النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: اين نحن من الارادة ؟

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة الأردنية الهاشمية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    426

    جديد اين نحن من الارادة ؟



    ü فر عبد الرحمن الداخل من الشام بعد سقوط الدولة الأموية على أيدي العباسيين، فلم يرضه ما آل إليه أمره، فأبى إلا التطوير، فكانت العاقبة أن شيد ملكاً في الأندلس، وأقام حضارة إسلامية دامت قروناً طويلة، أخرج الله بها الغرب من ظلمات جهلهم إلى علم سادوا اليوم به الدنيا.
    ü وهرب الطفل الرضيع، صلاح الدين الأيوبي، مع أبيه وعمه وجميع أهله فاراً من القتل المحتم، وكاد والده أن يفتك به لما جاع فصاح وأوشك أن يكشف أمرهم في جنح الليل، لولا قدر الله عز وجل الذي حماه بيد عمه الذي أدخله صندوقاً فأسكته. ثم تمر سنوات ليست طويلة في عمر الأمم، وإذ بهذا الطفل الطريد يدخل بيت المقدس، ويرفع راية التوحيد، ويحدث تغييراً عجز أكثر من ألف مليون مسلم أن يحدثوه اليوم !! .
    ü وهذا الرئيس الفرنسي جاك شيراك لما انتخب رئيساً لفرنسا وزار الولايات المتحدة الأمريكية تحدث في مؤتمره الصحافي فقال: " من أربعين سنة كنت أعمل في مطعم هوارد جونسون، ولم أتخيل أبداً أنني في يوم من الأيام سأقف في البيت الأبيض إلى جانب رئيس الولايات المتحدة في مؤتمر صحافي ".
    ü مانديلا عاش ثمانية وعشرين عاماً في سجن جنوب أفريقيا، وكان يقود التطوير ويؤججه وهو في سجنه، حتى أخرجه حاكم جنوب أفريقيا مرغماً من سجنه، وأصبح مانديلا هو الحاكم، والحاكم السابق اليوم في طي النسيان، فيا للعجب !!
    ü المرأة الحديدية تاتشر كانت بائعة مغمورة في أحد المحلات التجارية، وإذ بها بعد ذلك تصبح رئيسة لوزراء بريطانيا، فما الذي صنعت حتى أصبحت كذلك ؟ أهو الجمود والتقاعس ؟ أم هو التغيير والتطوير والمبادرة والتصميم ؟

  2. #2
    الصورة الرمزية ahmed_wahead
    ahmed_wahead غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    420

    رد: اين نحن من الارادة ؟

    موضوع اكثر من رائع
    تسلم ايدك

  3. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    السودان
    مجال العمل
    كمبيوتر/تقنية معلومات
    المشاركات
    7

    رد: اين نحن من الارادة ؟

    موضوع يتسم بالموضوعية والروعة .
    ولكن أنت تتحدث عن أناس تختلف بيئاتهم وثقافاتهم ونحن العرب ولله الحمد لاننظر إلا تحت أقدامنا وإذا حدث ورفعنا رؤسنا إلا لنرى ماإستصدمنا به
    ولا يغير الله مابقوم حتي يغيرو مابأنفسهم
    فهذه النهضة الماليزية أكبر شاهد على التطور والتقدم ولكن بفضل تغيير الثقافة والإدراك البشري مما يؤدي الى النهوض وتغيير الواقع
    وكما يقول المثل إذا كنت ذا إرادة فكن ذا عزيمة ..
    والله الموفق

  4. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    محاسب
    المشاركات
    1,002

    رد: اين نحن من الارادة ؟

    فما الذي صنعت حتى أصبحت كذلك ؟ أهو الجمود والتقاعس ؟ أم هو التغيير والتطوير والمبادرة والتصميم ؟

    جزاك الله خيرا

    أ / محمد قوصيني ... موضوعاتك - دائما - ذات طابع خاص



    http://www.soft4islam.com

  5. #5
    الصورة الرمزية DZ4me
    DZ4me غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    تقني سامي في تسيير الموارد البشرية
    المشاركات
    133

    رد: اين نحن من الارادة ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موضوعك رائع يا اخي الفاضل مصطفى محمد وسؤال وجيه.

    الإرادة موجودة ولكن تنتظر التشجيع ولهذا السبب تفر وتهرب الأدمغة الى الخارج لمن يعرف قيماتها.

    اشكرك على الموضوع .وجزاك الله اللهخيرا.
    تحياتي وتقديري لك .

    اختك من الجزائر.

موضوعات ذات علاقة
أبهرني..أين نحن من هؤلاء..
تم دعوتي في زفاف لأحد الأصدقاء .. وصليت ركعتين لأنتظر آذان العشاااء .. إلا أن .. صوت رنان ..باكي ...رقيق ..متمكن من القلوب.. يهز بكياني يرفع آذان... (مشاركات: 0)

خطوة هامة لتقوية الارادة
إذا فرغت من عمل فابدأ في عمل آخر وراءه مباشرة؛ هذا من الأمور المهمة في متابعة قوة الإرادة، والدليل على ذلك قول الله عزوجل: "فَإِذَا فَرَغْتَ فَانْصَبْ... (مشاركات: 1)

اين المشكله
أن رجلاً كان خائفاً على زوجته بأنها لا تسمع جيداً وقد تفقد سمعها يوماً ما. فقرر بأن يعرضها على طبيب أخصائي للأذن.. لما يعانيه من صعوبة القدرة على الاتصال... (مشاركات: 1)

اوبرا وينفري .. من اين نبدأ الحكاية؟
هي امرأة ليست ككثير من النساء هي امرأة تساوي عند أصحاب المعاني والقيم مدينة كاملة. دميمة الخلقة.. أجل لكن من قال إن جمال الوجه وحده يكفي.. ألا تذكر الجاحظ الذي... (مشاركات: 1)

اوبرا وينفري .. من اين نبدأ الحكاية؟
هي امرأة ليست ككثير من النساء هي امرأة تساوي عند أصحاب المعاني والقيم مدينة كاملة. دميمة الخلقة.. أجل لكن من قال إن جمال الوجه وحده يكفي.. ألا تذكر الجاحظ الذي... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات