والأوقات .
    إذن من يتحكم في هذه اللحظة؟ إنهم الأفراد الذين سماهم ريتشارد نورمان ( المديرين الفعليين ) وذلك لأن تصرفات هؤلاء الأفراد محسوبة على سمعة المؤسسة وبالتالي فإن المؤسسة الناجحة هي التي تغرس في نفوس هؤلاء الموظفين أن يعتبروا أنفسهم مدراء بهذا المفهوم.
    وأعتقد أن هذا الصنف من العملاء الداخليين هم همزة الوصل بين المؤسسات وعملائها الخارجيين ، ولذلك فيجب على صانعي القرار في المؤسسات حُسن رعاية هؤلاء من حيث حُسن الاختيار والتركيز على تدريبهم وتطويرهم من حين لآخر ، وإلا فإن هذه الهمزة ستنقلب من همزة وصل إلى همزة قطع ، وحينئذ لا ينفع الندم .

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    142

    رد: الرقابة الذاتية

    الرقابة الذاتية

موضوعات ذات علاقة
الرقابة تعريفها وأنواعها ومجالات استخدامها ومكونات نظام الرقابة وأهدافها
المحاضرة الأولى المادة = الرقابة الإدارية تعريف الرقابة كوظيفة إدارية تعريف هنري فايول التأكد ما إذا كان كل شيء يحدث طبقا للخطة الموضوعة... (مشاركات: 1)

دور التنمية الأخلاقية فى تفعيل الرقابة الذاتية
دور التنمية الأخلاقية فى تفعيل الرقابة الذاتية وأثرها الفعال على منظمات الأعمال . مقترح رسالة ماجستير - كلية التجارة - جامعة بنها . إعداد الباحث / أحمد... (مشاركات: 1)

مفهوم الرقابة الذاتية لدى أربع صحف مصرية
بسم الله الرحمن الرحيم ملخص البحث. تحاول هذه الدراسة أن تسبر غور طبيعة الرقابة الذاتية التي حلت في الظروف الطبيعية محل الرقابة المباشرة على الصحف في... (مشاركات: 2)

عندما تُفقد الرقابة الذاتية !!
عندما تُفقد الرقابة الذاتية !! بقلم : عماد الحاج لا يمكن أن نتوقع من الموظفين بشكل عام أن يكون لديهم الحماس لأداء أعمالهم .. وبالتالي الإخلاص والأمانة في... (مشاركات: 2)

الرقابة الذاتية
الرقابة الذاتية من أسس الإيمان لدى كل مسلم أن يعلم كل مسلم أن الله تعالى معه ويعلم تفاصيل ما يقوم به، قال تعالى:" ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد" (ق :18).... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات