النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: نموذج تحليل ضغط العمل workload analysis model

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,843

    نموذج تحليل ضغط العمل workload analysis model

    نموذج تحليل ضغط العمل
    نظرة عامة
    يتم تقييم جودة البرمجيات على أبعاد مختلفة، بما في ذلك الموثوقية، الوظيفة، والأداء (انظر المفاهيم: أبعاد الجودة). يتم إنشاء نموذج تحليل عبء العمل (انظر الأداة: نموذج تحليل عبء العمل) لتحديد و تعريف المتغيرات المختلفة التي تؤثر أو لها تآثير على أداء التطبيق أو النظام والتدابير اللازمة لتقييم الأداء. تمثل أوضاع حجم العمل التي تشكل النموذج المرشحين لشروط يتم محاكاتها مقابل عناصر الاختبار المستهدفة تحت واحد أو أكثر من تكوينات بيئة الاختبار. ويُستخدم نموذج تحليل عبء العمل فى الأدوار التالية:

    يستخدم محلل الاختبار (انظر: محلل الاختبار) نموذج تحليل عبء العمل لتحديد أفكار و حالات الاختبار للاختبارات المختلفة
    يستخدم مصمم الاختبار (انظر: دور مصمم الاختبار) نموذج تحليل عبء العمل لتحديد نهج الاختبار المناسب و احتياجات قابلية الاختبار للاختبارات المختلفة
    يستخدم المُختبر (انظر: المُختبر) نموذج تحليل عبء العمل لفهم أفضل لأهداف الاختبار لتنفيذ الاختبار و تحليل تنفيذه بشكل صحيح.
    يستخدم ممثل المستخدم (انظر الدور: أصحاب المصلحة) نموذج تحليل عبء العمل لتقييم مدى ملاءمة عبء العمل والاختبارات اللازمة للتقييم الفعال لسلوك النظم تجاه نموذج تحليل عبء العمل هذا.


    و تشمل المعلومات الواردة في نموذج تحليل عبء العمل على الخصائص والصفات في المجالات الرئيسية التالية:

    سيناريوهات حالة الاستخدام ( انظر: حالة الاستخدام) ليتم تنفيذها وتقييمها خلال الاختبارات.
    الجهات الفاعلة (انظر: الجهات الفاعلة) ليتم اصطناعها / محاكاتها خلال الاختبارات.
    الملف الشخصي لحجم العمل - الذي يمثل عدد ونوع أمثال الجهات الفاعلة المتزامنة و سيناريوهات حالة الاستخدام التي يتم تنفيذها بواسطة أمثال الجهات الفاعلة و الاستجابات أو الإنتاجية من خلال سيناريو حالة استخدام.
    اختبار التكوين البيئي (الفعلي، المُصطنع أو المحاكى) لاستخدامها في تنفيذ وتقييم الاختبارات (انظر: تكوين بيئة الاختبار.انظر أيضا الأداة الفنية: وثيقة معمارية للبرمجيات، عرض النشر، والتي ينبغي أن تشكل الأساس لتكوين بيئة الاختبار)
    و ينبغي النظر في الاختبارات لقياس وتقييم خصائص و سلوك هدف الاختبار عند العمل تحت أعباء عمل مختلفة. يتطلب تصميم هذه التجارب وتنفيذها بنجاح تحديد البيانات الواقعية واالاستثنائية لوضع حجم العمل هذه.

    استخدم الحالة و صفات الحالة:
    يتم النظر في جانبين من حالات الاستخدام لاختيار السيناريوهات لهذا النوع من الاختبارات:

    تشمل حالات الاستخدام الحاسم على سيناريوهات الاستخدام الرئيسية التي يتعين قياسها وتقييمها في الاختبارات.
    تشمل حالات الاستخدام الهامة لسيناريوهات استخدام الحالة التي قد تؤثر على سلوك سيناريوهات الاستخدام الحاسم.

    حالات الاستخدام الحاسم:
    و قد لا تكون هناك حاجة إلى جميع سيناريوهات الاستخدام التي يجري تنفيذها بهدف الاختبار لهذه الاختبارات. تشمل حالات الاستخدام الحاسم على سيناريوهات الاستخدام هذه التي ستكون محور الاختبار – وهذه السلوكيات التى سيتم قياسها وتقييمها.

    ولتحديد حالات الاستخدام الحاسم، حدد سيناريوهات استخدام الحالة التي تلبى معيارا واحدا أو أكثر من المعايير التالية:

    يتطلب القياس والتقييم اعتمادًا على ملف حجم العمل
    يتم تنفيذها بشكل متكرر من قبل واحد أو أكثر من المستخدمين النهائيين (حالات الجهات الفاعلة)
    التي تمثل نسبة مئوية عالية من استخدام النظام
    التي تستهلك موارد النظام كبيرة.


    قم بإدراج المسح الضوئي لحالة الاستخدام الحاسم لإدراجه في الاختبار. و مع تحديد هذه الأطروحات، ينبغي إعادة النظر في تدفق حالات الاستخدام. ابدء في تحديد تسلسل محدد للأحداث بين الجهات الفاعلة (النوع) والنظام عند تنفيذ سيناريو حالة الاستخدام.

    بالإضافة إلى ذلك، قم بتحديد (أو التحقق) من المعلومات التالية:

    و الشروط المسبقة لحالات الاستخدام، مثل حالة البيانات (ما هي البيانات الت ينبغي / لا ينبغي أن تكون موجودة) و حالة الهدف من الاختبار.
    البيانات التي قد تكون ثابتة (نفسها) أو الت يجب أن تختلف من سيناريو حالة الاستخدام واحد إلى التالي
    العلاقة بين حالة الاستخدام وحالات الاستخدام الأخرى، مثل التسلسل الذي يجب أن يتم فيه تنفيذ حالات الاستخدام.
    تكرار تنفيذ سيناريو حالة الاستخدام، بما في ذلك خصائص مثل عدد الحالات المتزامنة لحالة الاستخدام و نسبة إجمالي الضغط الذى يضعها كل سيناريو داخل النظام.


    حالات الاستخدام الهام

    و على عكس سينريوهات الاستخدام الحاسم ، التى تعتبر محور رئيسى لاختبار، فإن سيناريوهات الاستخدام الهام و هى تلك التى قد تؤثرعلى سلوكيات أداء سناريوهات الاستخدام الحاسم.تشمل سناريوهات الاستخدام الهام تلك التي تستوفي معيارا واحدا أو أكثر من المعايير التالية:

    · يجب أن يتم تنفيذها قبل أو بعد تنفيذ حالة الاستخدام الحاسم ( شرط مُسبق معتمد أو بعد الحالة)
    · يتم تنفيذها بشكل متكرر من قبل ممثل واحد أو أكثر من مُمثلين
    · فهي تمثل نسبة عالية من استخدام النظام
    · فهي تتطلب موارد كبيرة من النظام
    · سيتم تنفيذها بشكل روتينى فى النظام المنتشر فى حين يتم تنفيذ سيناريوهات حالة الاستخدام الحاسم، مثل البريد الإلكترونى أو طباعة الخلفية.

    كما يتم تحديد و إدراج سناريوهات حالة الاستخدام الهام و الحاسم، و مراجعة تدفق حالة استخدام الأحداث و المعلومات الإضافية على النحو المذكور أعلاه لسناريوهات حالة الاستخدام الحاسم.

    للمتابعة ارجو تنزيل الملف المرفق
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة فريق العمل ; 30/1/2018 الساعة 20:15

موضوعات ذات علاقة
نموذج تحليل مخاطر Risk Analysis Form
الملف المرفق نموذج تحليل مبسط للمخاطر . *** من النماذج ذات الصلة : كيف تضع خطة إدارة المخاطر - نموذج متكامل RISK MANAGEMENT PLAN (مشاركات: 0)

نموذج تحليل مزايا Benfits Analysis
تستخدم الشركات هذا النموذج لانتخاب أفضل مقدم خدمات لبرنامج المزايا الذى تنوى تطبيقه على الموظفين . *** من النماذج ذات الصلة : ... (مشاركات: 0)

نموذج تحليل وظيفة Job Analysis Form
النموذج البسيط المرفق يساعدك فى عملية الإختيار و التعيين و بخاصة إذا ما تم استخدامه إلى جانب نموذج الوصف الوظيفى و هكذا تتمكن من إنشاء اعلانات الوظائف بشكل... (مشاركات: 0)

تحليل العمل Job Analysis
يمكن تعريف تحليل العمل كما يلي: - التجميع المنظَّم لبيانات أساسية تتعلق بالواجبات التي تكوِّن عملاً ما والمتطلبات العقلية والاجتماعية والبدنية... (مشاركات: 0)

تحليل العمل Job Analysis
تحليل العمل Job Analysis يمكن تعريف تحليل العمل كما يلي: - التجميع المنظَّم لبيانات أساسية تتعلق بالواجبات التي تكوِّن عملاً ما والمتطلبات العقلية... (مشاركات: 3)

أحدث المرفقات