النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: المنظمة العربية للتنمية الإدارية تطلق خطة عمل 2008ب 158فعالية في التدريب والتنمية البشرية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    المنظمة العربية للتنمية الإدارية تطلق خطة عمل 2008ب 158فعالية في التدريب والتنمية البشرية



    أطلقت مؤخرا المنظمة العربية للتنمية الإدارية خطة عملها للعام 2008م. وقد تمثلت ملامح وأطر التجديد في الخطة من خلال تخصيص 158نشاطا في مجال المؤتمرات والندوات وورش العمل والملتقيات التي تعقد في عدد من الدول العربية.
    كما احتوت الخطة على برامج الدبلومات والشهادات المهنية التي درجت المنظمة على تقديمها كل عام والتي تبلغ 14دبلوما متخصصا هذا بخلاف الشهادات المهنية والتي تبلغ 12شهادة والشهادات المتخصصة 20شهادة. بالإضافة إلى 66من البرامج القصيرة والموجهة. وتوقعت المنظمة ارتفاع عدد هذه الأنشطة إلى أكثر من ذلك بناء على ما تطلبه الدول أثناء تنفيذ الخطة . مؤكدة أنها ستراعي في تطبيق هذه الخطة الاهتمام اللصيق بجودة ما تقدم من خلال خبراء أكفاء في جميع التخصصات من الدول العربية المختلفة. وأشارت المنظمة إلى تبنيها التوجه نحو العالمية والالتزام بمعايير الجودة والاستفادة من المؤسسات الدولية والإقليمية لتقوية قدرات المنظمة لتواكب المعطيات الجديدة في مجال التنمية الإدارية والمعلوماتية. وذكرت أنها تواصل استراتيجيتها القائمة على التجديد والتحديث فيما تقدمه من أنشطة وفعاليات سواء كان من ناحية المحتوى والمضامين أو كيفية تقديم هذا المحتوى بوسائل جديدة مبتكرة تسهم في بث المعرفة العلمية لجمهور المستفيدين من خدماتها.

    يذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت سنة 1969م كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية، لتتولى مسؤولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية. وطبقا لاتفاقية إنشائها، تتحدد رسالة المنظمة في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة. وتعمل المنظمة كقناة يتم بواسطتها ومن خلالها متابعة ورصد الأفكار والاتجاهات العالمية الحديثة في الممارسات الإدارية والتطوير الإداري.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير عام مركز صياغة الذهب والمجوهرات
    المشاركات
    500

    رد: المنظمة العربية للتنمية الإدارية تطلق خطة عمل 2008ب 158فعالية في التدريب والتنمية البشرية

    بمناسبة راس السنة الهجرية 1431ه فانة يسعدنى ان اتقدم الى السادة المشرفين على المنتدى وجميع الزملاء الاعضاء باخلص التهانى بهذة المناسبة السعيدة داعيا اللة سبحانة وتعالى ان يعيدها علينا جميعا بالخير واليمن والبركات .............. اللهم امين

موضوعات ذات علاقة
أوراق عمل المؤتمر الدولي للتنمية الإدارية (نحو أداء متميز في القطاع الحكومي)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بمناسبة مرور خمسين عاما على إنشاء معهد الإدارة العامة بالرياض /المملكة العربية السعودية احتفل معهد الإدارة بطريقة مميزة... (مشاركات: 11)

التدريب والتنمية الإدارية - منقول
المحتويات · المقدمة: · تعريف التنمية الإدارية وأهدافها: · أسباب زيادة الاهتمام بالتنمية الإدارية: · برامج التدريب في الدول... (مشاركات: 1)

المنظمة العربية للتنمية الإدارية
تسعى المنظمة العربية للتنمية الإدارية إلى العمل في عدد من الاتجاهات منها: استمرارية تحسين أنشطة مؤسسات التنمية الإدارية في القطاع العام. تقديم استشارات... (مشاركات: 4)

الدار العربية للتنمية الإدارية دبلوم التسويق والمبيعات
تتشرف الدار العربية للتنمية الإدارية أن تحيط سعادتكم علما أنه: بإعتماد: معهد المديرين المحترفين بالولايات المتحدة الأمريكية IPM (Institute of... (مشاركات: 0)

كل شيء عن «نظم إدارة المعلومات» في كتاب جديد للمنظمة العربية للتنمية الإدارية
لا تزال المكتبة العربية فقيرة في المؤلفات العربية التي تتعامل مع معارف تقنية المعلومات، ولهذا الفقر درجات، فهو يشتد في المؤلفات العلمية، ويقل عن ذلك في... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات