النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ربط منح تراخيص جديدة لفــروع البنوك بنسبة التوطين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ربط منح تراخيص جديدة لفــروع البنوك بنسبة التوطين

    قررت لجنة تنمية الموارد البشرية في القطاع المصرفي والمالي، مواصلة متابعة البنوك العاملة في الدولة لتحفيزها على الالتزام بنسب التوطين التي قررها مجلس الوزراء في القطاع المصرفي والمالي، والتنسيق مع مصرف الإمارات المركزي لتقييد إجراءات منح التراخيص لفتح فروع جديدة للبنوك التي لم تحقق نسب التوطين المطلوبة.

    كما قررت اللجنة إعادة تشكيل اللجنة النسائية الاستشارية في القطاع المصرفي والمالي، المنبثقة عنها، التي تعنى بشؤون المرأة العاملة في القطاع المصرفي والمالي، لتفعيل اللجنة بهدف دعم سياسة التوطين في القطاع المصرفي والمالي، وصقل كفاءات ومهارات العاملات في المصارف لممارسة عملهن بشكل متقن وتبوؤ مناصب إدارية عليا نظراً للتزايد الملحوظ في عدد النساء العاملات في القطاع المصرفي والمالي في الامارات، إذ بلغ عدد المواطنات العاملات في القطاع المصرفي 8334 مواطنة يشكلن 70٪ من إجمالي المواطنين العاملين في القطاع المصرفي و6.55٪ من إجمالي الإناث في القطاع المصرفي و5.22٪ من اجمالي العاملين في القطاع.

    وأعلن رئيس اللجنة أحمد حميد الطاير، خلال مؤتمر صحافي، عقب اجتماع اللجنة في مقر معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية في الشارقة، أمس، أن نسبة التوطين في القطاع المصرفي تراجعت بواقع 2٪ ووصلت الى 4.32٪ في حين تراجع إجمالي العاملين في القطاع المصرفي بواقع 54 موظفاً وموظفة وبنسبة انخفاض بلغت 15٪ عن ديسمبر الماضي، ليصل عددهم إلى 37 ألفاً و286 موظفاً وموظفة، في حين بلغ إجمالي المواطنين في المصارف 12 ألفاً و98 مواطناً ومواطنة، كما ان عدد فروع المصارف ارتفع بواقع 24 فرعاً جديداً، ووصل إلى 831 فرعاً على مستوى الدولة.

    وأوضح ان من أبرز نتائج ومؤشرات التوطين في القطاع المصرفي والمالي حتى يونيو الماضي، وفق الدارسة التي اعدتها اللجنة، تراجع عدد المواطنين بواقع 753 مواطناً ومواطنة ليصبح عددهم 12 ألفاً و98 مواطناً ومواطنة بنسبة انخفاض بلغت 9.5٪ عن عددهم في ديسمبر 2009 البالغ 12 ألفاً و851 مواطناً ومواطنة وانخفضت نسبة التوطين الكلية بواقع 2٪ لتصبح 4.32٪ مقارنة بنسبة التوطين في ديسمبر الماضي البالغة 4.34٪.

    كما انه نتيجة لانخفاض عدد المواطنين بشكل عام، انخفض عددهم في بعض المستويات الإدارية حيث انخفض عدد المواطنين في الإدارة العليا بنسبة 6.16٪ ليصل إلى 446 مواطناً ومواطنة وانخفض عددهم في الإدارة الدنيا بنسبة 7.11٪ ليصل الى 8781 مواطناً ومواطنة، بينما ارتفع عددهم في الإدارة الوسطى بنسبة 21٪ ليصل عددهم إلى 2871 مواطناً ومواطنة.

    وجاء في الدراسة أن نسبة التوطين بمنصب مديري الفروع في يونيو الماضي ارتفعت بنسبة .1 2٪ ووصلت الى 4.73٪ مقارنة بديسمبر الماضي، وارتفع عدد مديري الفروع المواطنين من 534 مديراً في ديسمبر 2009 الى 549 مديراً في يونيو الماضي، بينما انخفض عدد مديري الفروع الوافدين من 215 الى 199 مديراً وانخفض عدد مديري الفروع من المواطنات من 197 في ديسمبر 2009 الى 191 في يونيو .2010

    وحقق 12 مصرفاً نسبة توطين 100٪ بمنصب مديري الفروع وتشمل بنك دبي الاسلامي ومصرف الامارات الاسلامي وستاندر تشارترد والبنك العربي المتحد وبنك باركليز وبنك الفجيرة الوطني ومصرف دبي ومصرف عجمان ومجموعة سامبا المالية ومصرف الهلال وبنك سيتي.

    ويتضح من الدراسة ان اجمالي المواطنين الذين استقالوا خلال الستة اشهر الأولى من العام الجاري بلغ 1644 مواطناً ومواطنة، بما نسبته 4.4٪ من اجمالي العاملين في المصارف و6.13٪ من إجمالي المواطنين العاملين في المصارف، البالغ عددهم 12 الفاً و98 مواطناً ومواطنة.

    وفي ما يخص قطاع التأمين ورد في الدراسة أن عدد فروع شركات التأمين انخفض بواقع ثلاثة فروع ليصل إجمالي الفروع الى 179 فرعاً، في حين ارتفع اجمالي الموظفين ليصل الى 7308 موظفين، وكذلك اجمالي المواطنين ليصبح عددهم 422 مواطناً ومواطنة.

    وتشير الدراسة إلى أن أجمالي الإناث العاملات في قطاع التأمين بلغ 2379 عاملة يشكلن نسبة 5.32 ٪ من اجمالي العاملين في حين بلغ عدد المواطنات العاملات في القطاع ذاته 337 مواطنة يشكلن 80٪ من اجمالي المواطنين العاملين في قطاع التأمين و14٪ من اجمالي الإناث و6.4٪ من إجمالي العاملين في القطاع.

    وفي قطاع الصرافة ارتفع عدد فروع شركات الصرافة بنسبة 3.4٪، بلغ إجمالي العاملين بها 1226 موظفاً وبنسبة ارتفاع 15.6٪ مقارنة بديسمبر ،2009 في حين زاد عدد المواطنين بواقع 46 مواطناً ومواطنة ليصل عددهم الى 468 مواطناً ومواطنة بنسبة ارتفاع بلغت 11٪ لتصبح نسبة التوطين 5.15٪ مقارنة بنسبة 5.37٪ في ديسمبر .

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    صبحى (15/3/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية بشار
    بشار غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    اعمال اكاديمية
    المشاركات
    18

    رد: ربط منح تراخيص جديدة لفــروع البنوك بنسبة التوطين

    جزاك الله خيرا
    ولكن كيف يمكن الاشارة الى الموضوع عند كتابة مصادر بحث علمي بطريقة رصينة خاصة مع عدم وجود اسم الكاتب

  4. #3
    الصورة الرمزية nona77
    nona77 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    15

    رد: ربط منح تراخيص جديدة لفــروع البنوك بنسبة التوطين

    مشكوووووووووووووووووووور والله مجهود رائع



    ابطال جايا


    www.Abtalgaia.com/landing


  5. #4
    الصورة الرمزية كيم يو را
    كيم يو را غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    كوريا الجنوبية
    مجال العمل
    5
    المشاركات
    25

    رد: ربط منح تراخيص جديدة لفــروع البنوك بنسبة التوطين

    شكرا علي المعلومات جزاك الله خيراااااااااااااا

موضوعات ذات علاقة
حسم لأول 5 مشتركين بنسبة 15%في دورة المهارات الإدارية والقيادية المتقدمة
المهارات الإدارية والقيادية المتقدمة المدخل الحديث في التخطيط والمتابعة وتقييم الأداء والتي تعقد في (دبي- القاهرة) خلال الفترة من 14 الى 18 نوفمبر ... (مشاركات: 1)

العالم المعاصر بحاجة الى فلسفة جديدة وتقنية جديدة لادارة الوقت
العالم المعاصر بحاجة الى فلسفة جديدة وتقنية جديدة لادارة الوقت وتنفيذ المهمات عبد الرحمن تيشوري شهادة عليا بالادارة E.M: (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف... (مشاركات: 6)

ربط الاجور بالاداء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تحية طيبة وبعد كيف يتم اعداد نظام للاجور مرتبط بالاداء؟ وما هى الامعلومات اللازمة لتنفيذه؟ وما هى الية التنفيذ؟ (مشاركات: 0)

دورة لجميع الموظفين في البنوك في الاتجاهات الحديثة في المعاملات المحاسبية في البنوك في الاردن ومصر وماليزيا وتركيا
مركز سنيريا لتدريب وتاهيل الكوادر البشرية السادة / المحترمين كل عام والامتين العربية والاسلامية بسلام وازدهار وندعوكم للمشاركة معنا بدورة :... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات