النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: 10 طرق مثبتة عمليًا لتحفيز الموظفين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,843

    10 طرق مثبتة عمليًا لتحفيز الموظفين

    10 طرق مثبتة عمليًا لتحفيز الموظفين

    لأنك قمت بتعيين بعض الأشخاص الممتازين. فالآن أنت بحاجة إلى التأكد من التمسك بهم حولك. و في حين أن المال و الإمتيازات مهمة بالطبع، إلا أن هناك دراسة وجدت أنهم لا يتصدرون قائمة العوامل المحفزة. بدلًا من ذلك،تميل بعض العوامل الأكثر أهمية إلى تحفيز الأقران بنسبة (20٪)، والشعور بالتشجيع والتقدير بنسبة(13٪).
    و فيما يلي بعض التكتيكات الأساسية للحفاظ على دوافع الموظفين الخاص بك - سواء أكان ذلك يجذبهم للبقاء معك لفترة طويلة أو يجعلهم يعودون إلى عملك التجاري في الموسم المقبل.
    أفضل 10 طرق لتحفيز موظفيك:
    1. اجعل مكان عملك مكان لطيف للعمل به
    لا يريد أحد أن يقف في فضاء فارغ و مملة لساعات طويلة. امتلك مساحة جمالية، مضاءة جيدًا، وظيفية، فالمكان الجيد يجعل العمل أكثر متعة. و الخطوة الأولى هى التأكد من أن الأمور محفوظة جيدًا و أن لديك معدات عمل محدثة. و هذا يعني تبديل جهاز الكمبيوتر المنتمي لعهد الحرب الباردة أو نظام نقاط البيع البطيء للغاية أو عمومًا أي شيء قد يرغب في التخلص منه في إطار الإحباط. كما يعني حفظ الأشياء نظيفة و جميلة المظهر. و لايجب أن يكون تجميل الفضاء الخاص بك مكلفًا. حاول القيام بدور الفنانين المحليين أو التقاط قطع الأثاث المثيرة للإهتمام في سوق فليا. كل هذه اللمسات الصغيرة تجعل الأمور أكثر متعة بكثير لموظفيك (وبالوكالة، والزبائن).

    2. كن مديرًا محترمًا وصادقُا و مساندًا لموظفيك
    هذا قد يبدو وكأنه لا داعي للتفكير، و لكن الإدارة السيئة هي واحدة من أهم الأسباب لإبعاد الموظفين . فأشياء مثل الاحترام والصدق والدعم والاتصال الواضح هم الأسس هنا. و لكن هناك الكثير مما يمكنك القيام به لتكون قائدًا و مرشدًا عظيمًا. إذا كنت جديدًا على كل أمور الإدارة، فذلك يستحق قراءة بعض الكتب حول هذا الموضوع - الإدارة الفعالة، مثل أي مهارة أخرى، يتطلب المعرفة والممارسة. كنقطة انطلاق، تحقق من الأكثر مبيعًا فيالإدارة على الأمازون، أو تحقق من قسم إدارة الموظفين في مدونة سكوير. الطويلة و القصيرة منها: إذا كنت شخص جيد للعمل معه، سيكون موظفيك أكثر ولاء....


    3. قدم مكافأت للموظفين
    سيبقى الناس مع عملك إذا كان لديهم سبب لذلك.لذا، إذا كنت ترغب في الحفاظ على الموظفين الجيدين و الحفاظ عليهم محفزين، فلا بد البدء في برنامج الحوافز. ربما تكون مكافأة نصف سنوية. ربما تكون هيكل العمولة أفضل من المنافسة. ربما انها تقدم قدم فاتورة للحصول على أوراق اعتماد إضافية. أو ربما حتى تقاسم الأرباح في شركتك. فإذا كان الناس يعرفون أنهم سيكافأون على وظيفة تمت بشكل جيد، فإنهم سيكونوا 1) أكثر عرضة للقيام بعملهم بشكل جيد، 2) البقاء لرؤية الأشياء من خلال ذلك.
    4. امنحهم مجالًا للنمو
    خاصة إذا كان عملك يتوسع بسرعة، فإن إعطاء موظفيك غرفة للنمو داخل الشركة يعتبر حافز ضخم. هناك المزيد من الفوائد تتدلى من المزيد من المال، نعم، و لكن هناك عامل نفسي من الشعور و كأنهم موثوق بهم. إذا كنت تفتح موقعًا ثاني، فكر في أي من موظفيك قد يكون مناسبًا للدور الإداري هناك. إذا كان هناك شخص ما يقوم بعمل جيد بشكل خاص مع المخزون، فكر في استمالة هذا الشخص لتولي علاقات بائع تماما. عندما تعطي أفضل فرص النمو للموظفين، فإنه ينقل تفكيرهم من "هذا هو مجرد وظيفة جانبية" إلى "هذا يمكن أن يكون مهنة كاملة".
    5. مشاركة ردود الفعل الإيجابية
    انه لشيء رائع أن تشعر بإنجاز عملك. في الواقع، انها واحدة من العوامل الرئيسية للرضا الوظيفي. فالارتياح و الرضا في عملك يمكن أن يأتي من مجموعة متنوعة من المجالات - من معرفة أنك صنعت فنجان مثالي من القهوة و أنقذت منزل عن طريق إزالة شجرة تهديده. وإذا أعرب عملاؤك عن تقديرهم لهذه الأمور، فتأكد من مشاركة هذه التعليقات مع موظفيك. و هذا خصوصًا من السهل القيام به مع ساحة من ردود الفعل. و العديد من البائعين يجعلوا ذلك نقطة قوية لتبادل كل من ردود الفعل الإيجابية المشجعة مع موظفيهم خلال الاجتماعات الأسبوعية. اسمح لموظفيك أن يعرفوا أسعدوا شخص ما (أو أكثر) فذلك، يجعلهم يشعرون بالرضا – و يعطيهم اتصال أعمق لعملك.
    6. كن واضحًا
    ألقي نظرة ثاقبة في كيفية أن الأعمال التجارية الجارية تجعل موظفيك أكثر استثمارًا. و اجعل هناك نقطة لمشاركة هذه البيانات معهم على أساس منتظم. و لحسن الحظ ، تقوم سكوير بها بسهولة. يمكنك أن ترسل تقارير المبيعات يوميًا أو اسبوعيًا أو شهريًا أو سنويًا - أو حتى معلومات عن كم عدد العملاء الجدد مقابل العائدين. إن الوصول إلى جميع هذه البيانات لا يجعل موظفيك يشعرون بأنهم جزء مهم من الأعمال فحسب، بل يساعد أيضا في الإشارة إلى المجالات التي يمكن فيها تحسين الأمور.
    7. قدم جدول مرن
    لقد غيرت التكنولوجيا طريقة عمل الشركات، كما غيرت الطريقة التي نعمل بها - أو الطريقة التي يمكننا العمل بها. فإذا كان الموظفون قادرون (ومن المتوقع) على فحص من البريد الإلكتروني الخاص بالعمل على هواتفهم أو إنهاء المشاريع على أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم في المنزل، فمن المعقول بالنسبة لهم ، أن يريدوا مرونة مماثلة من أصحاب العمل عندما يتعلق الأمر بالجدولة. وهم يفعلون. في دراسة فوربس، قال 46 %من الأشخاص الذين شملهم الإستطلاع أن المرونة هي العامل الأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالبحث عن وظيفة. ويهتم أصحاب العمل: 86 % من الشركات في استطلاع فوربس 2014 أن "أفضل الشركات للعمل لديها" عرضت نوعًا من الجدول الزمني المرن. لذلك، سواء كانت فرصة العمل من المنزل أو الوقت المرن، و تقديم خيارات جدولة مختلفة إذا كنت تريد أن ينظر إليك على أنك صاحب عمل تنموي و تجذب أفضل المواهب.
    8. قدم الطعام في مكان العمل
    هل الوجبات الخفيفة الجيدة هى المفتاح للإحتفاظ بالموظفين؟ ربما. فبعد كل شيء، لا أحد يعمل بشكل جيد عندما يكون جائع. فالأمر يبدو بهذه البساطة ، و لكن في بعض الأحيان كل ما عليك القيام به لجعل الأشخاص سعداء هو إطعامهم. و من الواضح أنه ليس من الضروري أن يكون الموظفين راضيين بشكل مقبول عن وظائفهم. ومع ذلك، فإن الغذاء يؤدي إلى اختلاف لا يمكن إنكاره. و في الواقع ، وجدت دراسة أجرتها سيملس أن 57% من الموظفين يقولون أن الإمتيازات القائمة على الغذاء تجعلهم يشعرون أكثر بالقيمة و التقدير. فمن المنطقي: عندما يولي صاحب العمل اهتمامًا لاحتياجاتك المادية، فإنك تحصل على انطباع أنهم يهتمون بك كشخص - و ليس فقط بما يمكنك القيام به للشركة. وفي نفس الاستطلاع، قال 38 في المئة أن الامتيازات الغذائية من شأنها أن تجعلهم أكثر عرضة لتأييد صاحب العمل في "أفضل الأماكن للعمل من أجل" المسح، لذلك ليس فقط سوف وجبات خفيفة لائقة تساعدك على الحفاظ على المواهب الجديدة الخاصة بك.

    9. تقدير انجازاتهم و الإعتراف بها
    أحيانًا كل ما يحتاج إليه الفرد هو التقدير و الإعتراف بالعمل الجيد الذي قام به. إذا كان الموظف قد وضع الكثير من الوقت في العمل على مشروع، أو قام بمساعدة زميله في العمل، لا تتردد في الثناء عليه. فإنه ليس فقط مجرد فعل التقدير و الإعتراف. و لكن المبدأ: إذا شعر الأفراد أن جهودهم موضع تقدير، فإنهم سيشعرون انهم مضطرين لمواصلة العمل الجاد. و قد أفاد الموظفون الذين تم الاعتراف بأنجازاتهم أيضًا بأنهم يتمتعون بمستويات أعلى من التمتع بالعمل الذي يقومون به.
    و لكن إذا شعر وا بأن ساعاتهم الطويلة التي يقضوها و تضحياتهم الشخصية لم تسفر عن شيء، فمن المرجح أنهم لن يعودوا مرة أخرى إلى الشركة. لذلك، سوا كان ذلك بالإشارة إلى مساهماتهم في الإجتماع، أو تقديرهم على البريد الإلكتروني الخاص بالموظفين أو مجرد شكرهم بشكل خاص، فإنه من الضروري أن تظهر امتناننك للموظفين الكادحين.
    إن وجود موظفين رائعيين في شركتك لفترة من الوقت يعتبر دفعة إيجابية ضخمة. و يعد الحفاظ على دوافع الموظفين، و خاصًة خلال الأوقات الصعبة هو جزء مهم من نجاح عملك. فالموظففين الذين يعملون لمدة طويلة يعرفون يعرفون الأمور الداخلية و الخارجية، و يقومون بتشغيل عملك بشكل أكثر متعة.

    10. اسألهم عمَّا يريدون
    بدلًا من محاولة تخمين ما هو أهم شيء بالنسبة لهم، اجلس معهم في الواقع و تعرف على ما يقدرونه . أنا مجنون، أليس كذلك؟ ففعل ما هو غير متوقع قد يكون أفضل شيء يمكنك القيام به لموظفيك، وشركتك.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    محمدبدر (22/7/2018)

  3. #2
    الصورة الرمزية Jnan
    Jnan غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    2

    رد: 10 طرق مثبتة عمليًا لتحفيز الموظفين

    سلام اريد معلومة حول دور التحفيز في تقليل من احتياجات تكوين

  4. #3
    الصورة الرمزية سهام محمد حسن
    سهام محمد حسن غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مبيعات
    المشاركات
    1

    رد: 10 طرق مثبتة عمليًا لتحفيز الموظفين

    جزاكم الله خيراًونفع بكمتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال

  5. #4
    الصورة الرمزية أبو فاضل 2018
    أبو فاضل 2018 غير متواجد حالياً تحت التمرين
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    مجال عمل أخر
    المشاركات
    2

    رد: 10 طرق مثبتة عمليًا لتحفيز الموظفين

    تشكر عزيزي
    إذا قرأت مثل هذه المواضيع أقوم بالمقارنة مع بيئة عملي لا إراديا
    النتيجة : الأرق

موضوعات ذات علاقة
خمسة طرق لتحفيز الابداع عند الموظفين
خمسة طرق لتحفيز الابداع عند الموظفين من الضروري الحفاظ على مشاركة موظفيك في العملية الابداعية. وهناك عدد من الطرق التي تستخدم في تحفيز الابداع لديهم : ... (مشاركات: 0)

20 طريقة فعالة لتحفيز المرؤوسين و5 طريق لتحفيز نفسك
أفضل طريقة لتحديد ما الذي يحفز الناس هي أن تسألهم " هارولد .ماك اليندون وهي :- المديح والتقدير وهناك قواعد لكي يكون فعّالاً وهي : - -... (مشاركات: 2)

عشر طرق بسيطة لتحفيز الموظفين .... عرض تقديمي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مرفق لكم عرض تقديمي عن عشر طرق بسيطة لتحفيز الموظفين. أرجو أن يكون نافعا لكم (مشاركات: 8)

برامج تغيير السلوك من أهم البرامج لتحفيز الموظفين على الاهتمام بصحتهم
إن عنصرا أساسيا من برامج الاهتمام بصحة الموظفين يعرف باسم برامج تغيير السلوك، وهي عبارة عن برامج تم تصميمها للمساعدة. وفي هذه الحالة، يقوم الموظفون بإجراء... (مشاركات: 0)

عشر نصائح لتحفيز الموظفين
للموظفين في أي شركة أو مؤسسة دور كبير في نجاح واستمرار المنظمة ،فالحالة المعنوية لدى الموظفين تنعكس على انتاجيتهم في العمل ، واستمرارهم فيه وسنقدم هنا للمدير... (مشاركات: 137)

أحدث المرفقات