النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: دراسة: المؤسسات التونسية التي تديرها النساء تمتاز بديناميكية خاصة وتمتلك فرص هامة للتطور

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    دراسة: المؤسسات التونسية التي تديرها النساء تمتاز بديناميكية خاصة وتمتلك فرص هامة للتطور

    التونسيات تتفوقن في إدارة الأعمال


    دراسة: المؤسسات التونسية التي تديرها النساء تمتاز بديناميكية خاصة وتمتلك فرص هامة للتطور.
    ميدل ايست اونلاين





    تونس ـ أظهرت دراسة إحصائية حديثة أن عدد النساء صاحبات الأعمال في تونس ارتفع إلى 18 آلاف امرأة يشرفن على إدارة مؤسسات اقتصادية واستثمارية في مختلف المجالات.

    وأفادت الدراسة التي أنجزتها الغرفة التونسية للنساء صاحبات الأعمال بالتعاون مع برنامج التحديث الصناعي وشملت عينة من 96 مؤسسة أن "المؤسسات التي تديرها النساء صاحبات الأعمال تمتاز بديناميكية خاصة وتمتلك فرص جد هامة للتطور".

    وأظهرت الدراسة التي ارتكزت على مقاييس تعتمد نوع النشاط وموقع العمل وحجم المؤسسة أن المؤسسات المسيرة من قبل النساء تتوفر على مقومات التوسع وتمتلك رصيداّ هاماّ من الثقة في آفاق نموها رغم الظرف الاقتصادي الدقيق.

    وأبرزت المؤشرات الإحصائية ونتائج الدراسة أن المؤسسات التي تشرف على إدارتها صاحبات الأعمال تتميز بإنتاجية عالية وسياسة تمويل رشيدة وتموقع استراتيجي متأقلم باستمرار مع الظرف الاقتصادي وقدرة على التحكم في التكنولوجيات الحديثة للاتصال والمعلومات.

    وبرأي مراقبين فان الدور الاقتصادي الموكول للنساء صاحبات الأعمال في تونس مرشح لمزيد من التطوير بفضل الإرادة السياسية الثابتة التي تنتهج سياسة واضحة تؤكد "انه لا ازدهار ولا تنمية دون مشاركة المرأة في مسيرة التحديث والتطوير التي تنتهجها تونس منذ 7 نوفمبر 1987 بقيادة الرئيس زين العابدين بن علي".

    ويضيف المراقبون للشأن التونسي أنه ينتظر أن تتكثف مجالات تدخل النساء صاحبات الأعمال في البلاد وان يشهد حجم الاستثمارات المرصودة لمشاريعها تطوراَ متنامياَ تبعا إلى توجه صاحبات الأعمال إلى مجالات واعدة واعتماد التقنيات الحديثة وأنماط العمل المبتكرة وما يتوفر لديها من فرص واعدة.
    يذكر أن النساء صاحبات الأعمال في تونس تمثلهن الغرفة الوطنية للنساء صاحبات الأعمال التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية التي تم تأسيسها سنة 1990.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية ezdihar
    ezdihar غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    العراق
    مجال العمل
    طب وصيدلة
    المشاركات
    17

    رد: دراسة: المؤسسات التونسية التي تديرها النساء تمتاز بديناميكية خاصة وتمتلك فرص هامة للتطور

    الموضوع مشجع للمراة العاملة ولكن في بعض الدول العربية يحجم دورها الريادي في المجال الاقتصادي ولا تشجع وربما لايسمح بدخول هذا المجال ..اسال الله التوفيق للجميع وان نرى سيدات اعمال كثر في المنطقة العربية

  3. #3
    الصورة الرمزية s1fayed
    s1fayed غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    52

    رد: دراسة: المؤسسات التونسية التي تديرها النساء تمتاز بديناميكية خاصة وتمتلك فرص هامة للتطور

    جزاك الله كل خيرعلى مجهودك

  4. #4
    الصورة الرمزية O9000
    O9000 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ليبيا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    8

    رد: دراسة: المؤسسات التونسية التي تديرها النساء تمتاز بديناميكية خاصة وتمتلك فرص هامة للتطور

    العمل الإداري يمكن أن يدار بالعقل وليس بنوع ألجنس...

موضوعات ذات علاقة
الصعوبات التي تواجه المؤسسات الصغيرة
تواجه المؤسسات الصغيرة عددا من الصعوبات يمكن تصنيفها الى : صعوبات ادارية صعوبات مالية صعوبات قانونية صعوبات تسويقية الخ والعرض المرفق يقدم لك... (مشاركات: 6)

دراسة هولندية : النظر الى النساء يسبب ضعف الذاكرة
تؤكد دراسة هولندية جديدة أجراها أحد الباحثين على طلاب وطالبات في الجامعة أن مجرد حضور النساء الفاتنات والحديث معهن يسبب التشويش للرجال ويضعف الذاكرة لديهم... (مشاركات: 9)

دراسة عن دور المؤسسات التربوية في مكافحة المخدرات
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة كم أنا سعيدة لأنضمامي لهذا المنتدى الثري بالمعرفة من خلال كوكبة من الزملاء أسأل الله أن أكون نافعة ويسعدني أن أقدم بين أيديكم... (مشاركات: 2)

وصايا هامة للباحثين على فرص عمل
- عندما تجد وظيفة في أكثر من مكان أرسل لهم جميعا بياناتك الشخصية. فالشخص الذي يرمي صنارة واحدة في الماء لديه فرصة واحدة لصيد سمكة واحدة والذي يرمي صنارتين لديه... (مشاركات: 0)

لماذا نحتاج إلى دراسة المؤسسات ؟
§ينبغي أن يكون المدير الفعال وفق المفهوم التنظيمي متمتعاًبالمعرفة والخبرة اللازمة. § يمكن لمجموعة من الأشخاص تحقيق أشياء أكثر من الأشياء التى تنجز بشكل فردي.... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات