النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: ساويرس ........رجل العام الهجري

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    3,664

    ساويرس ........رجل العام الهجري

    تعجبت وتعجب معي الكثيرون مما تناقلته المواقع والقنوات الفضائية بشأن الاحتفال المهزلة الذي أقامته الطريقة العزمية الصوفية بشخص نجيب ساويرس ملياردير الفتنة الطائفية وما كان من قيامها بتسميته «رجلا للعام الهجري(!!!)». وسبب تعجبي وتعجب الملايين واضحٌ بيِّنٌ، فمن ناحية تعتبر هذه الطرق، وإن كان عليها ملاحظات عقيدية خطيرة، هي في نهاية المطاف حركات محسوبة على الإسلام، والرجل من ناحية أخرى مسيحي متعصب ما يفتأ يذكر الإسلام وشرائع الإسلام وحقيقة أن الإسلام هو دين الدولة الرسمي وشريعته هي المصدر الرئيس للتشريع في كل حوار يجرى معه بما ينم عن حقد يعتمل في قلبهورغبة في التخلص من التركة الثقيلة على قلبه التي تركها الفاتحون المسلمون. والرجل سخر قنواته الفضائية والمواقع التي يملكها صراحة أو من الباطن وأسطولا من الإعلاميين والصحفيين المرتزقة لهدف واحد: تغريب الشباب المسلم وصده عن سبيل الله وتنصير البلد تنصيرا فعليا والقضاء على اللغة العربية. وهو لا يعجبه الحجاب ويؤلمه أنه كلما رأى أخواتنا وأمهاتنا سائرات متلفعات بحجاب العفة، حجاب أمهات المؤمنين، يشعر في نفسه أنه ليس في مصر بل في إيران(!!). وهو صاحب الجريدة التي أعلنت، قبل أن تتراجع عن ذلك تحت ضغط الجماهير المسلمة، أنها بصدد نشر كتاب لنكرة كافر بالله يسمى «ليالي النبي محمد الحمراء».
    كيف إذن لمن يدَّعون حب النبي وآله وحب أولياء الله الصالحين وانتسابهم للإسلام (الصحيح) و(الوسطي) أن يكافئوا رجلا اجتمعت في شخصه كل هذه الموبقات؟
    لكني في حقيقة الأمر أجد أنه لا مفر من الاعتراف أن تعجبي إنما كان ينم عن سذاجة واضحة وطيبة زائدة يتميز بها المصريون والضيوف منهم، على رأي بيشوي حبيب ساويرس، خاصة. فتفسير الأمر واضح وضوح الشمس ولا يحتاج لكثير إعمال فكر، بل هو يسير على من يسره الله عليه. فهذا ساويرس قد اشترى بالفعل معظم المؤسسات الموجودة في هذه البلد، من قمة هرمها إلى القاع، وصار يستخدمها لتحقيق مآربه وإن بلغت في شذوذها شأوا عظيما. وغالب الظن، وبعضه ليس إثما، أن الطرق الصوفية ليست بعيدة عن هذا المزاد ولا هي بالتي تستعصي على الشراء.
    من ناحية أخرى هناك ما يؤكد أن عمق العلاقات بين ساويرس والطرق الصوفية هو الأصل الذي لا ينبغي أن نعدل عنه إلى غيره إلا بقرينة قوية. فكلا الطرفين مرضي عنهما أمريكيًّا وهذه وشيجة قوية ورَحِمٌ بين أهلها تستوجب الوصال. فساويرس كما يعلم الجميع هو الفتى المدلل للمعونة الأمريكية وأحد رجال الأعمال المصريين القلائل الذين قطعت لهم أمريكا نصيبا من كعكة العراق، رغم أنها حرمت منها عمليا دولا عظمى بحجم فرنسا وألمانيا. ولك أن تتخيل أن الشرط الوحيد الذي اشترطه جورج بوش فيمن يريد أن ينال نصيبا من هذه التركة الضخمة هو أن يشارك فعليا في جهود الحرب. ومن هنا فلا شك أن ساويرس لعب دورا في احتلال العراق. نعم قد يكون هذا الدور مجهولا للجميع لكن مآلات الأمور وما تمخضت عنه في العراق يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن له دورا خوَّله أن يهتبل لنفسه نصيبا من الكعكة. والطريف أن دولا بحجم فرنسا وألمانيا، كما ذكرنا، وكانتا قد رفضتا الانسياق وراء أمريكا في هذه اللعبة المجهدة والخاسرة وإن طال أمدها، حُرِمَتا لرفضهما هذا، ممثلتين في الشركات الفرنسية والألمانية، من الاقتراب(مجرد الاقتراب) من مشاريع إعادة الإعمار. ولكن ساويرس العجيب ابن النيل وحفيد الفراعنة العظام أجبر(!!) أمريكا العظمى وما وراء أمريكا من الخضوع له والاستسلام لمطالبه، فهل جاء هذا مجانا وبلا مقابل؟!
    أما الطرف الثاني من المعادلة ، وأعني الطرق الصوفية، فمعلوم ما هي هذه الطرق وما نظرة أمريكا إليها وما الذي تخطط له أمريكا من الاستعانة بهذا التصور للإسلام لهزيمة الإسلام الوهابي السلفي الذي يناطحها رأسا برأس في أكثر من جبهة عسكرية وثقافية ودينية. يقول الدكتور عمار على حسن في مقال له نشر في عدد من المواقع الإخبارية:
    «لا يحتاج تعويل الولايات المتحدة على التصوف ليصبح هو الطريق الأوحد للإسلام إلى دليل، فواشنطن تصرفت بما يعزز هذا المسلك، ويقوّى شوكته، فى إطار استراتيجيتها الرامية إلى تحجيم الجماعات والتنظيمات السياسية الإسلامية المتطرفة، وفى معيتها التفكير والتدبير السلفى، الذى ينتهى دوماً إلى خلاف مع واشنطن قد يتصاعد إلى حد التصادم، وبما يهدد مصالح أمريكا وسياساتها»
    ويضيف:« ورغم أن للمتصوفة تحفظاً شديداً على الكثير من ممارسات أمريكا فى بلادنا، فإنهم لم يقفوا حتى الآن فى صدارة المشهد المعادى لها، بل إن حرص الكثيرين منهم على السير فى ركاب الأنظمة الحاكمة جعلهم فى مؤخرة صفوف حركة «الإحياء الإسلامى»، التى تدخل فى تحد حضارى للمشروع الغربى برمته على مدار النصف الأخير من القرن العشرين. ولم تكن هذه التصرفات بعيدة عن أعين الأمريكيين، ولذا أخذوا ينظرون إلى الصوفية من زاوية مختلفة، وراحوا يبنون على أكتافها العريضة آمالهم فى تقليم أظافر الجماعات المتشددة.»
    وقد يتساءل المرء منا ما الذي تبغيه أمريكا من هذا التقارب مع الصوفية، فيجيبه الدكتور عمار بقوله:« تريد واشنطن أن تضرب ثلاثة عصافير بحجر واحد، الأول يرتبط بتصورها أن الصوفية قادرة على استيعاب الديمقراطية، قياسا إلى تجربة «النقشبندية» فى تركيا، التى أنتجت حزبى الرفاه والعدالة والتنمية. والثانى هو التوهم بأن الطرق الصوفية باب وسيع للتشيّع، وهى مسألة تحقق لأمريكا هدفين هما: خدمة سياسة «الفوضى الخلاقة» عبر إحياء النعرات المذهبية والطائفية والعرقية، وتوحيد المرجعية الإسلامية، بعد أن استراحت واشنطن من خلال تجربتها المريرة بالعراق إلى التعامل مع مرجع إسلامى واحد، يأتمر سائر المسلمين بأمره ويمتثلون لندائه ويلبون دعوته. أما الثالث فهو استغلال التقرب من المتصوفة فى تحسين صورة أمريكا لدى العرب والمسلمين. ورأينا كيف كان السفير الأمريكى السابق حريصا على حضور الموالد، وزيارة أضرحة الأولياء. وقد كشف برنارد لويس، الذى يعد المفكر الأول لليمين المسيحى المتطرف مرارا عن سعى الغرب منذ زمن لتمكين المتصوفة، بما يؤهلهم لكبح «الإسلام السياسى»، ويوافقه الرأى دانيال بايبس، وهو يحمل الأفكار نفسها، فيؤكد أن واشنطن وحلفاءها يسعون إلى مصالحة التصوف، ودعمه ليملأ الساحة الدينية الإسلامية.»
    لا داعي للتعجب إذن فالطيور على أشكالها تقع وساويرس لا يختلف كثيرا عن أبي العزائم فكلاهما صنيعة لأمريكا ومطية تستخدمهما لتحقيق مآربها الاستعمارية. وغاية الأمر أنه تعاون بين الحليفين من باب «شيلني وأشيلك» كما يقول المثل المصري. ويبدو أن هذا ملعوبا دبر له ساويرس كي يتقرب ولو ذرا للرماد في العيون من الشعب المسلم الغافل الذي يُسَبُّ دينه صراحة، كما في موقف وزير المالية النصراني في مجلس الشعب وتصريحات بيشوي الرجل الثاني في الكنيسة والمفضل عند ساويرس لخلافة شنودة في القريب، وعمليا في جميع القنوات والمواقع والصحف التي اشتراها ساويرس بماله وعين فيها أرذل حثالات اليساريين والعلمانيين يسبون الإسلام ليل نهار

  2. 3 أعضاء قالوا شكراً لـ فريق العمل على المشاركة المفيدة:

    mnagar (29/11/2011), علي محمد حسن (25/10/2010), فهد 99 (30/10/2010)

  3. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    8

    رد: ساويرس ........رجل العام الهجري

    هذا كلام صحيح... ولنعلم جميعاً أن المسلمين في مصر هم السبب الأول والحقيقي في غناء مثل هذا ساويرس وأصبح ملياردير، وذلك لأنهم المستهلكين والمروجين لمنتجات وخدمات شركاته، وياريت يكون كل مسلم واعي لمثل هذه الامور، خصوصا أن هناك بدائل أخري

  4. #3
    الصورة الرمزية mrabulazayem2004
    mrabulazayem2004 غير متواجد حالياً موقوف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    25

    رد: ساويرس ........رجل العام الهجري

    والله يستاهل نعمل مقاطعة لمنتجاته وبالمناسبة قلة قليلة جدا من المسلين هم من يعملون بشركاته فلا أحد يقول بيوت مسلمين سوف تتأثر والرزق في السماء وليس عند ساويرس

  5. #4
    الصورة الرمزية mostafaa.morsy
    mostafaa.morsy غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكويت
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    72

    رد: ساويرس ........رجل العام الهجري

    والله ياجماعة احنا فى زمن القابض على دينة كالقابض على الجمر
    وهنقول ايه غير حسبنا الله ونعم الوكيل فى كل ضال مضل ظالم ظالوم
    يحاول ان يفسد المسلمين فمنذ ايام اغلقوا القنوات التى تبث النور فى قلوب المسلمين وبالاخص القنوات السنية وتركوا قنوات لا تمت للاسلام بصلة وتفسد المسلمين فلا قناة شيعية اغلقت ولا قناة نصرانية أغلقت
    هنقول نعمل مقاطعة كله كلام ولا حد بيعمل ولا بيسوى شئكله كلام من غير فعل وده اللى ودانا فى داهيه
    فلا قول غير حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. #5
    الصورة الرمزية حامد الله
    حامد الله غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    اشراف رياضى
    المشاركات
    15

    رد: ساويرس ........رجل العام الهجري

    الحمد لله رب العالمين على اننى مسلم وموحد بالله العلى العظيم وكنت اتمنى ان لا نتطرق للنواحى الدينية فى منتدانا الغالى من قريب او بعيد فالدين لله وحدة ولا ننسى ان بيننا اخوى مسيحين محترمين واوفياء للمسلمين مثل المسلمين اوفياء لهم فاتمنى ان لا يكون الحديث فى تلك الامور تعكر تلك العلاقة الطيبة بين المسلمين والمسحين واعرف الجميع باننى لا انتمى الى اى من الطرق الدينية مثل العزمية او غيرها ولا ادافع عنها والله يهدنا جميعا يارب العالمين

  7. #6
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    رد: ساويرس ........رجل العام الهجري

    اشكر كل من علقوا على الموضوع
    وهناك توضيح هام :
    هذا الموضوع لا يتعلق بساويرس اطلاقا ... لكن يتعلق بهؤلاء المرتزقة من الصوفية الذين ضلوا وأضلوا .
    هل يمكن أن نجد تفسيراً عند أحدهم لربط السيد ساويرس (بخيره وشره) بالعام الهجري
    الموضوع لا يتعلق بشخص مسيحي وأخر مسلم
    ولا يحتاج اي مصري الى دليل ليثبت قوة العلاقة بين المسلمين والنصارى في مصر.


    الموضوع : كيف يمكنني أن أختار شخص قبطي لمناسبة اسلامية
    أو أختار شخص مسلم لمناسبة قبطية
    هل من المعقول أن يتم اختيار الشيخ الشعرواي مثلا ليكون رجل السنة القبطية

    الموضوع يا اخواني لا يتعلق بشخص ساويرس وأهدافه وقنواته وشركاته

    الموضوع يتعلق بأناس محسوبون على الأمة وهم معاول هدمها
    المشكلة في نفاق تضخم بصورة مفزعة
    المشكلة في أين نضع الدين وأين نضع الدنيا

    المشكلة كما ذكرت سابقا في أكثر من موضوع هذه الصلة المريبة - والمعلنة - بين الصوفية وأمريكا
    كيف أصبح هؤلاء احد الأدوات الأمريكية لاعادة تشكيل المجتمع المسلم
    هؤلاء هم - الاسلام السمح أو الوسطي - حسب التعبير الأمريكي

    اعتقد أن الموضوع أكبر من ساويرس واهدافه
    وليس المقصود بالموضوع الحديث عن السيد ساويرس اطلاقاً
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  8. #7
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    239

    رد: ساويرس ........رجل العام الهجري

    مشكورين الزملاء الأفاضل و لي تعليق بسيط عن ما يقال دائما عن العلاقة بين المسلمين و المسيحيين في الوطن الواحد
    أسأل لو حدث لا قدر الله حريق في بيت يسكنه مسلمون و مسيحيون هل سيسأل من يريد الإنقاذ عن ديانة ساكنيه ليشرع في الإنقاذ
    هل لو قام لص بسرقة مواطن هل سنسأل عن ديانة المواطن أو اللص لننقذ المواطن ونعيد إليه حقه و الأمثلة كثيرة و لكن عقيدة كل طرف من الخطل أن نهمشها و نتهاون عند تناولها الموضوع هام و تنوول في موضوعات المنتدى و يحتاج لتوضيحات أكثر و أدق ليس هذا مجالها و لكن كما ذكر الفاضل المشرف العام تلك الفئة المحسوبة على المسلمين من عباد القبور و مروجي الدجل و الشعوذة باسم الدين و هم أضل الخلق و أصل البلاء و إن تعاظم نفوذهم و مناصبهم و سطوتهم فما أرسل الرسل إلا لإفراد الله عز و جل بالعبادة و هم يدعون لعبادة غير الله و يدعةن أنه حب للأولياء و الصالحين و الله عز وجل يقول { والذين اتخذوا من دونه أولياء ما نعبدهم إلا ليقربونا إلى الله زلفى . إن الله يحكم بينهم فيما فيه يختلفون إن الله لا يهدي من هو كاذب كفار } الزمر وقال عز وجل { و الذين تدعون من دونه مايملكون من قطمير إن تدعوهم لا يسمعوا دعاءكم و لو سمعوا ما استجابو لكم و يوم القيامة يكفرون بشرككم و لا ينبئك مثل خبير }
    و يقول عز وجل لخير الموحدين { و لقد أوحي إليك و إلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك و لتكونن من الخاسرين } و هل هناك أشد من احتفال القبوريين بالموالد أوقات البلاء بالمسلمين على مر العصور يترقصون و يتمايلون وقت يذبح المسلمون و لا أدل عليهم من قولنا حين نصف الفوضى ( إحنا في مولد ) وما أدراك ما بالموالد
    ولكن السدنة و حاملي المباخر صناديق النذور تلهي عن عبادة الرب الشكور عندهم

  9. #8
    الصورة الرمزية mostafaa.morsy
    mostafaa.morsy غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكويت
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    72

    رد: ساويرس ........رجل العام الهجري

    صدقت اخى الكريم الموضوع اكبر من سويرس وامثالة

موضوعات ذات علاقة
قال رجل
قال رجل آخر: رأيت البارحة أباك في المنام وثيابه وسخة، فقال: قد كفنته أمس في أربعة أثواب جدد، وما ينبغي أن تكون قد اتسخت ثيابه (مشاركات: 2)

مطلوب ولو بمقابل برنامج شئون موظفين بالسعوديه يعمل بالتاريخ الهجري والميلادي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعمل بادارة شئون موظفين واحتاج برنامج يقوم بتسجيل بيانات الموظفين الاسم رقم الهويه المؤهل التخصص تاريخ... (مشاركات: 16)

~o{ فتوى : هل تطوى الصحف بنهاية العام الهجري }o~
http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1641.imgcache http://www.hrdiscussion.com/imgcache/1642.imgcache ~o{ فتوى : هل تطوى الصحف بنهاية العام الهجري }o~... (مشاركات: 5)

هندسة التأثير.. ماذا؟ ولماذا؟ (الحلقة السادسة ) رجل.. ونصف رجل.. ولا شيء
من الطرق السهلة التي يمكنك بها هندسة التأثير أن تستفيد من شخص مؤثر، وذلك بالالتصاق به والاستفادة من علمه وموقعه ومهاراته وحماسه والفنون التي يجيدها وكذلك من... (مشاركات: 2)

نجيب ساويرس... رجل الإستثمارا ت الصعبة
نجيب ساويرس... حينما يذكر اسمه سواء في مصر أم خارجها، فإن الجميع يدرك أنه أكثر رجال الأعمال المصريين مشاكسة، كما أن تصريحاته من شأنها تحريك المياه الراكدة في... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات