النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: دراسة بعنوان: مدى تأثير الثقافة التنظيمية على أداء الموظف

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,282

    دراسة بعنوان: مدى تأثير الثقافة التنظيمية على أداء الموظف

    إن دراسة مفهوم الثقافة التنظيمية للمنظمة هي إحدى المجالات الحيوية في دراسة أنشطة المنظمات، ويعتبر مفهومها أحد أبرز المناهج الحديثة في إدارة التغيير والتطوير، وبصفة عامة فإن الثقافة التنظيمية هي التي توفر الإطار الذي يبين أسلوب العمل في المنظمات وتميزه عن غيره من المنظمات الأخرى، فأداء العاملين في المنظمات يتأثر بصورة أو بأخرى بعدة عوامل من داخل وخارج المنظمة، وبالتالي فإن لثقافة المنظمة دوراً مهماً في التأثير على سلوك العاملين في المنظمات، وذلك طبقاً لطبيعة وقوة الثقافة التنظيمية التي تتمتع بها المنظمة. وعليه فإن أسلوب أداء الموظف في عمادة القبول والتسجيل على سبيل المثال بجامعة الملك عبد العزيز يتسم بتقديم خدمات عديدة سواء للطلاب أو لهيئة التدريس، وهو يختلف عما تقدمه بقية العاملين في الإدارات والأقسام الأخرى. ونظراً لأن المستجدات والتطور السريع في تقنيات المعلومات والاتصالات من العناصر الأساسية التي يتأثر بها التنظيم الإداري بما ينعكس على مستوى الأداء؛ فإن بيئة التنظيم تقوم بدور كبير في تسهيل استخدام تقنية العمل فالبيئة تتضمن كل العوامل المادية والبشرية الموجودة داخل المنظمة حيث تتكون هذه البيئة من القواعد والإجراءات ونوعية التقنية والتنظيم والقوانين، لذلك فإن بيئة العمل تساعد إما على تسهيل وتشجيع استخدام درجة عالية من التقنية، وإما على إعاقتها، كما أنها قد تؤثر على الأساليب والأنماط المستخدمة فيها.
    من هنا تأتي ضرورة الاهتمام بالتركيز على دراسة الثقافة التنظيمية في البيئة السعودية بما يساعد على فهم ظاهرة الثقافة في المنظمات السعودية، وبالتالي التعرف على الأساليب الإدارية التي تساهم في تحسين أداء الموظف في الإدارة الإلكترونية وعليه فسوف تركز هذه الدراسة على أثر ثقافة المنظمة وعلاقتها بأداء الموظف في ظل تطبيق الإدارة الإلكترونية.

    قم بتحميل الدراسة من المرفقات
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
دراسة بعنوان تقييم أداء الموارد البشرية ومدى مساهمته في رفع أداء المنشآت العامة
الملف المرفق يحتوي على بحث قيم يتطرق إلى دراسة لتقييم أداء الموارد البشرية ومدى مساهمته في رفع أداء المنشآت العامة.. مع تمنياتي لكم بالقراءة الممتعة مقرونة... (مشاركات: 2)

الثقافة التنظيمية
في السنوات الاخيرة زاد اهتمام الكتاب والباحثين يالثقافة التنظيمية لما لها أهمية وتأثير كبير على المنظمات. إليكم عرض تقديمي لكل ما يخص الثقافة التنظيمية. (مشاركات: 1)

بحث في الثقافة التنظيمية
مقدمة: في ظل التحولات و التغيرات الجديدة التي تحيط بالمؤسسات, كالعولمة, و حرية حركة رؤوس الأموال, و الأيدي العاملة, و المعلومات (ثورة المعلومات), ظهور... (مشاركات: 0)

دراسة حالة عن الثقافة التنظيمية
سيناريو دراسة حالة عن الثقافة التنظيمية وأثرها (مشاركات: 1)

رسالة ماجستير : أثر الثقافة التنظيمية على أداء الموظفين في الشركات الصناعية الكويتية
السلام عليكم تقبلوا مني هذه الرسالة وأرجوا ان تعم الفائدة للجميع (مشاركات: 15)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية