النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: منهجيات تحسين إجراءات العمل: آلية لمساعدة منظمات الاعمال في اختيار المنهجية المناسبة

  1. #1
    الصورة الرمزية Eyad Eslam
    Eyad Eslam غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    73

    منهجيات تحسين إجراءات العمل: آلية لمساعدة منظمات الاعمال في اختيار المنهجية المناسبة

    منهجيات تحسين إجراءات العمل: آلية لمساعدة منظمات الاعمال في اختيار المنهجية المناسبة
    الكاتب : غاتم فتح الله .


    الملخص:-
    نظرا لتطور الهائل الناجم عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جميع جوانب الحياة، تشهد منظمات الاعمال تغيرات سريعة في جميع الجوانب الفنية والشغيلية. مما يؤدي بالمنظمات لتحسين العمليات التشغيلية والادارية لتحقيق مطالب العملاء ورضاهم والحفاظ على الوضع التنافسي في السوق. فهناك مجموعة متنوعة من المنهجيات المتاحة لتحسين إجراءات العمل. حيث اكتسبت بعض هذه المنهجيات النجاح والبعض الآخر ما زال يواجه بعض الصعوبات في السنوات الأخيرة، ولكن يبدو أنه ما زال وجود مجال لمزيد من منهجيات التحسين، سيما وأن الكثير من الجهود المبذولة لتحسين العمليات منها ما تفشل ومنها تنجح. مما يضع منظمات الأعمال في ظل تعدد هذه المنهجيات في حالة ارباك عند اختيار المنهجية المناسبة كون جمبع المنهجيات تشترك في العديد من السمات المشتركة مع اختلاف في فعاليتها. هذا الوضع يضع منظمات الأعمال في وضغ صعب كون حقيقة العمليات مختلفة من منظمة لأخرى، لذلك يتوجب أن تصمم المنهجيات بناء على العمليات التي تحتاجها كل منظمة. من هنا ركزت هذه الدراسة على مراجعة للأدبيات ذات العلاقة التي تنطوي على لمحة عامة عن منهجيات تحسين إجراءات العمل الشائعة المتاحة والهامة التي تضم مراحل مختلفة وفيها نقاط ضعف ونقاط قوة من خلال إجراء مقارنات واضحة بين تلك المنهجيات. الهدف النهائي من هذه الدراسة البحثية يكمن في زيادة الوعي والتصورات لدى منظمات الاعمال، لمساعدتهم على اتخاذ القرار الصحيح في اختيار المنهجية المناسبة على أساس، العمليات الفنية والجوانب التشغيلية والإدارية والتنظيمية في المنظمة.

    للتحميل اضغط الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: منهجيات تحسين إجراءات العمل_ آلية لمساعدة منظمات الا.pdf - حجم الملف: 2.82 ميجابايت - مرات التحميل: 2

موضوعات ذات علاقة
كيفية اختيار مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI) المناسبة لقياس تحقق الأهداف
قياس الأداء و تحديد الأهداف يحتاج العمل المتزايد إلى إدارته عن كثب و بعناية لضمان نجاح قرارات الاستثمار الجديدة و خطط التوسع. و مع ذلك، يجد الكثير من... (مشاركات: 0)

مشكلة اختيار البرامج التدريبية غير المناسبة وحلولها
العديد من البرامج التدريبية عامة جدًا ، وغير مخصصة بدرجة كافية لأدوار أو مهارات محددة. لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي التدريب العام إلى تضييع وقت و صبر المتعلمين من... (مشاركات: 0)

اسرار اختيار المهنة المناسبة لشخصيتك
اسرار اختيار المهنة المناسبة لشخصيتك https://www.youtube.com/watch?v=mpHtd2URmHQ الموارد البشرية على الرابط التالي https://www.facebook.com/sameraalawad/ (مشاركات: 0)

اختيار طريقة التحليل الوظيفي المناسبة
اختيار طريقة التحليل الوظيفي في جزء الوصف الوظيفي و المواصفات الشخصية، تم تزويد أسئلة نموذجية لمساعدتك علي استكشاف ما هو لازم في الوظيفة علي وجه التحديد. و مع... (مشاركات: 3)

تحسين إجراءات العمل
عادة ما تكون عمليات التحسين والمتابعة مستمرة على صعيد العملية أو على صعيد الإجراء بشكلٍ عام , ويتم مراجعتها كل ستة أشهر أو عند تطبيق تكنولوجيا جديدة,أو إعادة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات