النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: السعودية تنوي ترحيل 50 ألف سوداني والسودان يستعد

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,461

    السعودية تنوي ترحيل 50 ألف سوداني والسودان يستعد

    أعلنت الحكومة السودانية، مساء الجمعة، استعدادها لاستقبال 50 ألفا من رعاياها المبعدين من المملكة العربية السعودية، في إطار مهلة منحتها المملكة لمخالفي أنظمة وقوانين الإقامة فيها.


    ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، عن الأمين العام لـ"جهاز المغتربين"، كرار التهامي، أن "السودان يمتلك خبرة متراكمة في معالجة الظروف الطارئة للعودة الطوعية أو القسرية لرعاياه من الخارج".


    وأشار إلى أنه لن تكون هناك تبعات اقتصادية سلبية لعودة هذه الأعداد مقارنة بالأعداد الكبيرة التي ستظل بالسعودية.


    وأوضح أن معظم من سيعودون إلى السودان هم من النساء والأطفال.


    وقال التهامي إن بلاده ستجتهد بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة ومؤسسات التمويل الدولية، للمساعدة، خلال المدى المتوسط، على توفير فرص عمل وافتتاح مشاريع صناعات صغيرة.


    ووفق تقديرات سودانية رسمية، فإن مجموع السودانيين الموجودين في دول الخليج بما فيها السعودية يبلغ نحو ثلاثة ملايين شخص، فيما تشير تقديرات غير رسمية إلى أن عدد السودانيين المقيمين في السعودية وحدها يفوق الثلاثة ملايين.


    وتساهم تحويلات المغتربين السودانيين في تعزيز قدرات الاقتصاد المحلي، وبحسب بيانات غير رسمية فإن تحويلات المغتربين المالية إلى البلاد تبلغ سنويا ما بين 4 و5 مليارات دولار.


    وفي 29 مارس/ آذار الماضي، أطلقت السعودية حملة "وطن بلا مخالف" منحت خلالها الأجانب مخالفي نظام الإقامة والعمل في المملكة مهلة 90 يوما، لتسوية أوضاعهم وفقا للأنظمة.


    وفي 30 يونيو/ حزيران الماضي، أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية، تمديد مهلة الحملة لمدة شهر واحد لكل الجنسيات.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1

    رد: السعودية تنوي ترحيل 50 ألف سوداني والسودان يستعد

    نعم السودان مستعد لإستقبال راعاياه لكن الأمر لا يتوقف عند الإستقبال فقط لابد من الحكومة السودانية أن تعي دورها تجاه القادمين من الممكلة وتهيئ فرص عمل وإستغلال خبرات المغتربين لا يمكن أن تعيش غريبا وتعود غريبا في بلدك الإغتراب له مكتسبات على الحكومة السودانية الإستفادة منها ونسال الله التوفيق لجميع العائدين لديارهم
    التعديل الأخير تم بواسطة مأمون موسى عثمان صالح ; 16/7/2017 الساعة 15:08 سبب آخر: تعديل كلمة

موضوعات ذات علاقة
مصادر: ترحيل 200 مصري من السعودية لأسباب سياسية
كشفت مصادر مطلعة عن أن المملكة العربية السعودية قامت بترحيل ما يقرب من 200 مصري من الرافضين لسلطة الانقلاب العسكري، لأسباب سياسية، حيث قامت بتسليم أربعة أشخاص... (مشاركات: 0)

ترحيل 9 مصريين من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة
استقبل مطار القاهرة الدولي - اليوم الثلاثاء - 9 مصريين مرحلين من قبل السلطات السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة هناك. وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، وصل... (مشاركات: 0)

السعودية تنوي التعاقد مع 5 آلاف طبيب سوداني للمستشفيات الحكومية
السعودية تنوي التعاقد مع 5 آلاف طبيب سوداني للمستشفيات الحكوميةhttp://www.hrdiscussion.com/imgcache/18166.imgcacheعبد الحافظ إبراهيمخالد الصالح من الرياضأبلغ... (مشاركات: 0)

وزير العمل السعودي: حملة ترحيل جديدة للعمالة في السعودية
كشف وزير العمل السعودى المهندس عادل فقيه، أنه لا وجود للاستثناءات، وسيتم التفتيش بعد انقضاء المهلة التى منحها خادم الحرمين الشريفين لتصحيح أوضاع العمالة... (مشاركات: 4)

السعودية تنفي ترحيل العمالة التي مضى على تواجدها 6 سنوات
نفت وزارة العمل السعودي نيتها ترحيل العمالة التي مضى على تواجدها في المملكة ست سنوات ، مؤكدة أن ذلك ينطبق على المؤسسات التي لا تقوم بتنفيذ نسبة "السعودة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات