النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مسؤولو التدريب والتوظيف ... يناقشون قلة الوظائف وطالبي العمل

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,110

    مسؤولو التدريب والتوظيف ... يناقشون قلة الوظائف وطالبي العمل



    بحث شركاء التنظيم الوطني للتدريب المشترك بالمملكة العربية السعودية، التابع لمجلس التعليم التقني والمهني في المنطقة الشرقية، معوقات الفرص الوظيفية المقدمة من المنشآت والقطاع الخاص في المنطقة، بعد أن لوحظ قلة الفرص المطروحة، مقارنةً في المسارات السابقة. كما ناقشوا في اجتماع، عقدوه أخيراً، مشكلة قلة طالبي العمل للمتقدمين في المسار التدريبي الحالي (الـ15).

    وأوصى الاجتماع بـ»تشكيل لجنة تضم جميع الأطراف المعنية لوضع المقترحات، والحلول لتجاوز تلك المعوقات، لإجراء اجتماعات دورية، يشارك فيها بعض منشآت القطاع الخاص. ووجه رئيس المجلس التقني والفني عميد الكلية التقنية في الدمام الدكتور عمر الحميدي، بـ»ضرورة إعطاء الأولوية لبعض المهن، ومضاعفة الحوافز لها لدعم الشباب، وتشجيعهم للانخراط فيها».

    وشارك في الاجتماع، الذي ترأسه عميد الكلية التقنية في الدمام الدكتور عمر سليمان الحميدي، كل من مدير فرع صندوق التنمية والموارد البشرية في المنطقة الشرقية عثمان أحمد بوجليع، ورئيس التنظيم الوطني للتدريب المشترك منصور المبيريك، ومدير إدارة التدريب في الغرفة التجارية الصناعية في المنطقة الشرقية متعب العنزي، ومدير مكتب العمل في الخبر أحمد العبيد، ورئيس قسم التوظيف في مكتب العمل في الخبر عبد العزيز العمير، ورئيس التوظيف في مكتب العمل في الدمام عبد العزيز المرهون، ومساعده حمد الصقور، ومنسق الخدمات المستفيد في صندوق الموارد البشرية عبد العزيز اليوسف، ورئيس خدمة المجتمع مقرر الاجتماع علاء العرفج.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية djamelamine
    djamelamine غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    الأمن
    المشاركات
    6
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ djamelamine

    رد: مسؤولو التدريب والتوظيف ... يناقشون قلة الوظائف وطالبي العمل

    الحمد لله رب العالمين و لا حول و لا قوة إلاّ بالله العلي العظيم........

موضوعات ذات علاقة
منهجية حل مشكلة العمالة الأجنبية بالمملكة وآليات توطين الوظائف بسوق العمل.
بسم الله الذي علم بالقلم …علم الإنسان مال يعلم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا وقرة أعيننا محمد سيد ولد أدم وخاتم النبيين،... (مشاركات: 1)

بالتجربة: القيام بعمليات التدريب في بيئة العمل أفضل من التدريب خارجها
يكتسب التدريب على رأس العمل أهمية كبيرة في بيئات العمل وهو نوع من التدريب لا ينتظم فيه الموظف - المتدرب في حلقة أو دورة تدريبية خارج موقع عمل الوظيفة، كما يطلق... (مشاركات: 6)

مستقبل العمل وتوطين الوظائف في المملكة العربية السعودية
مستقبل العمل وتوطين الوظائف في المملكة العربية السعودية الدكتور / عبد الواحد الحميد 17/10/1422هـ الموافق 1/1/2002م تقديم : الحمد لله والصلاة والسلام على... (مشاركات: 0)

مؤشرات عن قلة التحفيز (الدافعية):
§ ضعف المحافظة على الوقت. § إرتفاع نسبة الغياب. § اللا مبالاة. § نزاعات / شكاوي. § يعتبرالإهتمام بالتحفيز/ الدافعية موضوع ثابت في تطوير... (مشاركات: 0)

التدريب أهم الاسس التي يقوم عليها نظام سعودة الوظائف
جاء ذلك في الندوة التي استضافها مؤخراً "بيت دوت كوم" الموقع الإلكتروني المتخصص لخدمات التوظيف والتخطيط المهني في الشرق الأوسط، في جدة، وشارك فيها عدد من مديري... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات