مشاهدة نتائج الإستطلاع: مارأيك بالموضوع؟

المصوتون
0. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • ممتاز

    0 0%
  • جيدجدا

    0 0%
  • جيد

    0 0%
  • غير مقبول

    0 0%
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الفرق بين الإدارة الإلهيه (التدبير) والادارة البشرية؟؟؟

  1. #1
    الصورة الرمزية husseinjaffer
    husseinjaffer غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    9

    الفرق بين الإدارة الإلهيه (التدبير) والادارة البشرية؟؟؟

    بداية أتشرف بالمشاركه في هذا الصرح الإداري الكبير ، ونتمنى ان نفيد ونستفيد من الجميع، حقيقة هذا الموضوع كان يدور في بالي أثناء دراستي لإدارة الأعمال في الجامعة ، حيث ان كل شيئ في هذا الوجود له علاقه بالخالق سبحانه ، فالله أعد اللوح المحفوظ ومافيه الى قيام الساعه ، وهذا بمثابة التخطيط الالهي جلا جلاله ، ونحن عندما نخطط ، لم يأتي هذا من فراغ وإنما من الله سبحانه وتعالى ، وايضا التنظيم فالله سبحانه جعل الكون يسير في ميزان لايختل فهو محكم نظامه سبحانه، والتوجيه والإرشاد الالهي ايضا من خلال القرآن الكريم فهو الدستور اللذي نمشي عليه ويبين لنا الجنة والنار او الجزاء والعقاب، ونفس الشيئ في علم الادارة ، يوجد لدينا اللائحه التنظيمية للمنشأة التي تبين فيها الطريق اللذي علينا أن نسير عليه لتحقيق اهداف المنشأة ، ...............والان هل فهمتني أخي القارئ الكريم ........... إذن الإدارة عندي أشرف وأعظم وظيفة من بين الوظائف ، ولا أصغر من بقية الوظائف ولكن هي الدعامه والركيزه الأساسية لبقية الوظائف ، ولذلك قبل ان يدخل الطالب الجامعة ، يجب ان يكون حاصل على أعلى نسبة في الثانويه حتى يقبل في تخصص ادارة الأعمال، أتمنى أن ينال هذا العلم أهمية كبيرة، لأنه إن لزم زمام أمور الادارة رجال أكفاء ، إتجهت المجتمعات الى الخير والسعادة بإذن الله. هذا وأسأل الله لنا ولكم التوفيق والسداد.

    أخوكم حسين جعفر

  2. #2
    الصورة الرمزية awadmabrok
    awadmabrok غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    طالب دكتوراه فى تقويم السلوك الوظيفى
    المشاركات
    92
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ awadmabrok

    رد: الفرق بين الإدارة الإلهيه (التدبير) والادارة البشرية؟؟؟

    الاخ العزيز صدقت ..والواقع لايفند كلامك ,فالدول المتقدمة هى بفضل هذا العلم والتدبر والتفكير والاختراع فيه لكن مهما تدبروا واخترعوا فبيد الله كل شى لكن اقول انهم استفادو منه كثيرا لانه كما تفضلت حلقة الوصل بين الوظائف والنقطة التى تنطلق منها كل الانشطة بالمشروع او الشركة وكذلك الادارة هى العقل المفكر لكل مؤسسة فان كان العقل معطلا او مختلا رجع ذلك على قرارات المؤسسة ونتائج اعمالها .
    فهى ليست وظيفة فحسب بل هى موضوع كبير جدا وارى ان ادارة اى مؤسسة لابد وان تتبع نظام لجان الادارة ولاتترك بيد شخص واحد قد يعيث فسادا بها كما يحدث الان بالكثير من المؤسسات العربية العامة .
    بارك الله فيك ولك
    اخيك أ-عوض مبروك

موضوعات ذات علاقة
ما الفرق بين نظم المعلومات الإدارية ونظم معلومات الموارد البشرية
السلام عليكم ارجو التكرم بتوضيح لي مفهومين هما نظم المعلومات الإدارية ---------------------- ونظم معلومات الموارد البشرية مميزات ، خصائصهما ،... (مشاركات: 10)

مهارات إدراة المشروع / المهارات الإدارية / المفاهيم اﻷساسية فى الإدارة/ الإدارة بين العلم والمهارة
بناء على ما سبق من سلسلة مهارات إدراة المشروع / المهارات الإدارية / المفاهيم اﻷساسية فى الإدارة يمكن تناول الإدارة على أنها علم ، ومهارة أو تقنية . ... (مشاركات: 0)

الفرق بين القيادة والادارة
بسم الله الرحمن الرحيم لدى الكثير خلط بين مفهوم القيادة و الادارة فما الفرق:rolleyes: وهل يمكن ان يكون القيادي اداري و العكس؟:confused: (مشاركات: 23)

الموارد البشرية بين الإدارة الفاعلة والوسائل العملية
قد تكون الافكار المرتبة والمنسقة هي السابقة لكل عمل وقد تكون الحاجة هي الدافع لذلك العمل بغض النظر عن تنسيق الافكار او كما يقال الحاجة أم الاختراع. وعلى النسق... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات