النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: كيف توظف الكفاءات المتميزة اعتمادا على العلامة التجارية لشركتك

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,388

    كيف توظف الكفاءات المتميزة اعتمادا على العلامة التجارية لشركتك

    طرق سريعة لتحسين التوظيف الخاصة بصاحب العمل العلامة التجارية و توظيف المواهب


    يبحث اليوم أصحاب العمل عن استراتيجيات جديدة ليظلوا قادرين على المنافسة فى عمليات توظيف مواهب جديدة. فى حين أنه هناك مجموعة من أساليب التوظيف التقليدية. حيث أصبح بناء والحفاظ على علامة تجارية قوية لصاحب العمل من أكثر الطرق فاعلية لجذب أفضل المواهب.
    فالصورة العامة التى تتصل بثقافة وبيئة الشركة هى المفتاح الرئيسى لعملية التوظيف.
    لذا كيف يمكنك تطوير علامة تجارية قوية لصاحب العمل؟
    فى حين أن هناك العديد من الاستراتيجيات التى يمكن أن تكون مفيدة، فاستخدام المهارات الموجودة الخاصة بموظفى الإدارة الوسطى يمكن أن تساعدك على بناءعلامة تجارية بدون انفاق المال والوقت الذى يمكن ان تنفقهم فى شىء آخر.
    إليك إثنى عشر تقنية مجربة ، يمكن لشركتك استخدامها لبناء سمعة فعالة لصاحب العمل وجذب وتوظيف أفضل المواهب من خلال عملية البحث عن المتقدمين للوظائف عبر الانترنت.



    الجملة التعريفية بالشركة The company Elevator pitch
    تقدم دى آى سى Diceعدداً من الاستراتيجيات المفيدة لتطوير الملف الشخصى للشركة.على سبيل المثال نشرت مدونة الالكترونية آخيرة "تأكد من أن جميع الموظفين على معرفة بالجملة التعريفية للشركة The company Elevator pitch.."فماهو ?The company Elevator pitch ببساطة،هو رد على السؤال الأساسى عن ماهو عمل شركتك.فهذه فرصة ممتازة للموظف أن يفهم العلامة التجارية لصاحب العمل."يمكن أن تقلل من التكلفة و تحد من تعقيد عملية وضع سمعة\صورة عامة للشركة


    عزز قصص موظفيك
    ويوجد اقتراح آخر وهو"تعزيز قصص كبار الموظفين" فمن خلال استخدام هؤلاء الأفراد وإشراكهم فى وضع ورواية القصص، يمكنك بناء علامة تجارية لصاحب العمل حول الافراد الذى يعملون لديك وجذب هذا النوع من الوظائف التى يرى فيها الموظفين أنفسهم يرون قصص مشابهة .
    وقول دى آى سى أن "تُبنى العلامة التجارية لصاحب العمل على نوعية الموظفين. سيقوم الموظفون بالمشاركة فى المدونات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعى والمناقشات عبر الانترنت لإنشاء علامة تجارية خاصة بهم".."السماح للموظفين بتصفح الشبكات الاجتماعية والمنتديات لتأسيس علامتهم التجارية يمكن أن يكون عنصر جزئى فعال لملف شركة ماكرو الشخصى الذى يتوسع فى كتابة هذه الروايات،على شرط أن يتماشوا مع الصورة العامة للشركة أو المهمة.

    التواصل
    من الهام أيضا الحفاظ على التواصل المنفتح مع موظفيك. وتقترح إلين كافاسو،رئيسة انيرباس"عليك أن تبدأ بسؤال الموظفين الحاليين عن ماسوف يقولونه لأصدقائهم عن الشركة "فيعتبر استخدام المعرفة الأساسية للموظفين لتطوير الصورة العامة لشركتك هى طريقة فعالة وبسيطة لمشكلة تطوير صورة عامة دقيقة للشركة..والأهم من ذلك "فيعزز الموظفين علامة تجرية إيجابية إلى الجيل المقبل من المواهب"وتفسر ذلك عملية التوظيف ذات الاستعانة بمصادر خارجية.يمكن أن يجعل إشراك الموظفين وجود اتصال بينهم وبين الموهب الصاعدة والقادمة.وسوف يقوم هذا النوع من الاتصالات التوجيهية ببناء ملف شخصى مفيد لصاحب العمل بقدر الإمكان.


    ادمج التكنولوجيا الخاصة بك
    قامت الكثير من الشركات بالتحول إلى استخدام التكنولوجيا ووسائل التواصل الإجتماعى للتواصل بشكل فعال مع العلامات التجارية الخاصة بصاحب العمل، وتقترح دى آى سى " Dice"نسق جهود المحتوى ووسائل التواصل الجتماعى لأقصى قدر ممكن من التآثير. يمكن أن يعكس دمج و مزامنة قنوات وسائل الإعلام الاجتماعية والتكنولوجيا الثقافة المتطورة للشركة الخاصة بك. فالمثال الواضح على شعبية التكنولوجيا الحديثة حاليا فى مجال التوظيف هى لانش باد”Launchpad وهى برامج فيديو عن مقابلات العمل الشخصية، التى تقدم نهج متطور، يسمح للمتقدم بالبحث المريح والفعال عن الوظائف.


    أضف بعض الصور
    يمكن أن يكون الاستفادة من التكنولوجيا المتاحة تآثير كبير على صورة الشركة.فمن الأدوات الآخرى المفيدة هى التصوير والصور الرقمية،التى يمكن أن تعززوتنشر العلامة التجارية الخاصة بك بطرق لا يمكن أن تكون تحريرية أو شفهية.علاوة على ذلك، إن الصورهى "قوة تآثير إشراك اجتماعى"a social engagement powerhouse"، وسهلة النشر والتبادل على شبكات التواصل الاجتماعى.

    اعرض القصة
    وتنصحك دى آى سى "استخدم الفيديو لعرض القصة ".حيث تسمح لك هذه الوسيلة المتطورة بعكس ثقافتك فى نموذج واحد.صغيرالحجم كثيراً فى الاتصال مع اتجاهات وسائل الإعلام الاجتماعية المعاصرة.

    املىء المساحات

    وفقا لما قالته دى آى سى، " إن الشركة تحتاج إلى تحديد "المساحة البيضاء" فى صناعتها وعمل أى شىء و كل شىء لإمتلاك هذه المساحة.فمن أجل امتلاك هذه المساحة ، تحتاج إلى خلق محتوى قيم المرتبطة مع ذلك بقدر الإمكان.وهذه الحاجة يمكن أن تتحقق من خلال توظيف المعارف والمهارات للموظفين الحاليين وتحويلها إلى محتوى رقمى قيم التى يمكن نشرها للجماهير.

    استخدم سائل التواصل الاجتماعى
    وتصر دى آى سى: "تدرك الشركات ان الموظفين سوف يستخدمون برامج مثل الفايس بوك وتويتر وجلاسدور ،لتسجيل خبرتهم فى مجال العمل".فهذه هى أدوات رائعة ورخيصة للشركات لاستغلالهم فى اعلان أنفسهم.بإختصار،لا تخاف عند استخدام وسائل الإعلام الجديدة للوصول إلى الجماهير العريضة.
    قم بإنشاء رسالتك

    فإنه من المهم دائماً "استخدام رسالة علامة تجارية واضحة". "حيث تساعد رسائل العلامة التجارية الواضحة عبر جميع قنوات ووسائل التوظيف موظفى التوظيف على توافق المتقدمين على الوظائف مع ثقافة العمل"وفقاً لتقارير ر بى أو.فالالتزام بالرسالة،يجعل شركتك أكثر جذباً لتلك الأنواع من المواهب التى تريدها.

    قم ببناء ثقافة

    وأخيراً أنت تحتاج إلى أن تركز على احتضان ثقافة شركتك. فبدون الثقافة القوية، سوف تكون العلامة التجارية الخاصة بشركتك دائماً ضعيفة. حيث تستطع من خلال بناء ثقافة العمل الخاصة بك على خبرات وتجارب الموظفين والمشاريع الحالية برسم صورة صادقة لمهامك للمتقدمين ،وجذب الموظفون الذين يشاركوك نفس القيم التى ترغب فى تعزيزها داخل الشركة.
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق العمل ; 19/3/2017 الساعة 16:47

موضوعات ذات علاقة
اجراءات تسجيل علامة تجارية في مصر
السادة / شركة ......... تحية طيبة 000 وبعد ،،، الموضوع : بشأن إجراءات تسجيل علامة تجارية للشركة ( محليا ) في جمهورية مصر العربية : أولا : تسجيل... (مشاركات: 2)

لوحة إرشادية عن طلب إشهار علامة تجارية
أقدم لكم لوحة إرشادية عن طلب إشهار علامة تجارية من وزارة التجارة والصناعة قسم مصلحة التسجيل التجاري والذي يضم القواعد الحاكمة لإجراءات الحصول على الخدمة. ... (مشاركات: 1)

طلب تسجيل علامة تجارية
أقدم لكم طلب تسجيل علامة تجارية من وزارة التجارة والصناعة قسم مصلحة التسجيل التجاري والذي يضم القواعد الحاكمة لإجراءات الحصول على الخدمة. الملف بصيغة PDF... (مشاركات: 1)

علامة تجارية
الاخوة الكرام ..... اخوكم لسه فتحت محل جديد .. تخصص لانجري (ملابس داخلية نسائية) .. اريد مساعدة ومقترح للعلامة التجارية والشعار الخاص .... الله يرضى عليكم... (مشاركات: 0)

اتفاقية استخدام علامة تجارية
اتفاقية استخدام علامة تجارية ولاتنسونا عندما تستخدمون هده الاتفاقية (مشاركات: 8)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية