النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: حرب معلوماتية: فيروس "ستاكسنت" تسلل إلى 30 ألف كمبيوتر في إيران.. ولا أضرار

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    حرب معلوماتية: فيروس "ستاكسنت" تسلل إلى 30 ألف كمبيوتر في إيران.. ولا أضرار

    تسلل فيروس "ستاكسنت"، الذي يهاجم البرامج المعلوماتية لإدارة الصناعة، الى ما لا يقل عن 30 ألف جهاز كمبيوتر في إيران دون التسبب في "أضرار خطيرة"، حسب مسؤولين إيرانيين نقلت أقوالهم الاحد 26-9-2010، صحف إيرانية تحدثت عن "حرب معلوماتية".
    ونقلت صحيفة "ايران دايلي" الحكومية، عن محمود ليايي مسؤول التكنولوجيا المعلوماتية في وزارة الصناعة، أنه تم إحصاء 30 ألف عنوان آي بي لهويات أجهزة كمبيوتر تعرضت لفيروس "ستاكسنت" حتى الآن في ايران.
    ويبحث فيروس "ستاكسنت" الذي اكتشف في حزيران (يونيو)، في اجهزة الكمبيوتر التي يتسلل اليها، عن برنامج خاص طورته شركة سيمنز الالمانية ويتحكم بأنابيب النفط والمنصات النفطية في البحر ومحطات توليد الكهرباء وغيرها من المنشآت الصناعية.
    وبحسب صحيفة "فايننشال تايمز" التي كشفت القضية، فإنه أول فيروس معلوماتي لا يكتفي بشل نظام معلوماتي، بل يهدف الى تدمير المنشآت فعلياً.
    ويبدو ان "ستاكسنت" هاجم بشكل خاص ايران، وكذلك الهند وإندونيسيا وباكستان.
    وأعلن ليايي ان "ستاكسنت ينقل الى جهة معينة معلومات عن خطوط الانتاج الصناعي والأنظمة الآلية. ثم يعكف مصممو الفيروس على معالجة المعلومات لتدبير مؤامرات ضد البلاد". وأضاف ان "حكومة اجنبية تقف على الارجح وراء هذا الفيروس" نظراً الى درجة تعقيده، من دون اضافة مزيد من التوضيحات.
    وتحدثت "ايران دايلي" عن "حرب معلوماتية يشنها الغرب على ايران"، مستندة الى عدة خبراء يتهمون الولايات المتحدة وإسرائيل.
    وأضاف ليايي ان الصناعات الايرانية بصدد تلقي انظمة تهدف الى مكافحة "ستاكسنت"، مؤكداً أن إيران قررت عدم استخدام الفيروس المعادي الذي أعدته سيمنز "لأنه قد يكون يحمل صيغة جديدة من الفيروس".
    من جانبه أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيات الاعلام رضا تقي بور انه "لم يشر الى اي أضرار كبيرة في الانظمة الصناعية في البلاد" بسبب "ستاكسنت" كما أضافت "ايران دايلي". وتابع ان "الفيروس لم يستطع التسلل الى الجهاز الحكومي او إلحاق أضرار كبيرة به".


    القضاء على الفيروس
    وعلى الصعيد الميداني، أعلن مدير شركة تكنولوجيات الاعلام التابعة لوزارة الاتصال سيد مهديون أن "فرق اختصاصيين بدأت تقضي منهجياً على الفيروس".
    ولم يتحدث أي مسؤول عن احتمال تضرر منشآت نووية ايرانية من الفيروس.
    وأفادت "فايننشال تايمز" ان اول محطة نووية ايرانية في بوشهر (جنوب) قد تكون أصيبت بالفيروس، بينما أكدت سيمنز أنها لم تسلم البرنامج المعني بانتشار الفيروس الى تلك المحطة النووية التي بنتها، روسيا التي ستبدا العمل بحلول نهاية السنة.
    ويثير البرنامج النووي الايراني نزاعاً بين طهران والغربيين الذين يشتبهون في ان الجمهورية الإسلامية تسعى، رغم نفيها، الى امتلاك السلاح النووي تحت غطاء نشاطات مدنية.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:

    hrps:hesham (1/10/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية elfarkh
    elfarkh غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    655
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ elfarkh

    رد: حرب معلوماتية: فيروس "ستاكسنت" تسلل إلى 30 ألف كمبيوتر في إيران.. ولا أضرار

    اللهم أنصر المسلمين على أعدائهم
    عيش بالإيمان عيش بالحب عيش بالنجاح عيش بالكفاح عيش بالأمل وقدر قيمة الحياة

موضوعات ذات علاقة
"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

"إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"
تُشارك "إمداد" إحدى الشركات التابعة لـ"دبي العالمية" والمتخصصة في توفير الحلول الاستراتيجية لإدارة المرافق بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الشاملة، في مؤتمر... (مشاركات: 3)

"فلا كعباً بلغت ولا كلابا"..... - غضوا أبصاركم
مرّت امرأة بقوم من بني نمير فرشقوها بأبصارهم وأداموا النظر إليها، فقالت: قاتلكم الله يابني نمير فوالله ما أخذتم بقول الله تعالى: {قل للمؤمنين يغضوا... (مشاركات: 3)

في السعودية 55 ألف عاطل مسجلين للتوظيف يرفضون المجمعات التجارية و"الاستقبال"
اكد نائب المدير العام للتدريب والتوظيف في صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” الدكتور عادل بن أحمد الصالح لـ “المدينة” ان عدد طالبي الوظائف المسجلين في مركز... (مشاركات: 2)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات