النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: مكونات الأجر في القانون الجزائري

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,179

    مكونات الأجر في القانون الجزائري

    مكونات الأجر:
    1. أجرة المنصب: تكون أجرة المنصب من سبعة عناصر أساسية هي: الأجر الأساسي٬ تعويض الساعات الإضافية٬ تعويض الخبرة المهنية٬ مكافأة المردود الفردي و الجماعي٬ تعويض عمل المنصب٬ تعويض الأضرار المهنية.
    · الأجر الأساسي2: الجر الأساسي للعامل هو المقابل للتصنيف المهني في الهيئة المستخدمة و هذا حسب القانون 90-11 و عليه فان الأجر الأساسي لكل عامل تكون حسب رتبة منصبه في جدول سلم الدرجات.
    · تعويض الساعات الإضافية: لقد حدد ق.ع.ع في المادة 26 منه مدة العمل اليومي بـ 12 ساعة غير انه كان أكثر وضوحا في المادة 31 و التي تنص أنه يجب أن يكتسي هذا اللجوء طابعا استثنائيا٬ وفي هذه الحالة يجوز للمستخدم أن يطلب من أي عامل أداء ساعات إضافية زيادة على المدة القانونية للعمل دون أن تتعدى 12% من المدة القانونية و بالمقابل فانه يخول أداءات ساعات إضافية الحق في زيادة لا تقل بأي حال من الأحوال عن 50% من الجر العادي للساعة.
    · تعويض الخبرة المهنية: قد يتمتع العامل بأقدمية في العمل تنتج له خبرة في الميدان و تمنحه حق للاستفادة من التعويض يسمى بتعويض الخبرة المهنية٬ و يرتبط مبلغه بأقدمية العامل و طبيعة منصب عمله لان قيمته ما هي إلا نسبة مئوية 60% من قيمة أجره الأساسي و تختلف هذه النسبة باختلاف قطاعات النشاط
    الجدول رقم (2) نسب تعويض الخبرة المهنية
    للمتابعة ارجو تنزيل المرفق

    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
الأجور طبقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد، و مكونات الأجر الوظيفي
الأجور طبقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد، و مكونات الأجر الوظيفي: الأجر في القانون القديم: كان الأجر الوظيفي في القانون القديم عبارة عن الأجر الأساسي، و في... (مشاركات: 0)

حقوق المعاق في ظل القانون الجزائري
تمثل فئة المعوقين في الجزائر و ما تحمله من طموحات في اخذ ما بعين الاعتبار من حيث التكفل و الإدماج الاجتماعي انشغالا دائما للسلطات العمومية التي أخذت على عاتقها... (مشاركات: 0)

القانون التجاري الجزائري
قم بتحميل النص الكامل للقانون التجاري الجزائري .. النص الصادر عن الأمانة العامة للحكومة القانون الصادر في 26 سبتمبر 1975 الذي يتضمن القانون المعدل والمتمم ... (مشاركات: 0)

مكونات الأجر .... قانون العمل الجزائري
1. أجرة المنصب: تكون أجرة المنصب من سبعة عناصر أساسية هي: الأجر الأساسي٬ تعويض الساعات الإضافية٬ تعويض الخبرة المهنية٬ مكافأة المردود الفردي و... (مشاركات: 5)

مكونات الأجر
أولا :الأجر النقدي : وهو يتمثل في المقابل النقدي الذي يحصل عليه العامل ويتكون من ثلاثة أجزاء : 1. الأجر الثابت : وهو المبلغ الذي يدفع عن الساعة أو اليوم أو... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية