النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: اللائحة التنفيذية للموارد البشرية تحدد الجزاءات لمخالفات الدوام الرسمي

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    اللائحة التنفيذية للموارد البشرية تحدد الجزاءات لمخالفات الدوام الرسمي

    تضمنت اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم (11) لسنة 2008 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية التي اعتمدها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في الثالث عشر من يونيو/حزيران الحالي مجموعة من الجزاءات لمخالفات الدوام الرسمي .


    وفق اللائحة يتم التحقيق في المخالفات الإدارية المتعلقة بالدوام الرسمي بمعرفة إدارة الموارد البشرية .


    وحددت اللائحة الجزاءات للمخالفات على النحو التالي:


    أولاً المخالفات المتعلقة بمواعيد العمل المقررة من دون عذر، التأخير عن العمل وبما لا يجاوز الساعتين، وما زاد عن ذلك يعامل معاملة الموظف المنقطع عن العمل المرة الأولي لفت نظر شفهي والمرة الثانية إنذار خطي والمرة الثالثة خصم يوم من الراتب والمرة الرابعة خصم يومين من الراتب والمرة الخامسة خصم ثلاثة أيام من الراتب .


    الانقطاع عن العمل من دون إذن المرة الأولى إنذار خطي والمرة الثانية خصم يوم من الراتب والمرة الثالثة خصم يومان من الراتب والمرة الرابعة خصم ثلاثة أيام من الراتب والمرة الخامسة خصم أربعة أيام من الراتب .


    أكثر من ثلاثة أيام وأقل من عشرة أيام المرة الأولى خصم يوم من الراتب والمرة الثانية خصم يومين من الراتب والمرة الثالثة خصم ثلاثة أيام من الراتب والمرة الرابعة خصم أربعة أيام من الراتب والمرة الخامسة خصم خمسة أيام من الراتب، ومع الحرمان من الراتب عن أيام الانقطاع .


    ثانياً المخالفات المتعلقة بالتوقيع، عدم التوقيع بما يفيد الوقت الفعلي للحضور والانصراف من دون عذر مقبول المرة الأولى إنذار خطي والمرة الثانية خصم يوم من الراتب والمرة الثالثة خصم يومين من الراتب والمرة الرابعة خصم ثلاثة أيام من الراتب والمرة الخامسة خصم أربعة أيام من الراتب، التلاعب في طرق اثبات الحضور والانصراف المرة الأولى خصم يوم من الراتب في المرة الثانية خصم يومان من الراتب والمرة الثالثة خصم ثلاثة أيام من الراتب والمرة الرابعة خصم أربعة أيام من الراتب والمرة الخامسة خصم خمسة أيام من الراتب .


    ثالثاً المخالفات المتعلقة بمغادرة مكان العمل من دون إذن أو عذر مقبول المرة الأولى لفت نظر شفهي والمرة الثانية إنذار خطي والمرة الثالثة خصم يوم من الراتب والمرة الرابعة خصم يومين من الراتب والمرة الخامسة خصم ثلاثة أيام من الراتب .


    رابعاً المخالفات المتعلقة بالانتظام الفعلي للدوام، التواجد من دون مبرر مقبول في غير المكان المخصص للعمل المرة الأولى لفت نظر شفهي والمرة الثانية إنذار خطي والمرة الثالثة خصم يوم من الراتب والمرة الرابعة خصم يومين من الراتب والمرة الخامسة خصم ثلاثة أيام من الراتب، النوم أثناء العمل المرة الأولى إنذار خطي والمرة الثانية خصم يوم من الراتب والمرة الثالثة خصم يومين من الراتب والمرة الرابعة خصم ثلاثة أيام من الراتب والمرة الخامسة خصم أربعة أيام من الراتب .


    وحسب اللائحة يتم الخصم من الراتب الأساسي لجزاء الخصم من الراتب .


    وجاء في اللائحة لا يجوز توقيع أي جزاء على الموظف إلا بعد سماع أقواله ويجب أن يكون القرار الصادر بتوقيع الجزاء مسبباً .


    ولا يجوز توقيع اكثر من جزاء عن المخالفة الواحدة وفي حالة تعدد المخالفات المنسوبة إلى الموظف تعتبر كل مخالفة مستقلة عن الأخرى من حيث توقيع الجزاء على أن يراعى التدرج في توقيع الجزاء المقرر .


    وإذا تكررت المخالفة للمرة السادسة فأكثر قبل مضي ثلاثة أشهر من تاريخ ارتكابها لأول مرة يضاعف الجزاء المقرر لخامس مرة وإذا تكررت المخالفة للمرة السابعة يحال الموظف إلى الوزير المختص لتقرير ما يراه مناسباً في هذا الشأن .


    ويراعى ألا يتجاوز جزاء الخصم من الراتب عن عشرة أيام في المرة الواحدة وعن ستين يوماً في السنة ومازاد على ذلك يحال الموظف المخالف إلى الوزير لتقرير ما يراه مناسباً في هذا الشأن .


    ويكون الاختصاص في توقيع الجزاءات المشار إليها: الوزير بالنسبة لموظفي الدرجة الثانية فما فوق، والمدير العام أو من يفوضه بالنسبة لباقي الدرجات .
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    سكرتارية
    المشاركات
    351

    رد: اللائحة التنفيذية للموارد البشرية تحدد الجزاءات لمخالفات الدوام الرسمي

    مشكور أخى احمد على مساهماتك و مشاركاتك الفعالة
    بارك الله فيك وزادك من علمه

موضوعات ذات علاقة
ساعدوني بنموذج لإستئذان موظف أثناء الدوام الرسمي باللغتين ..
مساءكم معطر بالياسمين .. والله متوهقة على هالنموذج ممكن تساعدوني ويكون باللغتين العربية والانجليزية .. وكم هو الحد المسموح به من الساعات للإستئذان في... (مشاركات: 8)

تعليمات الدوام الرسمي والإجازات السنوية ومنح المغادرات
مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني تعليمات الدوام الرسمي والإجازات السنوية ومنح المغادرات صادرة عن مجلس الإدارة بموجب المادة (72) من نظام الموظفين المعمول به... (مشاركات: 12)

اريد اللائحة التنفيذية لمكتب العمل المصرى
000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000 (مشاركات: 13)

إجراءات اللائحة التنفيذية للنظام
أدوات وخطوات تنفيذ وتطبيق النظام (مشاركات: 0)

أنظمة تكميلية بشأن تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية
تبدأ الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، وضع أنظمة تكميلية بشأن تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون الموارد البشرية، وتعقد الهيئة سلسلة من ورش العمل للوزارات... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات