النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: الكشف عن الأخطار المهنية المسببة لحوادث السقوط في قطاع البناء واجراءات الوقاية منها

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    180

    الكشف عن الأخطار المهنية المسببة لحوادث السقوط في قطاع البناء واجراءات الوقاية منها

    الكشف عن الأخطار المهنية المسببة لحوادث السقوط في قطاع البناء واجراءات الوقاية منها
    الكاتب : خيرة بلمجاهد . بوحفص مباركي .


    ملخص الدراسة:-
    نهدف من خلال هذه الدراسة إلى الكشف عن الأخطار المهنية المسببة لحوادث السقوط في قطاع البناء واجراءات الوقاية منها. ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام دليل التشاور ديباريسMalchaire (2007) من أجل جرد هذا النوع من الأخطار. أجريت الدراسة في موقع بناء سكنات اجتماعية تابع لشركة عمومية بولاية تيارت، وأوضحت ما يلي: 1- توصلت عملية الكشف عن الوضعيات الخطيرة التي تحتاج إلى تحسين فوري أن كلا من: أماكن ومجالات ووضعيات ومعدات العمل وتنظيمه، إضافة إلى مهام المناولة اليدوية، معنية بعمليات التحسين الفوري. 2- أما الوضعيات التي تحتاج إلى تحسين في أقرب فرصة ممكنة فهي: مصادر أخطار التكهرب والحريق، الظروف الفيزيقية، تدريب العمال على استخدام أدوات العمل ومحتوى العمل. أكدت الدراسة الحالية ما توصلت إليه الدراسات السابقة حول موضوع مخاطر السقوط في قطاع البناء، كما أكدت دور إجراءات السلامة المهنية والمتابعة الأرغونومية الدورية في الحد من حوادث العمل في قطاع البناء.

    للتحميل اضغط الملفات المرفقة
    الملفات المرفقة
    نوع الملف: pdf
    إسم الملف: تشغيل اليد العاملة الأجنبية في دول المغرب العربي و د?.pdf - حجم الملف: 412.3 كيلوبايت - مرات التحميل: 5

موضوعات ذات علاقة
دور لجان الصحة والأمن في الوقاية من حوادث العمل و الأخطار المهنية
دور لجان الصحة والأمن في الوقاية من حوادث العمل و الأخطار المهنية مــلخص المذكرة :- يعد موضوع الوقاية من الأمراض المهنية أحد أهم صور الحماية الاجتماعية... (مشاركات: 0)

طرق الوقاية والحماية السليمة في مجابهة الأخطار طبقا لقواعد الأمن والسلامة المهنية
كثيرة هي الطرق السليمة والصحيحة التي يمكن استخدامها في مجابهة الأخطار، ولكن بسبب ضغط الوقت، ومحدودية البرنامج، لا نستطيع في هذه العجالة أن نغطي إلا النزر... (مشاركات: 0)

الأسباب الرئيسية للإصابات وكيفية الوقاية منها
الأسباب الرئيسية للإصابات: تتعدد مصادر الحوادث والأمراض في المنظمات المعاصرة، فقد تحصل نتيجة انفجار أو حريق أو مواد كيماوية أو بيولوجية، ... الخ، والحوادث... (مشاركات: 9)

ندوة المخدرات أضرارها وأنواعها وكيفية الوقاية منها
Mjd Alola for HR Development مجد العلا لتطوير الموارد البشرية بسم الله الرحمن الرحيم السادة / المحترمين الموقع الالكتروني: mjdalola-hr.com... (مشاركات: 0)

الوافدون يستحوذون على 2.8 مليون وظيفة في قطاع البناء بالسعودية
كشفت نتائج بحث القوى العاملة في السعودية عن استحواذ العمالة الوافدة على أكثر من 2.814 مليون وظيفة في قطاع التشييد والبناء فقط، مقابل 202 ألف وظيفة للسعوديين في... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات