النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: يوجد 13 انواع من شخصيات الموظفين تعرف عليها

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,843

    يوجد 13 انواع من شخصيات الموظفين تعرف عليها

    هناك أنواع مختلفة من الشخصية تهظر في العمل دعنا نتعرف عليها

    1- منجز الأعمال- يقوم هؤلاء الأشخاص بأعمالهم ويتحملون مسؤلياتهم بجدية ويؤدون كل المهام الموكله إليهم. يعتبر منجزو الأعمال شخصيات جادة ويؤمنون بالحياة الصادقة والسلمية. لايقومون بعمل أى شئ يعود بالضرر عليهم أوعلى أعمالهم أوعائلاتهم أو على المجتمع بأسره. هؤلاء الأفراد هم مواطنون صالحون ومتحملون المسؤلية وملتزمون بالنظام القانونى ولا يمكن لهم أن يخترفوا القانون. أشخاص مثل هذه الشخصية يعملون بجد ويجدون صعوبة فى قول لا للأخرين, ويصبحوا مثقلون فى نهاية اليوم. يعتمد هؤلاء الأفراد نهجاً منظماً نحو العمل وهم مخلصين للغاية. وتبين أيضا أن لهم ميل قوي نحو الإبداع والجمال.

    2- - الميكانيكى—يميل أصحاب هذا الإسم إلى الآلات مثل الطائرة والدرجات النارية والسيارات والسباقات وإلخ. هؤلاء الأشخاص لديهم شغف فى معرفة كيفية عمل هذه الأشياء. ولكن لا يهتمون بالنظريات. فإنك لن تكون قادراً على إقناعهم إلا إذا رؤا التطبيق العملي بأنفسهم. هؤلاء الأشخاص مغامرون ولهم قدرة على التفكير المنطقي.


    3- - الراعى— الرعاة هم أشخاص لديهم قلب كبير. بالنسبة لهم سعادة الأخرون تعتبر أهم من سعادتهم وإهتماتهم. فهم فى الحقيقة يعيشون لغيرهم. ولا ينظرون إلى الجوانب المظلمة فى الحياة وأيضاً يعملون على إخراج أفضل ما لدى الناس المحيطون بهم. فهم لديهم الجانب الإيجابى فى الحياة ويؤمنون فى الناس الجيدة.

    4- - الفنان—الفنانون لديهم حسُ بالجمال الطبيعى والإبداع. فهم لا يقلقون بما سيحدث فى المستقبل ولكنهم يعيشون كل لحظة فى حياتهم. فهم هادؤوا الأعصاب ولا يتدخلون فى المشكلات الغير ضرورية. ولا يقومون بتقليد غيرهم ولكن يطمحون إلى إنشاء نمط خاص بهم.

    5- الحامى (الحافظ) -- ستجد مثل هذا النوع من الشخصية في عدد قليل جدا من الناس، مما يجعله نوعاً نادراً جداً. هؤلاء الأشخاص لديهم نهج يتبعونه بحيث يريدون أفضل نظام لإنجاز الأمورالخاصة بهم. وغالبا ما يفكرون بشكل غير عقلاني. فهم المتشائمون الذين يجدون مشكلة في كل موقف. فهم لا يثقون في الآخرين، ولكن يؤمنون بأنفسهم فقط.

    6- المثالي - -- هؤلاء الأشخاص لديهم مجموعة قوية من القيم والأخلاق, بحيث يجدون السعادة في مساعدة الآخرين. وهم يعتبرون أنفسهم محظوظين إذا حصلوا على فرصة لمساعدة الآخرين.

    7- العالم--- هؤلاء الأشخاص يعتقدون فى التخطيط الدقيق والإستراتيجى. فهم لديهم قوة ملاحظة ويعتقدون فى جمع المعلومات ويعملون على تطوير معرفتهم بإستمرار. ويعتبر العلماء شخصيات ذكية للغاية ولديهم عقل تحليلى حاد.

    8- الفاعل--- الأفراد الذين يمتلكون هذا النوع من الشخصية, هم الذين يؤمنون بالأفعال سريعة والنتائج الفورية. فهم يتمتعون بأخذ المخاطر في الحياة ويقمومون بالمهام الموكلة إليهم في أقصر فترة ممكنة.

    9- الحارس (الوصى)--- هؤلاء الأفراد ينشدون الكمال الذي يضمن أن كل شيء في كل مكان يسير بسلاسة. فهم أفراد ناضجة و لديهم مجموعة واضحة من المعاييرالتى يتبعونها.


    10- المؤدي – --يسعى المؤدون بجهد لجذب انتباه الآخرين، ويحبوا أن يكونوا مركز إهتمام الآخرين. فهم محبوالمتعة ويتمتعون بها وبالإثارة في الحياة.

    11- الملهم--- الملهمين هم أشخاص موهوبين وغالباً ما يكونوا قدوة لغيرهم. فهم لديهم مهارات عظيمة.

    12- المعطاء--- الأفراد الذين لديهم صفة العطاء يتمتعون بصحبة الأخرين ولا يفضلون البقاء وحدهم.


    13- المُنفذ --- هؤلاء الأفراد خُلقوا ليقودا غيرهم ويعملون على إيجاد قادة عظماء. فهم يحبون تحمل المسؤليه وقادرون على أخد القرار الصائب.
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق العمل ; 14/12/2016 الساعة 17:48

موضوعات ذات علاقة
تعرف على الروتين الصباحي لأنجح 8 شخصيات عالمية
هل اعتدت أن يصحو مبكراً أم أنك تطيل السهر؟ أظهرت الأبحاث أن بعضنا يعمل على نحو أفضل في الصباح، بينما يبدع آخرون في وقت متأخر من الليل. وسواءً كنت تستيقظ... (مشاركات: 0)

انواع الدوافع التي يعتمد عليها في تصميم الحوافز
أنواع الدوافع: · الدوافع الأولية: الدوافع الفسيولوجية/ غير المتعلمة. · الدوافع العامة: غير متعلمة ولكنها ليست فسيولويجة –... (مشاركات: 0)

شخصيات الموظفين المختلفة
يوجد أنواع متعددة من الشخصيات في مكان العمل، الا أن هناك أنواع معينة من الشخصيات موجودة في كافة الشركات.فقد نجد الموظف الكسول، والمدمن على العمل والكثير... (مشاركات: 0)

نقص تأهيل الموظفين .... كيف يمكننا التغلب عليها
السادة اعضاء المنتدى الكرام وردت الينا عبر البريد استشارة خاصة من أحد اعضاء المنتدى ونظراً لأهمية هذه الاستشارة رأينا ضرورة نشرها بمنتدى الدعم الاداري لعموم... (مشاركات: 18)

إستعد جيداً قبل المقابلة: 15 سؤال يجب ان تعرف الإجابه عليها
إن نجاحك في المقابلة الشخصية يعتبر من اهم مفاتيح حصولك على الوظيفة، ومن اهم الامور التي تساهم في نجاح المقابلة الشخصية هي الثقة في النفس و المظهر اللائق. لذا... (مشاركات: 10)

أحدث المرفقات