النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نصيحة الى كل مدير : تعلم كيف تكسب مساعدك؟

#1
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
هندسة
المشاركات
3,066

نصيحة الى كل مدير : تعلم كيف تكسب مساعدك؟



يقول خبراء الموارد البشرية إن من المبادرات المهمة التي تحقق الرضا لكل الناس أن يجد الموظف على مكتبه لوحة تقول بأن عملهم الجيد يلقى التقدير وليس بالضرورة أن تكون هناك لوحة بل يمكن استخدام بطاقات البريد الإلكتروني والخطابات.
ومن المبادرات الإيجابية تجاه مساعدي المدراء كما تشير مجلة الانتلجنس ريبورت الامريكية ذكرهم عندما يتحدث المدير إلى النشرة الصحفية الخاصة بالشركة أو المنظمة. ويقول الخبراء أن تأثير الثناء يكون أكبر عندما يحدد المدير ما فعله المساعد لينال الثناء. فمثلاً لا يكفي أن يقول المدير أن المساعد فلان يعمل بفعالية في ظل الضغوط بل الأفضل القول عبارة مثل: (لقد عمل فلان ساعات إضافية لمدة أسبوعين متواليين حتى نتمكن من إنجاز هذا العمل).

أما إذا كان المساعد يتبع لمنظمة مهنية فعلى المدير مساعدته على تسجيل نقطة لصالحه هناك. فإذا كانت المنظمة تخصص جوائز لهذا العام يستطيع المدير ترشيح مساعده. وحتى إذا لم يكسب المساعد الجائزة، فإن اهتمام المدير وجهده لترشيحه سيكون له تأثير عميق في نفس المساعد.
أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



"وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

#2
الصورة الرمزية ٍSabah Ahmad
ٍSabah Ahmad غير متواجد حالياً مبادر
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
موارد بشرية
المشاركات
23

رد: نصيحة الى كل مدير : تعلم كيف تكسب مساعدك؟

رائع..... جزاك الله خيراا
أنتظر المزيد نصيحة الى كل مدير : تعلم كيف تكسب مساعدك؟

إقرأ أيضا...
تعلم ما يجب ألا تفعله خلال قيادة مؤسستك!(نصائح ذهبية إلى كل مدير)

كان من بين أكثر الأشياء حكمة التي سمعتها من بيتر دركر خلال عضويتي التي استمرت عشرة سنوات في مجلس إدارة مؤسسته "إننا نخصص وقتاً طويلا لتعليم القادة ما يفعلونه، دون أن نخصص وقتاً كافيا لتعليمهم ما الذي... (مشاركات: 3)


رسالة إلى كل مدير : كيف تتجنب أن تكون العدو الأول للموظفين؟

ليس ضمن مسئولياتك كمدير أن تكون بحاجة إلى حب كل الموظفين لك, ومع ذلك , حتى ولو لم تكن داخلا في مسابقة للحصول على الشعبية وحب الجميع , فإن عليك على الأقل ألا تبعد العاملين عنك, ولا تبث شعور الاغتراب... (مشاركات: 5)


كتاب تطوير الذاكرة - تعلم كيف تحفظ 56 كلمة كل 10 دقائق

[ تطوير الذاكرة .. تعلم كيف تحفظ 56 كلمة كل 10 دقائق د/ نزار المحلاوى 1- طور عقلك 2- انت ونصف عقلك 3- نموزج سكور للتدريب على... (مشاركات: 0)


نصيحة الى مدير ادارة الموارد البشرية .. تعلم كيف تحفز موظفيك

نشرت مجلة جمعية مديري الموارد البشرية الأمريكية، في عددها الصادر أبريل الماضي، سلسلة من النصائح القيمة التي يمكن أن يطبقها مديرو الموارد البشرية لتعظيم درجات أو مستويات التحفز الداخلي أو التلقائي لدى... (مشاركات: 4)


كيف تكسب احترام المدير؟

أنت على علم بأن رئيسك غير راضي لأن المهمات والأعمال الممتازة المرغوب فيها من قبل العاملين والتي تصحبها عادة مكآفات مالية ، يكلف بها غيرك من الزملاء كما إنك لم تتلق علاوة دسمة منذ عدة سنين ، ولكنك لا... (مشاركات: 0)


دورات تدريبية نرشحها لك

كورس الادارة المالية للمديرين واصحاب الشركات والمشروعات

كورس تدريبي يؤهلك للتعرف على اهم المبادئ والمفاهيم المحاسبية، وقراءة القوائم المالية، واهداف ووظائف الإدارة المالية، وشروحات عملية لأدوات وأساليب التخطيط المالي واعداد القوائم المالية المتوقعة، بالإضافة الى ادوات التحليل المالي، وكيفية ادارة الازمات المالية بنجاح


دورة تدريبية متقدمة في حل المشكلات واتخاذ القرار

برنامج تدريبي يتناول موضوع حل المشكلات واتخاذ القرارات ويعرف ما هي المشكلة والفرق بين المشكلة الجذرية والعرض واسباب المشكلات وانماط التفكير التي تتسبب في خلق المشكلات وطرق تحليل المشكلات وفهم اسبابها وادوات التحليل المستخدمة وعملية اتخاذ القرارات وتنفيذ القرارات.


كورس تأهيل وإعداد المذيع المحترف

يغطي كورس تأهيل واعداد المذيع المحترف كافة الموضوعات النظرية في العمل الاذاعي، بالإضافة إلى موضوعات عملية للتدريب على اساسيات العمل الاذاعي، لتدخل سوق العمل بخبرات عملية تجعل منك مذيعًا محترفًا.


دورة فن التعامل مع المرضى

دورة تدريبية متخصصة تهدف الى إكساب المشاركين فن وأسلوب التعامل الجيد مع المرضى، وآلية تقييم كادر ذو علم ودراية في كيفية التعامل مع المرضى ودعم الحالة النفسية لهم.


دبلومة كبير المراجعين لمواصفة ادارة الجودة ISO-9001

بحصولك على هذا الدبلوم التدريبي ستكون مؤهلا تماما للقيام بالمهام الوظيفية الكاملة لوظيفة كبير المراجعين لمواصفة الأيزو 9001، هذا بالاضافة الى تعرفك على جميع انواع مراجعات الجودة ووسائل وتقنيات المراجعة واطلاعك على مهام رئيس فريق المراجعين وآلية التخطيط لعملية لمراجعة والتعرف على الاجراءات التصحيحية والعديد من الموضوعات المتعلقة بالجودة.


أحدث الملفات والنماذج