النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: واقع العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة وسبل دمجها في سوق العمل الجزائرية

  1. #1
    الصورة الرمزية Eyad Eslam
    Eyad Eslam غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    73

    واقع العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة وسبل دمجها في سوق العمل الجزائرية

    واقع العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة وسبل دمجها في سوق العمل الجزائرية
    الكاتب : مرزوق سارة .


    الملخص:-
    يعتبر المورد البشري أهم محركات النجاح في بيئة الأعمال المعاصرة، التي تمتاز بشدة المنافسة ووعي المستهلك وانفتاح الأسواق،حيث أن توظيف قدرات المورد البشري على تطوير ورفع جودة المنتجات، وإبداع الجديد منها،مع استثمار إمكانياته ومهاراته ومعارفه بما يكسب المؤسسة المرونة والقدرة على مواكبة السوق والاستجابة للتغيرات، وهناك فئة من شانها أن تقدم الكثير للمؤسسة إلا أنه يجري تهميشها ووضعها في ميزان الفئات المستهلكة على الرغم من قدرتها على الإنتاج وهي فئة ذوي الاحتياجات الخاصة،من خلال هذه الدراسة سنحاول الإجابة على التساؤل التالي:ما مدى المساهمة في العمل الذي يمكن أن تحققه الموارد البشرية من ذوي الاحتياجات الخاصة، وما مستوى اندماج هذه الفئة في سوق العمل بالجزائر؟ومن هنا تأتي إشكالية دراستنا على النحو التالي: ما هو واقع توجه المؤسسات الجزائرية نحو العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتأثيرها على دمجهم في سوق العمل؟ حيث تم اعتماد المنهج الوصفي التحليلي إضافة إلى تتبع إحصائيات تطور مستويات الإعاقة والبطالة في مجتمع المعاقين القادرين والطالبين للعمل بالجزائر.

    للتحميل اضغط الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: واقع العمالة من ذوي الاحتياجات الخاصة وسبل دمجها في ?.pdf - حجم الملف: 500.3 كيلوبايت - مرات التحميل: 0

موضوعات ذات علاقة
دراسة تحليلية عن واقع تطبيق القرار 50 حول توطين العمالة
توصلت دراسة تحليلية حديثة في السعودية عن واقع تطبيق القرار الوزاري رقم 50، الخاص بتوطين العمالة بضرورة إعادة النظر في نسبة السعودة، التي تضمنها القرار، حيث... (مشاركات: 0)

«العمل عن بعد».. حل قادم لتوظيف المرأة السعودية وذوي الاحتياجات الخاصة
أكد الدكتور فهد التخيفي وكيل وزارة العمل أن الوزارة تسعى بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية إلى أن تحقق المملكة سبق الريادة في تطبيق مفهوم العمل عن بعد... (مشاركات: 0)

صالة استقدام العمالة الخاصة في مكتب العمل بالمجمعة قريباً
صحيفة الفيحاء (رائد الشيحة) ضمن سعي وزارة العمل والممثلة في مكتب العمل بمحافظة المجمعة الى تقديم ارقى خدمة للمراجع و العميل وتوفير عناء السفر على اهالي... (مشاركات: 0)

للسعويين ذوي الاحتياجات الخاصة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته توجد وظائف كما وصلني حسب الاتي امل من لديه القدره والمعرفة والعلاقة مع احد ويهمه امر توظيفة ارسال السيرة الذاتية على... (مشاركات: 0)

واقع المرأة العربية في الإدارة وسبل النهوض بها
أقدم لكم أحبتي دراسة بعنوان .... " واقع المرأة العربية في الإدارة وسبل النهوض بها " د. سهام محمد صالح كعكي أتمنى أن تعم الفائدة الجميع .. (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات