النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نصيحة الى كل مدير : تعلم كيف تكسب مساعدك؟

  1. افتراضي نصيحة الى كل مدير : تعلم كيف تكسب مساعدك؟



    يقول خبراء الموارد البشرية إن من المبادرات المهمة التي تحقق الرضا لكل الناس أن يجد الموظف على مكتبه لوحة تقول بأن عملهم الجيد يلقى التقدير وليس بالضرورة أن تكون هناك لوحة بل يمكن استخدام بطاقات البريد الإلكتروني والخطابات.
    ومن المبادرات الإيجابية تجاه مساعدي المدراء كما تشير مجلة الانتلجنس ريبورت الامريكية ذكرهم عندما يتحدث المدير إلى النشرة الصحفية الخاصة بالشركة أو المنظمة. ويقول الخبراء أن تأثير الثناء يكون أكبر عندما يحدد المدير ما فعله المساعد لينال الثناء. فمثلاً لا يكفي أن يقول المدير أن المساعد فلان يعمل بفعالية في ظل الضغوط بل الأفضل القول عبارة مثل: (لقد عمل فلان ساعات إضافية لمدة أسبوعين متواليين حتى نتمكن من إنجاز هذا العمل).

    أما إذا كان المساعد يتبع لمنظمة مهنية فعلى المدير مساعدته على تسجيل نقطة لصالحه هناك. فإذا كانت المنظمة تخصص جوائز لهذا العام يستطيع المدير ترشيح مساعده. وحتى إذا لم يكسب المساعد الجائزة، فإن اهتمام المدير وجهده لترشيحه سيكون له تأثير عميق في نفس المساعد.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2012
    المشاركات
    23

    افتراضي رد: نصيحة الى كل مدير : تعلم كيف تكسب مساعدك؟

    رائع..... جزاك الله خيراا
    أنتظر المزيد نصيحة الى كل مدير : تعلم كيف تكسب مساعدك؟