النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كيف يمكنني التعامل مع مديري في العمل -انه يشعرني بالفشل

#1
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مجال العمل
المشاركات
7

كيف يمكنني التعامل مع مديري في العمل -انه يشعرني بالفشل

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
أخي الحبيب زادك الله جدا واجتهادا في عملك، ونفع بك وطنك وأمتك. واعلم أيها
الأخ الحبيب أن كل واحد منا لا يسلم من البلاء والمصاب كما قال جل ذكره:
"ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون" [الأنبياء:35]. فالفقير
ابتلاه الله بالفقر، والغني كذلك ابتلي بالمال والغنى، ومنا من ابتلي بالصحة
والعافية، كما أن منا من ابتلي بالمرض والسقم، وهكذا الحياة ركبت من ابتلاءات
متناقضة. فإذا علمنا ذلك فلا بد من أن نتذكر أموراً منها ما يلي:
أولاً: الصبر فإنه مفتاح النصر، وكما قيل ( النصر صبر ساعة) ولا تستعجل
النتائج. وتذكر أن الرسل عليهم الصلاة والسلام قد بلغ بهم المصاب حتى وصلوا حد
اليأس، ثم جاءهم الفرج "حتى إذا استيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم
نصرنا.." [يوسف:110]. فهذه طبيعة البشر وما يدور في خلجات أنفسهم عندما
يشتد بهم المصاب. فالله الله بالصبر فإن فيه الخير الكثير.
ثانياً: حاول أن تتفهم شخصية مديرك في العمل، وحاول أن تكيف نفسك عليها؛ بمعنى
أن تبتعد عن ما يثيره، أو الدخول معه في نقاشات قد تثيره. أيضا اجتهد في عملك
في حدود الصلاحيات الممنوحة لك من خلال مديرك، حسسه أنك تحت إمرته ولست قرينا
له؛ لأن الرؤساء في العمل يحبون أن يشعروا بهذا الشعور، فامنحه إياه ولكن بدون
أن تذوب شخصيتك، أو تنعدم. واعرف متى تطلب منه، وقدم له النصيحة في الوضع الذي
تظن أنه يقبلها فيه دائما، حاول أن تفهم الناس من خلال عقولهم وأفكارهم، وليس
من خلال عقلك وتفكيرك.
ثالثاً: الالتزام بدوام العمل وعدم التأخر أو الغياب أو حتى الاستئذان كما
ذكرت في سؤالك. حاول أن ترتب وضعك و أشغالك الأخرى بحيث لا تضطر للخروج من
عملك خصوصا إذا كان مديرك لا يحب الاستئذان أثناء العمل، وأيضا قد يكون ذلك من
أسباب قسوته معك وتعامله السيئ الذي تذكره.
رابعاً: عليك بالدعاء في وترك من الليل أو في صلاة الفجر أو سنة الفجر بأن
يشرح الله صدر مديرك، ويقذف في قلبه محبتك، ويكفيك شر من به شر في دائرة عملك،
وأن يفتح بينك وبينه بالحق وهو خير الفاتحين. التزم هذه الدعوات دائما بيقين،
وصدقني أيها الأخ الكريم أنك سوف ترى نتائج هذه الدعوات أمام عينيك بإذن الله
تعالى.
تحياتي وتمنياتي لك حياة عملية سعيدة، والله الموفق
..............
المصدر/ موقع الاسلام اليوم

#2
الصورة الرمزية elfarkh
elfarkh غير متواجد حالياً مستشار
نبذه عن الكاتب
 
البلد
مصر
مجال العمل
موارد بشرية
المشاركات
691

رد: كيف يمكنني التعامل مع مديري في العمل -انه يشعرني بالفشل

ما اجمل الصبر والتحلي بأخلاق الرسل عليهم الصلاة والسلام

#3
نبذه عن الكاتب
 
البلد
الإمارات العربية المتحدة
مجال العمل
أعمال ادارية
المشاركات
28

رد: كيف يمكنني التعامل مع مديري في العمل -انه يشعرني بالفشل

كيف يمكنني التعامل مع مديري في العمل -انه يشعرني بالفشل المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الاسلام كيف يمكنني التعامل مع مديري في العمل -انه يشعرني بالفشل
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:


أخي الحبيب زادك الله جدا واجتهادا في عملك، ونفع بك وطنك وأمتك. واعلم أيها
الأخ الحبيب أن كل واحد منا لا يسلم من البلاء والمصاب كما قال جل ذكره:
"ونبلوكم بالشر والخير فتنة وإلينا ترجعون" [الأنبياء:35]. فالفقير
ابتلاه الله بالفقر، والغني كذلك ابتلي بالمال والغنى، ومنا من ابتلي بالصحة
والعافية، كما أن منا من ابتلي بالمرض والسقم، وهكذا الحياة ركبت من ابتلاءات
متناقضة. فإذا علمنا ذلك فلا بد من أن نتذكر أموراً منها ما يلي:
أولاً: الصبر فإنه مفتاح النصر، وكما قيل ( النصر صبر ساعة) ولا تستعجل
النتائج. وتذكر أن الرسل عليهم الصلاة والسلام قد بلغ بهم المصاب حتى وصلوا حد
اليأس، ثم جاءهم الفرج "حتى إذا استيأس الرسل وظنوا أنهم قد كذبوا جاءهم
نصرنا.." [يوسف:110]. فهذه طبيعة البشر وما يدور في خلجات أنفسهم عندما
يشتد بهم المصاب. فالله الله بالصبر فإن فيه الخير الكثير.
ثانياً: حاول أن تتفهم شخصية مديرك في العمل، وحاول أن تكيف نفسك عليها؛ بمعنى
أن تبتعد عن ما يثيره، أو الدخول معه في نقاشات قد تثيره. أيضا اجتهد في عملك
في حدود الصلاحيات الممنوحة لك من خلال مديرك، حسسه أنك تحت إمرته ولست قرينا
له؛ لأن الرؤساء في العمل يحبون أن يشعروا بهذا الشعور، فامنحه إياه ولكن بدون
أن تذوب شخصيتك، أو تنعدم. واعرف متى تطلب منه، وقدم له النصيحة في الوضع الذي
تظن أنه يقبلها فيه دائما، حاول أن تفهم الناس من خلال عقولهم وأفكارهم، وليس
من خلال عقلك وتفكيرك.
ثالثاً: الالتزام بدوام العمل وعدم التأخر أو الغياب أو حتى الاستئذان كما
ذكرت في سؤالك. حاول أن ترتب وضعك و أشغالك الأخرى بحيث لا تضطر للخروج من
عملك خصوصا إذا كان مديرك لا يحب الاستئذان أثناء العمل، وأيضا قد يكون ذلك من
أسباب قسوته معك وتعامله السيئ الذي تذكره.
رابعاً: عليك بالدعاء في وترك من الليل أو في صلاة الفجر أو سنة الفجر بأن
يشرح الله صدر مديرك، ويقذف في قلبه محبتك، ويكفيك شر من به شر في دائرة عملك،
وأن يفتح بينك وبينه بالحق وهو خير الفاتحين. التزم هذه الدعوات دائما بيقين،
وصدقني أيها الأخ الكريم أنك سوف ترى نتائج هذه الدعوات أمام عينيك بإذن الله
تعالى.
تحياتي وتمنياتي لك حياة عملية سعيدة، والله الموفق
..............

المصدر/ موقع الاسلام اليوم

السلام عليكم اخي الفاضل ورحمة الله وبركاته
لقد أمرت بمعروف جزاك الله خيرا، وواقع حال مدراء امتنا المجيدة لن ولم يتغير فاعتلوا كرسي الإدارة بالواسطة
تحترمه أكثر يجعلك مطية ويتسلط عليك، يجرحك متى شاء وكيف شاء ويركبك الخطأ لو كانت أبن من يعني يحكمك تبعا لمزاجه ، وبجرت قلم تصبح في الشارع لو بت تحسن الدهر كله ثم لم ترق له في موقف سرعان ما صنفك في قائمة معدة مسبقاً في ذهنة يريدك ملاك منزل من السماء أما قول القائل : حاول أن تفهم الناس من خلال عقولهم وأفكارهم، وليس ،من خلال عقلك وتفكيرك، هذه تذكرني بالمثل القائل اربط الحمار مطرح مايريد صاحبه، .... ومتى يربط المدير حمارك مطرح ما تريد أنت ؟ الجواب إلى قيام الساعة، ارجو ان تتحملني اخي الحبيب وبارك الله فيك فالخلاف لا يفسد للود قضية
احترامي وتقديري لشخصك ولما نقلت هنا

إقرأ أيضا...
هل تعرف مع من تتاجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انه الله (يجب أن تقرأ انها رسالة لك)

إنه .............. الله أتعرف مامعنى أن يطلب منك الغني ...أن تساهم عنده ؟؟؟؟؟ منتهى التكريم والتشريف ... وانتظر الربح ....وابشر ..ومن أصدق من الله قيلا في البنك ...عليك ان تعبأ الاستمارات... (مشاركات: 1)


هل تعرف مع من تتاجر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟انه الله (يجب أن تقرأ انها رسالة لك)

(مشاركات: 1)


دورة التعامل مع ضغوط العمل

المركز الدولى للتدريب والإستشارات يقدم دورة التعامل مع ضغوط العمل التى ستنعقد يوم 26 يوليو الى 30 يوليو 2009 بشرم الشيخ (مشاركات: 0)


التعامل مع رئيس العمل الصعب

رئيس العمل: - إذا التحقت بوظيفة في إحدى الشركات ... وإذا كانت وظيفتك هذه تقابل احتياجاتك المادية من مرتب مناسب واحتياجاتك المعنوية من طبيعة عمل تلائم قدراتك وما كنت تحلم به، فهذه مؤشرات إيجابية... (مشاركات: 1)


أصول التعامل مع الرسائل الإلكترونية في العمل

أذكر في بدايات حياتي العملية أن المكاتبات كانت تتم عن طريق سكرتير القسم فما إن تكتب مسودة خطابك وتدخل الى مكتب السكرتير حتى تشعر بالأسف لهذا المسكين الذي يئن تحت وطأت الخطابات المتراكمة حتى أصبح هو... (مشاركات: 0)


دورات تدريبية نرشحها لك

دبلومة ادارة الاندية والمؤسسات الرياضية

دورة تدريبية متخصصة للعاملين في مجال الرياضة وادارة الأندية الرياضية والمؤسسات والمنظمات التي تعمل في مجال الرياضة، حيث يتم تأهيل المشاركين للعمل في مجال الادارة الرياضية وتعلم المهارات الاساسية في هذا المجال، والتعرف على الجوانب الاستراتيجية والتشغيلية لإدارة منظومة رياضية بشكل احترافي


برنامج اعداد استشاري الأعمال

اذا كنت ترغب في العمل بمجال الاستشارات الادارية، فهذا البرنامج التدريبي المتميز يهدف الى تأهيلك احترافيا لدخول مجال الاستشارات الادارية والتعرف على طبيعة الاعمال الاستشارية في مجال ادارة الاعمال.


دورة ترخيص أندية كرة القدم طبقا لقواعد الفيفا - FIFA

أول دورة تدريبية عربية تؤهلك للتعرف على نظام تراخيص اندية كرة القدم، وتلقي الضوء على اللوائح والنظم الخاصة بنظام تراخيص اندية كرة القدم والجهات المنوط بها ذلك، كذلك يتم تأهيل المشارك في هذا البرنامج على المبادئ والسياسات والاجراءات الخاصة بطلب الترخيص والمعايير المطلوبة لطلب الرخصة ومتطلباتها سواء لدوري المحترفين او فرق كرة القدم النسائية، باختصار يساعدك هذا البرنامج المكثف على تعلم آلية التقدم لترخيص فريق كرة قدم طبقا لمتطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم - فيفا.


دبلوم ادارة التغذية في المستشفيات

شهادة دبلوم تدريبي تخصصي يهدف الى تنمية مهارات المشاركين بالأسس الحديثة فى إدارة وتنظيم خدمات التغذية بالمستشفيات والمنشآت الصحية، وتعريف المشارك بأهمية إدارة التغذية، وطريقة التخطيط والتنظيم والتقييم في ظل التطبيقات الحديثة للمنظمات الطبية.


كورس المحاسبة البيئية للشركات

برنامج تدريبي متخصص في المحاسبة البيئية يشرح مفهوم المحاسبة البيئية وأهميتها وتطبيقها والافصاح عن الاداء البيئي للشركة ومدى الالتزام البيئي للشركات والمحاسبة البيئية بالتنمية المستدامة ونظم المحاسبة البيئية ومستويات تطبيقها والتكاليف البيئية وأنواعها وطرق قياسها والمعالجة المحاسبية للقضايا البيئية وعلاقتها باتخاذ القرارات


أحدث الملفات والنماذج