النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: ويكيليكس يواصل مشاغباته تحت 30 متراً من الصخور والأبواب الفولاذية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ويكيليكس يواصل مشاغباته تحت 30 متراً من الصخور والأبواب الفولاذية

    واصل موقع "ويكيليكس" الشهير مشاغباته في فضح أسرار العالم من مكان يقاوم هجوماً نووياً تحت 30 متراً من الصخور التي تحميها أبواب فولاذية.

    هذا المكان المحصن لا يكفي وحده لضمان استمرار الموقع الذي صار أشهر من الجميع، يتردد اسمه على كل لسان ويحذر منه البعض الآخر على سبيل المداعبة بأنه سيكون حديث "الوثيقة القادمة".

    فهو يحتاج أيضاً إلى حصانة من القوانين والملاحقات القضائية والأمنية والرقابة التي تحاول حجبه عن العالم وكتم أسراره وقطع لسانه.
    بداية ويكيليكس
    موقع ويكيليكس الذي يذيع برقيات سرية تتناول أحداثا وأحاديث ما كان يبنغي لها أن تظهر إلا بعد سنوات طويلة، طوى الزمن كما يرى خبراء ومحللون. وجعل ما كان ستقرأه أجيال اليوم في شيخوختها متاحا لهم اليوم في عز شبابهم وبعد وقت قصير من وقوعه.

    زاد ما نشره الموقع عن 250 ألف وثيقة وما زال في جعبته الكثير. والاسم المركب ويكيليكس، حيث يعني المقطع الأول "ويكي" الباص المتنقل، فيما يعني الثاني "تسريبات".

    تأسس الموقع عام 2007 ومنذ ذلك الحين يعمل على نشر المعلومات وخوض الصراعات والمعارك لحماية المبادئ التي قام عليها وأولها صدقية وشفافية المعلومات التاريخية وحق الناس في خلق تاريخ جديد.

    تعود أهمية الموقع إلى كشف أسرار العديد من القضايا الهامة ويعتمد في أغلب مصادره على أشخاص يوفرون له المعلومات من خلال الوثائق التي يكشفونها.

    ومن أجل حماية مصادر المعلومات يتبع الموقع وسائل متطورة في التشفير، ويتلقى المعلومات إما شخصيا أو عن طريق البريد. ويحظى ويكيليكس بشبكة من المحامين للدفاع عن المواد المنشورة ومصادرها التي لا يمكن حال نشرها على الموقع مراقبتها أو منعها.
    كيف تصل الوثائق والمستندات؟
    ويتم التدقيق في الوثائق والمستندات باستخدام طرق علمية متطورة للتأكد من صحتها وعدم تزويرها، ويقوم الشخص بتحميل الوثيقة التي يريد عرضها وتتم العملية، لا يحتاج الشخص سوى تحميل الوثيقة التي يريد عرضها وتحديد اللغة والبلد ومنشأ الوثيقة قبل أن تذهب هذه المعلومات للتقويم من قبل خبراء متخصصين، وتتوفر فيها شروط النشر المطلوبة. وعند حصولها على الضوء الأخضر، يتم توزيع الوثيقة على مزودات خدمة احتياطية داعمة.

    وكان موقع ويكيليكس يستخدم خدمات شركات أمازون الأمريكية للاستضافة، لكن ما إن بدأ الموقع في إثارة المشاكل حتى ضغطت الحكومة الأمريكية على الشركة لقطع الخدمة عن الموقع وهو ما حدث بالفعل، فانتقل لمركز بيانات لا يشبه أي مركز بيانات يمكننا أن نشاهده على الإطلاق، يقع تحت 30 متراً من الصخور ومزود بأبواب فولاذية سمكها نصف متر ويمكنه احتمال هجوم نووي.

    وكان هذا المكان في الأصل ملجأ للحماية من القنابل في العام 1943 ثم طورته الحكومة السويدية في السبعينات خلال الحرب الباردة ليصبح مركز قيادة طوارئ في حالة تعرضت الدولة لهجوم نووي، وبمرور الأيام اشترته شركة بنهوف السويدية لخدمات الإنترنت لتحوله إلى مركز بيانات خارق كما تبين الصورة

    ويكيليكس يواصل مشاغباته تحت 30 متراً من الصخور والأبواب الفولاذية

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    مصارف
    المشاركات
    10

    رد: ويكيليكس يواصل مشاغباته تحت 30 متراً من الصخور والأبواب الفولاذية

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    تقديم جيّد و مبسط لفهم ما يدور حولنا، إلا أن مسألة التحصين الذي يحصى به الموقع من صخور و قوانين و أرمدة من المحتمين و .... لا يكفي لوحده لولا الضوء الأخضر من جماعة اليهود و من والاهم، لأن الواقع المرّ الذي يعيشه العالم يؤكّد ذلك من جهة و أن ما قرأته اليوم حول تعاقد مسؤول الموقع "لونج" مع الموساد قبل البدأ في النشر يعززه.
    اللهم نسألك لطفك. اللهم عليك باليهود و من والاهم لأنه لا يقدر على شرهم إلا أنت.

  3. #3
    الصورة الرمزية فارس67
    فارس67 غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    53

    رد: ويكيليكس يواصل مشاغباته تحت 30 متراً من الصخور والأبواب الفولاذية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكور وماقصرت
    الله يعطيك العافية
    الله يكفينا الشر والاشرار

  4. #4
    الصورة الرمزية مسك11
    مسك11 غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    مدرسه
    المشاركات
    17

    رد: ويكيليكس يواصل مشاغباته تحت 30 متراً من الصخور والأبواب الفولاذية

    get-2-2010-si7auq21.jpgيعطيك العافيه وشكراً على الموضوع الرائع وتقبل مروري وبنتظار جديدك
    الصور المرفقة

موضوعات ذات علاقة
ويكيليكس
● ـ ما هو موقع ويكيليكس الذي جذب انتباه العالم هذه الأيام ؟ * ـ موقع ويكيليكس . ويكيليكس ( Wikileaks، ومعناها "تسريبات الويكي" ) يعتبر موقع ويكيليكس... (مشاركات: 4)

تسريبات ويكيليكس
الاحداث التي حدثت موخرا وتناقلتها وسائل الاعلام عن تسريبات ويكيليكس ترى هل هذه التسريبات نحن بحاجة لها بمعنى مفيده لنا ؟ هل الموقع مستقل لا تربطة علاقة... (مشاركات: 5)

قصة وصول الوثائق الأمريكية إلى ويكيليكس
في وقت سابق من العام الجاري وصل جهاز للذاكرة الصلبة لا يتجاوز حجمه حجم الإصبع إلى أحد مراسلي صحيفة الغارديان. كان الجهاز صغيرا جدا بحيث يمكن تعليقه بحاملة... (مشاركات: 0)

الصخور الكبيرة
قام أستاذ جامعي في قسم إدارة الأعمال بإلقاءمحاضرة عن أهمية تنظيم وإدارة الوقت حيث عرض مثالا حيا أمام الطلبة لتصل الفكرةلهم. كان المثال عبارة عن اختبار قصير،... (مشاركات: 7)

المدير غير الكفء ربان يقود سفينة الشركة إلى الصخور
يقدم ماركوس باكنغهام وكورت كوفمان في هذا الكتاب الاستنتاجا ت اللافتة التي توصلت إليها الدراسة المعمقة والواسعة النطاق عن المديرين الممتازين في مجموعة واسعة من... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات