النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: عمل المرأة في القرآن الكريم - دراسة في مشروعية عملها-

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    180

    عمل المرأة في القرآن الكريم - دراسة في مشروعية عملها-

    عمل المرأة في القرآن الكريم - دراسة في مشروعية عملها-
    الكاتب : عاشوري حدة .


    الملخص:-
    ملخص: إن الإسلام لم يمنع المراة من العمل،بل على العكس شجعها على ذلك،و قد جاءت النصوص القرآنية تحث على العمل و تشجع عليه، واللفظ فيها جاء عاما و لم يستثن في ذلك المرأة. فالعمل مشروع في حق كل من الرجل و المراةعلى السواء، تعبديا كان او تكسبيا ، و العمل الصالح مقبول من الذكر و الانثى شرط الايمان ، فالقرآن الكريم جعل العمل للمراة مشروعا سواء كان ذلك بإرادتها أو مجبرة عليه في حدود ضوابط الحاجة و الحشمة و نجد المرأة ساهمت بأعمال شاركت فيها الرجل على أساس قدرتها عليها، كما أن هناك أعمال تختص بها لوحدها، أثبتت فيها مهارة لا يمكن التغاضي عنها، ذكرتها الكثير من الآيات القرآنية التي أثبتت حجية عملها، وردت على الذين أرادوا أن يعطلوا طاقتها و يجعلوها حبيسة جدران بيتها، لا تعد أن تكون إلا زينة او متعة. فالقرآن الكريم أراد للمرأة أن تساهم في رقي مجتمعها بإعتبارها طاقة يجب الإستفادة من خبراتها.

    للتحميل اضغط الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: عمل المرأة في القرآن الكريم - دراسة في مشروعية عملها-.pdf - حجم الملف: 2.42 ميجابايت - مرات التحميل: 9

موضوعات ذات علاقة
كيف نفهم القرآن الكريم؟
كيف نفهم القرآن الكريم؟ عبد السلام بن إبراهيم بن محمد الحصين. 1- لماذا الحديث عن فهم القرآن. 2- تيسير القرآن للعباد.. 3- هل فهم القرآن وتدبره مقتصر على... (مشاركات: 0)

من معجزات القرآن الكريم
أيها الأحبة الكرام / السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … تحية طيبة وبعد في لقاء إيماني مع عالم الجيولوجيا وعلوم الأرض العالم المسلم الأستاذ الدكتور / زغلول... (مشاركات: 4)

بحث علمي ديني جميل يوضح لنا ما الفرق بين الزوجة و المرأة في القرآن الكريم‏
بحث علمي ديني جميل يوضح لنا ماالفرق بين الزوجة و المرأة في القرآن الكريم تبهرني العقول المتفتحة التي تفسرلنا ما لا ندركه من كلام الخالق تعالوا ... (مشاركات: 1)

فضل قراءة القرآن الكريم
لقراءة القرآن فضل عظيم . فاللهم أرحمنى بالقرأن وأجعلة لى إماماً ونوراً وهدى ورحمة. اللهم ذكرنى منة ما نسيت وعلمنى منة ما جهلت . وأرزقنى تلاوتة آناء الليل... (مشاركات: 4)

ادعية من القرآن الكريم
ادعية من القرآن الكريم 1- (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) 2- (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات