النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: وزارة التنمية الإدارية المصرية تنفى شغل 70% من الوظائف في مصر بالواسطة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,361

    وزارة التنمية الإدارية المصرية تنفى شغل 70% من الوظائف في مصر بالواسطة

    نفت وزارة الدولة للتنمية الإدارية على لسان الدكتور ناصر فؤاد المستشار الإعلامي للوزارة، ما أعلنه تقرير منظمة الشفافية الدولية من أن 70% من الوظائف في مصر يتم شغلها بالواسطة.
    وأوضح المستشار الإعلامي لوزارة الدولة للتنمية الإدارية أنه يستحيل وجود هذه النسبة بين موظفي الحكومة التي يبلغ قوامها 1ر6 مليون موظف منهم 6ر5 مليون دائم (معين) تم تعينهم في فترات كانت الحكومة تعين جميع الخرجين ثم اقتصر التعين علي أوائل الخرجين فقط وبالتالي لا يمكن أن تكون هناك شبهة واسطة.
    وأشار ناصر فؤاد إلى أن القانون 47 الخاص بالعاملين بالدولة نص علي قواعد صارمة للتعاقد الدائم، وقال إن هناك 500 ألف متعاقد يطلق عليهم مجازا مؤقتين من الممكن أن تكون بعض تعاقداتهم قد شابها الواسطة مما يجعل النسبة أقل من 6% ومع ذلك اعتبارا من يناير هذا العام أصدر وزير التنمية الإدارية الدكتور أحمد درويش قرارا جعل التعاقد بقواعد صارمة محددة لا يمكن نفاذ الواسطة منه.
    يشار إلى أن تقرير منظمة الشفافية الدولية، قال إن 70% من الوظائف في مصر تتم بالواسطة والمحسوبية، وأكد خبراء أن الواسطة أتاحت غير فرص العمل للبعض الحصول على تراخيص البناء والصفقات المشبوهة بما يكلف الدولة 18 مليون جنيه سنوياً.

    واحتلت مصر المركز 98، في التقرير السنوي لمنظمة الشفافية الدولية، الصادر يوم الاثنين الماضي، والذي يقيس درجة الشفافية، ومستوى الفساد في نحو 187 دولة من دول العالم، وكانت مصر في 111 في العام الماضي، وحصلت مصر على 3.1 درجة، بعد أن كانت قد سجلت في العام الماضي 2.9 درجة على مؤشر الشفافية، وهو ما يعكس تقدما في درجة الشفافية، ومكافحة الفساد في مصر.

  2. #2
    الصورة الرمزية عبد الرحمن تيشوري
    عبد الرحمن تيشوري غير متواجد حالياً مشرف منتدى المرصد الإداري
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    1,051

    رد: وزارة التنمية الإدارية المصرية تنفى شغل 70% من الوظائف في مصر بالواسطة

    شكرا ابو عبد العزيز
    نتمنى للاشقاء في مصر كل التقدم والازدهار وانحسار للفساد

موضوعات ذات علاقة
اللامركزية الإدارية ومساهمتها في التنمية المحلية
الباحث/سليمان ولد حامدون * باحث وأكاديمي موريتاني مقيم في ليبيا الملخص تهدف هذه الدراسة إلى تحليل مساهمة اللامركزية الإدارية في تحقيق التنمية المحلية.... (مشاركات: 5)

الماجستير المهنى MBA من وزارة الاستثمار المصرية
برامج التطوير ( النشاط الاكاديمي): يتسم عالم اليوم ... (مشاركات: 3)

خبير في مجال التنمية الإدارية
من خلال عملي كمدرس في الجامعة العمالية أنتسبت من فترة ليست بالقصيرة للعمل كمحاضر وخبير في مجال التنمية الإدارية بجانب عملي في الجامعة والحمد لله قمت بتدريب عدد... (مشاركات: 4)

خبير في مجال التنمية الإدارية
(مشاركات: 2)

وزير التنمية الإدارية: لا توجد بطالة في مصر و الوظائف لاتجد من يشغلها !
أعلن الدكتور "أحمد درويش " وزير الدولة للتنمية الإدارية عدم وجود بطالة في مصر . وقال درويش أنه لا توجد بطالة بين الشباب والخريجين في مصر مشيراً إلى أن هناك... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات