النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ثمانية طرق تجعلك تفكر كما يفكر اصحاب الاعمال

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,234

    ثمانية طرق تجعلك تفكر كما يفكر اصحاب الاعمال

    ثمانية طرق تجعلك تفكر كما يفكر اصحاب الاعمال


    واحد من أكبر التحديات في تغيير نمط حياتك من موظف لرجل أعمال هو التركيز على الحفاظ على عناصر الملكية الصحيحة، بدلًا من وجود الرئيس الذي يضع أهداف العمل ويوفر التغذية المرتدة للأداء. يتلذذ معظم رجال الأعمال بكونهم رؤساء أنفسهم، ولكن إيجاد التحول للتفكير بطريقة اصحاب الاعمال أكثر صعوبة مما كان متوقعًا.
    حتى إذا كنت من أفضل الموظفين في مؤسستك السابقة. بمعنى ( أنك من أفضل 10% من الموظفين، لديك نزاهة عالية، تنفذ الإلتزامات ببراعة) ويعمل زملاءك ، والمديرين التنفيذيين من حولك على منحك التدريب اللازم، والحفاظ على جعلك في محور الإهتمام. لذا؛ قام ريك كروسلاند، الذي لديه ما يقرب من 30 عاما من الخبرة في تطوير، وتوظيف، والقيادة عالية الأداء في الشركات الكبرى، بتحديد العناصر، ووجهة نظر كل موظف جيد ((A Player يحتاج إلى التفكير في الملكية في كتابة (The A Player). فالاستراتيجيات التي يكتب عنها هي نفس الاستراتيجيات التي أوصي كل رجل أعمال لتطوير أعمالهم التجارية لسنوات.

    وإليك ثمانية من تلك المفاتيح الرئيسية التي غالبًا ما تُعطي الألوية للشركات الناشئة:

    1_ إنحياز جميع الإجراءات لصالح أهداف وأغراض العمل التجاري.

    يحتاج كل رجل أعمال إلى البدء بالغرض والهدف من الأعمال التجارية وهو الشيء الذي يتجاوز المال، أو العمل على الجدول الزمني الخاص بك، تمامًا مثل الموظفين الذين يسعون إلى أن يكونوا الموظف رقم واحد (A Player ) فهم بحاجة إلى النظر فوق مهامهم الفورية. و يجب أن يكون كل غرض تجاري مرتكز على العميل.


    2_ قضاء بعض الوقت في العمل على الأعمال التجارية

    معظم رجال الأعمال، سواء كانوا من التقنيين أو أصحاب المطاعم، يقضون الكثير من الوقت في العمل على الأعمال التجارية، بدلًا من التخطيط لأفضل خطوة مقبلة في الأعمال التجارية. ويمكن للموظفين أن يكونوا أكثر إنتاجية إذا فهموا تمامًا القضايا الإستراتيجية ،وقاموا بالتركيز عليها في المقابل.

    3_ فهم الحاجة إلى الإستثمار الجيد قبل النتائج

    لسوء الحظ، نحن جميعا نعيش في عصر الإشباع الفوري، حيث نتوقع دفع فوري لكل جهد مبذول . ويحتاج رواد الأعمال إلى تقييم حجم الإستثمارات ودورات المكاسب المستقبلية، بينما يحتاج الموظفون إلى إدراك أن الترقيات تتطلب الاستثمار في التعلم والمهارات.

    4_ تحديد العائد على الإستثمار قبل إتخاذ أي إجراء

    في الشركات الناشئة، ارى أن رجال الأعمال الفنيين هم الذين يبنون الأشياء فقط لأنهم يمكنهم ذلك. وبالمقارنة بالشركات الكبيرة، أرى الموظفين هم الذين يعملون بجد على الأشياء التي لديها عائد قليل، بالنسبة لهم أو للأعمال التجارية. فكلاهما بحاجة أولًا لتقييم معادلة القيمة للعمل للحصول على ما يريدون الحصول عليه.

    5_ تقبل النمو الشخصي من حيث علاقته المباشرة لنمو الأعمال التُجاري

    إذا كان العمل غير صحيح، فمن الصعب أن تكون الموظف الأفضل (A Player). ففي هذا العالم التنافسي، عدم النمو يعني التراجع، سواء في الأعمال التجارية أو في حياتك المهنية. ويركز رجال الأعمال الكبار دائمًا على أبعاد النمو للمزيد من الإيرادات والتغيير والربح.


    6_ إدراك أن نمو الأعمال التُجارية يعني جذب المزيد من العملاء

    إن الموظفين والشركات الناشئة بحاجة إلى التركيز على بُعدين لجذب العملاء ،وهم كم عدد الأفراد الذين هم بحاجة إلى ما تبيعه، و ما هي النسبة المئوية التي ستقوم بشرائه بالفعل إستنادًا على نشاطك. فكل شخص يود أن يرى أفعاله ومبادرته كجزء من حل المشكلات، وإتمام عملية البيع.

    7_ فكر دائما في رفع كفاءة الأعمال

    كرجل أعمال أو كأفضل موظف (A Player) يجب ألا يكون التركيز في العمل على الساعات المقضية ، ولكن يجب أن يكون التركيز على الوقت وتخفيض التكاليف دون الإدارة الجزئية . ويفوز الجميع عندما تعمل المزيد من الكفاءات على النقاط الصحيحة، مما يؤدي إلى إرتفاع رضاء العملاء ، وإنخفاض الأسعار، والمزيد من الربح لكل موظف.

    8_ تعزيز مشاركة الفريق و ثقافة الأعمال التجارية

    في كل عمل، كبير أم صغير، يجب أن يكون هناك "نحن مقابل هم". فنجاح الفريق يتطلب مشاركة جميع الأفراد والعمل معًا. و يحتاج نجاح الأعمال إلى موظفين، مديرين تنفيذيين وشركاء وعملاء لا يتقاتلون من أجل المصلحة من خلال ثقافة الأعمال القائمة على العلاقات المربحة للجانبين.

    إذا كنت تفكر في المستقبل كرجل أعمال ، فالآن هو الوقت لصقل التركيز والمهارات التي تتعلق بالتفكير في ملكيتك. افعل ذلك جيدًا، وستفوز بكونك (A Player) في دورك الحالي . واحتمالات نجاحك في عالم بدء التشغيل ستكون أكبر بكثير. وهذا هو تعريف الفرصة المربحة لكلا الطرفين.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    ابو بدر فهد (21/4/2017)

موضوعات ذات علاقة
لسادة اصحاب الاعمال والشركات
لساده اصاحب الاعمال شركة التاج القنائي توفر لكم كل المهن والتخصصات من الكوادر المصرية الجميع جاهز للختبار والسفر نسعد بخدمتكم (مشاركات: 0)

10 نصائح تجعلك تفكر إيجابياً بنفسك
1. تحدى ذاتك واكتشف ما لديك: إن أفضل تحدٍ مع الذات، هو أن تقوم بعمل كنت تظن يوماً أنك لا تستطيع القيام به، فبعد أن تحصل على مرادك تكون قد حققت انتصارك الذي... (مشاركات: 0)

كيف يفكر الرجل ..... وكيف تفكر المرأة
كيف يفكر الرجل ؟؟ وكيف تفكر المرأه ؟؟ من المعروف ان الرجل يستخدم الجانب الأيسر من عقله بينما المرأه تستخدم الجانب الأيمن من عقلها (مشاركات: 12)

التفكير العبقرى...كيف تفكر كما يفكر العباقرة ????
التفكير العبقرى...كيف تفكر كما يفكر العباقرة ???? التفكير العبقري Thinking like a genius حتى لو لم تكن عبقرياً، يمكنك استخدام... (مشاركات: 6)

التفكيـر العبقـري - كيف تفكر كما يفكر العباقرة
حتى لو لم تكن عبقرياً، يمكنك استخدام الاستراتيجيات ذاتها التي استخدمها أرسطو وأنشتاين لتسخير قوى عقلك وتفكيرك الإبداعي لإدارة مستقبلك بشكل أفضل إن... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات
الكلمات الدلالية