النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: التقطير كنظام للتشغيل في دولة قطر

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    التقطير كنظام للتشغيل في دولة قطر

    التقطير كنظام للتشغيل في دولة قطر


    مدخل:
    يمثل تشغيل المواطنين وتوفير الوظائف والاعمال المناسبة لهم أحد أولويات الدولة في مجالات التنمية البشرية من خلال زيادة حجم العمالة الوطنية في مختلف الوظائف والمستويات الإدارية في مجمل قطاعات الدولة.
    ولهذا الغرض تبنت دولة قطر مشروع التقطير للوظائف والأعمال في القطاعين الحكومي والخاص وذلك تنفيذاً لقوانين وقرارات الدولة بشأن توفير الوظائف والأعمال للمواطنين.
    فقد نص الدستور القطري في المادة (28) منه على " تكفل الدولة حرية النشاط الإقتصادي على أساس العدالة الاجتماعية والتعاون المتوازن بين النشاط العام والخاص لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية وزيادة الإنتاج وتحقيق الرخاء للمواطنين ورفع مستوى معيشتهم وتوفير فرص العمل لهم وفقاً لأحكام القانون".
    فالدستور هنا يضمن للمواطن الحق في العمل وفقاً لأحكام القوانين في الدولة ومنها قوانين الخدمة المدنية (سابقاً) وقانون إدارة الموارد البشرية حالياً، وقوانين العمل السابقة واللاحقة والتي ضمنت حق المواطن في العمل وكالآتي:

    فقد نص قانون العمل الحالي في الدولة رقم (14 ) لسنة 2004 وفي المادة (18) منه على أن تكون الأولوية في الإستخدام للعمال القطريين ولايجوز إستخدام غير القطريين إلا بعد التأكد من عدم وجود عامل قطري مؤهل لأداء العمل المطلوب .
    الملفات المرفقة

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    184

    رد: التقطير كنظام للتشغيل في دولة قطر

    الله يعطيك العافيه.............

  3. #3
    الصورة الرمزية فارس النفيعي
    فارس النفيعي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل الأخطار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    السلامة المهنية
    المشاركات
    3,173

    رد: التقطير كنظام للتشغيل في دولة قطر

    شكرا اخي ابو عبدالعزيز .... وجزاك الله خيرا وبارك فيك ...

  4. #4
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,047

    رد: التقطير كنظام للتشغيل في دولة قطر

    يمكن للاخوة في قطر الاستفادة من المصريين والسوريين واللبنانيين والفلسطينيين ثم الاعتماد على العمالة الاجنبية في حال لم تكفي العربية

موضوعات ذات علاقة
مراكز تدريبية في قطر
السلام عليكم.. كيف الحال أخواني؟ ياليت حد يساعدني في هالموضوع.. هل توجد مراكز تدريبيه في قطر متخخصة في دورات الخاصة بالموارد البشريه؟ وهل توجد... (مشاركات: 11)

مطلوب للعمل في دولة قطر
مطلوب للعمل في دولة قطر الوظائف التالية: مطلوب للعمل في شركة عقارية كبرى بدولة قطر مدير مبيعات يشترط في من يتقدم لهذه الوظيفة: 1) ان يكون قد ادار... (مشاركات: 5)

21 دولة.. في الاتحاد الإسلامي لهيئات الجودة
21 دولة.. في الاتحاد الإسلامي لهيئات الجودة بدأت في ماليزيا فعاليات المؤتمر الدولي الأول لتأسيس اتحاد هيئات ومنظمات جودة التعليم والاعتماد التربوي بدول... (مشاركات: 2)

اريد ان اعرف كيف احسب مستحقاتي في دولة الكويت
مرحبا اريد منكم مساعدة هل لي ان اعرف ما هي مستحقاتي فانا وافدة في دولة الكويت تم تعييني 1/10/2005 وانهو خدماتي في 31/5/2010 خلال يوم وليلة وقد اخذت جميع... (مشاركات: 1)

23 دولة تشارك في منتدى قرطاج للاستثمار في تونس
تونس: تنطلق يوم الخميس المقبل فعاليات الدورة الثانية عشرة لمنتدى قرطاج للاستثمار بمشاركة اكثر من الف مشارك من 23 بلدا عربيا واجنبيا. وتعقد هذه الدورة التي... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات