النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: السعودية : إلزام القطاع الخاص بالتأمين الصحي على العاملين وأفراد اسرهم

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,526

    السعودية : إلزام القطاع الخاص بالتأمين الصحي على العاملين وأفراد اسرهم

    عين اليوم – عمر إبراهيم
    بدأ مجلس الضمان الصحي التعاوني، اليوم، تطبيق قرار إلزام صاحب العمل في القطاع الخاص بإبرام وثيقة تأمين صحي موحدة تشمل جميع العاملين لديه وأفراد أسرهم المشمولين بنظام الضمان التعاوني.
    وقال الأمين العام للمجلس محمد بن سليمان الحسين إن القرار يأتي في إطار حرص المجلس على اتخاذ التدابير والإجراءات المعززة لحماية حقوق المؤمن لهم وتضمن رفع مستوى صناعة سوق التأمين الصحي بشكل عام والقضاء على التأمين غير الحقيقي بشكل خاص، مفيداً بأن صاحب العمل لن يكون بمقدوره إصدار أكثر من وثيقة تأمين صحي للعاملين لديه وأفراد أسرهم حيث سيلزم بالتأمين عليهم من خلال وثيقة واحدة فقط.
    وأضاف الحسين أن القرار سيطبق على أربع مراحل بحسب أعداد العاملين لدى صاحب العمل، مدة كل مرحلة ثلاثة أشهر، وسيطبق على أصحاب العمل الذين يعمل لديهم 100 عامل فأكثر بدءاً من 2016/7/10، فيما يبدأ تطبيق المرحلة الثانية بتاريخ 2016/10/10 على أصحاب العمل ممن يعمل لديهم 50 عاملًا فأكثر، أما المرحلة الثالثة التي تبدأ 2017/1/10 ستطبق على من يعمل لديهم أكثر من 25 عاملاً، وسيختم المجلس تطبيق المشروع على من يعمل لديه 25 فأقل في 2017/4/10.
    وشدد الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني على أن القرار سيطبق على جميع أصحاب الشركات والمؤسسات في القطاع الخاص، داعياً إلى الالتزام بالضوابط الجديدة بما يحقق حصول المؤمن لهم لدى صاحب العمل على الرعاية الصحية بالشكل المطلوب.
    ولفت إلى أنه يمكن لجميع الموظفين والعاملين في القطاع الخاص سعوديين وغير سعوديين التقدم للمجلس من خلال الاتصال بأحد قنواته الرسمية في حال لم يوفر صاحب العمل التأمين الصحي لهم ولأفراد أسرهم، وسيطبق المجلس الغرامات والجزاءات على أصحاب العمل الذين لم يلتزموا بنظام الضمان الصحي واللائحة التنفيذية.




  2. #2
    الصورة الرمزية mfmoody
    mfmoody غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    6
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ mfmoody

    رد: السعودية : إلزام القطاع الخاص بالتأمين الصحي على العاملين وأفراد اسرهم

    ارجو الافادة عن موعد بدء تطبيق الغرامات على المخالفين -منشاه اكثر من 1000 عامل؟
    و هل يجب تضمين جميع العاملين ضمن بوليصة واحدة ؛ حيث ان هناك من الموظفين من يقوم بالتامين الفردي على نفسه ؟

موضوعات ذات علاقة
اثر التدريب على اداء العاملين في القطاع الخاص/مشروع تخرج
(مشاركات: 3)

إجازة اليومين تحفز العاملين في القطاع الخاص بالسعودية
تعد مسألة الإجازة الأسبوعية من المسائل المؤثرة في راحة وقدرة الموظفين على أداء أعمالهم بصورة جيدة، وتركيز أفضل. وربما كان ذلك السبب في أن تقر أغلب حكومات... (مشاركات: 0)

وزارة العمل بصدد إلزام القطاع الخاص برفع أجور الأجانب 30%
قرار جديد لوزارة العمل يلزم القطاع الخاص برفع أجور الأجانب 30% والسماح لهم بالغياب 40 يوماً قال المهندس منصور عبدالله الشثري عضو مجلس إدارة الغرفة... (مشاركات: 0)

وزارة العمل السعودية تعتزم إلزام القطاع الخاص بدفع الرواتب عبر البنوك
وزارة العمل تعتزم إلزام القطاع الخاص بدفع الرواتب عبر البنوك الاقتصادية - 27/03/2012 ... (مشاركات: 0)

في مصر 75% من العاملين فى القطاع الخاص بدون عقد رسمى
زاد عدد العاملين فى القطاع الخاص بدون عقد رسمى خلال السنوات الأخيرة، ليصلوا حاليا إلى 75% من إجمالى العاملين فى القطاع، وذلك مقابل 2.4% فى الحكومة، بحسب ما... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات