النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: قصة رائعة فى تحقيق الذات

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    قصة رائعة فى تحقيق الذات

    كانت مدرسة البلدة الصغيرة يتم تدفئتها باستخدام موقد صغير يعتمد على حرق الفحم وكان هناك صبى صغير يأتي مبكرا إلى المدرسة كل يوم لإشعال النار لتدفئة الحجرة قبل وصول المعلم وزملائه وذات صباح وصلوا إلى المدرسة ليجدوها تحترق فقاموا بسحب الصغير فاقدا للوعي وقد أصيب بحروق شديدة في نصف جسده السفلى فقاموا باصطحابه إلى المستشفى وبينما هو راقد على السرير مصابٌ بحروق شديدة وفي نصف وعيه سمع الصبي الصغير الطبيب وهو يقول لأمه أن طفلها ميت لا محالة.. وهو الأفضل بالنسبة له فقد شوهت النار الجزء الأسفل من جسده ولكن الصبي لم يكن يريد أن يموت وصمم على النجاة وبطريقة ما أذهلت الطبيب تمكن من النجاة وعندما زال الخطر المميت. سمع الطبيب ووالدته يتحدثان بصوت منخفض حيث قال لها الطبيب: إن الموت أفضل بالنسبة له. حيث دمرت النار اللحم الموجود في الجزء الأسفل من جسده وإنه سيقضى بقيه حياته معاقا وغير قادر على تحريك أطرافه ومرة أخرى صمم الصغير على أنه لن يكون معاقا أبدا ولسوف يمشى ولكن لسوء الحظ لم تكن هناك أي قوة دافعة لتحريك نصفه السفلى فقدماه النحيلتان موجودتان ولكن بلا حياة وأخيرا خرج من المستشفى وكانت والدته تقوم بتدليك رجليه كل يوم ولكن لم يكن بهما أي إحساس أو تحكم لكن تصميمه على المشي كان أقوى من ذي قبل فعندما لا يكون على السرير كان يجلس على كرسي متحرك ..وفى أحد الأيام المشرقة دفعته أمه إلى ساحة المنزل ليستنشق بعض الهواء المنعش وبدلاً من الجلوس على المقعد المتحرك ألقى بنفسه على الأرض وأخذ يسحب جسده على الحشائش جاراً رجليه خلفه.

    وظل كذلك حتى وصل إلى السور الذي يحيط بحديقتهم وبعد جهد كبير استطاع رفع نفسه على السور واستند على السور وبدأ في سحب نفسه بطول السور مقتنعا بأنه سوف يمشي وبدأ في القيام بهذا كل يوم حتى تمكن من السير بسهولة حول السور فلم يرغب الصبي الصغير في أي شيء أكثر من إعادة الحياة إلى رجليه ومن خلال التدليك اليومي وبإرادة جديدة وعزم قوي وتوكل على الله تمكن من الوقوف ثم بدأ يمشى متكئا ثم استطاع المشي بنفسه وأخيرا تمكن من الجري.

    ومؤخرا وفى أحد الميادين ما زال يوجد ذلك الصغير الذي لم يكن من المتوقع أن يعيش والذي لم يكن ليمشي لكن بتصميم وعزيمة استطاع الطبيب جلين كنجهام إحراز لقب أسرع عداء في العالم.

    إذا صرخ العالم في وجهك قائلين مستحيل

    فتذكر دائماً أنك أنت فقط من يمكنه تحديد مصيره بعد الله عز وجل فلا تيأس .

  2. 5 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (21/12/2010), احمدشروق (18/12/2010), علي أسامة (18/12/2010), فهد 99 (19/12/2010), هاني عبد المنعم (18/12/2010)

  3. #2
    الصورة الرمزية احمدشروق
    احمدشروق غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال حرة
    المشاركات
    495

    رد: قصة رائعة فى تحقيق الذات

    أخي جزاك الله خيرا
    ما كان أحوجني إليها
    ...................................

  4. #3
    الصورة الرمزية ماجدة
    ماجدة غير متواجد حالياً مبدع
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    قطر
    مجال العمل
    مسؤول جودة
    المشاركات
    238

    رد: قصة رائعة فى تحقيق الذات

    رائع رائع رائع الكثيرين لا يعي قدراته اشكرك

  5. #4
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فنلندا
    مجال العمل
    طالبة ماجستير تنمية بشرية و بناء مؤسسات
    المشاركات
    87

    رد: قصة رائعة فى تحقيق الذات

    حقيقةً في حياتنا اليومية نجد من يحاول احباطنا بأي وسيلة تتاح له البعض يستسلم وييأس ولكن البعض الاخر لا يستسلم ويستمع للاحباطات ولكنه يستخدمة كنقاط ضعف ويطورها ويحقق ذاته رغم انف المحبطين
    بالعزيمة والاصرار نحقق كل ذلك

  6. #5
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    312

    رد: قصة رائعة فى تحقيق الذات

    الله الله الله عليك ما اجمل هذه العبرة .

  7. #6
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الإمارات العربية المتحدة
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6

    رد: قصة رائعة فى تحقيق الذات

    ان للانسان قدرة عالية على تحقيق الكثير فأن العلماء والمخترعون ومن وصلو القمر واخترعوا مانحن به الان من تكنلوجيا وتطور هم بشر مثلنا فكلنا نولد بنفس العقول لاكن فينا من يستهين بقدراته ومنا من ييأس من الحياة فيكون بلا امل ومنا من يتحدى الصعاب ( صدقوني اجمل شعور في العالم هو الشعور بالانتصار والتغلب على المستحيل ) يوما ما سأروي لكم قصتي لانني من قال للمستحيل لا وبعون الله حققت فوق ما اريد
    لويزا اسكندر

موضوعات ذات علاقة
نموذج تحقيق اداري
في المرفقات نموذج تحقيق اداري هدية لأعضاء المنتدى (مشاركات: 40)

نموذج تحقيق اداري
دائرة الشؤون القانونية الإدارة العامة محضر تحقيق اليوم / .............................. .... الساعة / ........................... التاريخ /... (مشاركات: 14)

من اسرار تحقيق الثراء-ج2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الجزء الثاني من اسرار تحقيق الثراء http://www.youtube.com/watch?v=od2mcRhtg_M للمهندس سلمان الشمراني (مشاركات: 0)

اسرار تحقيق الثراءج1
اسرار تحقيق الثراء-الجزء الاول للمهندس سلمان الشمراني أعزائى أعضاء وزوار المنتدى الكرام من منا لا يحلم بالثراء ويحاول جاهدا الوصول اليه فمنا من ينجح ومنا من... (مشاركات: 0)

وصايا مهمة من اجل تحقيق الذات
خمسة وصابا تستطيع ان تحقق ذاتك من خلالها اقرأ بتركيز فهي الطريق السهل لتحقيق الذات 1- على الفرد ان لايعزل نفسه عن مجتمعه بل يجب عليه ان يأخذ قسطه مع كل... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات