النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: ملتقى توظيف في مكة يستهدف تشغيل ما يقرب من أربعة آلاف مواطن

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    ملتقى توظيف في مكة يستهدف تشغيل ما يقرب من أربعة آلاف مواطن

    تنظم لجنة التدريب والتأهيل والسعودة في الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية خلال الفترة من التاسع حتى الثاني عشر من شهر ربيع الآخر المقبل، ملتقى التوظيف الأول في مكة المكرمة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة، وبمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة، في مواقف حجز السيارات في طريق مكة جدة السريع.
    وأوضح نائب رئيس الغرفة زياد فارسي أن الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام يستهدف توظيف أكثر من 4 آلاف باحث عن العمل من خلال قوائم المتقدمين إلى صندوق الموارد البشرية الذي ينطلق من دور الغرفة البارز في توطين الوظائف في القطاع الخاص وتهيئة الشباب السعوديين لسوق العمل.
    وبين في المؤتمر الصحافي الذي نظمته لجنة التدريب والتأهيل والسعودة في الغرفة أمس أن الملتقى يهدف إلى إتاحة الفرصة لطالبي العمل من الشباب والشابات في مكة المكرمة للتوظيف المباشر من خلال الفرص الوظيفية المقدمة من قبل الشركات ومؤسسات القطاع الخاص وتحقيق اللقاء البناء ما بين راغبي العمل من الرجال والنساء والشركات والمؤسسات الأهلية إلى جانب تعريف الشباب بأعمال الشركات والمميزات الممنوحة منها للشباب السعودي، بالإضافة إلى تأهيل الشباب للدخول إلى سوق العمل من خلال إلحاقهم بدورات تدريبية طيلة أيام الملتقى.
    ونوه بالدور الريادي الذي يضطلع به صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة لتوطين الوظائف ودعم الشباب السعوديين من خلال توفير فرص العمل الوظيفية وتقديم المؤازرة لهم من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية.
    من جهته أفاد رئيس لجنة التدريب والتأهيل والسعودة في الغرفة الدكتور وديع أزهر أن الملتقى سيشهد ورش عمل تدريبية للشباب والشابات في مجال أهمية العمل وكيفية المحافظة عليه، إلى جانب دورات تدريبية لمديري التوظيف في الشركات والمؤسسات، وذلك لتدريبهم على كيفية اختيار الكوادر المناسبة للوظائف، لافتا إلى أن الملتقى يسعى إلى إنماء روح المبادرة لدى الشباب والشابات وتشجيع البدء في الأعمال والمشاريع الخاصة من خلال مشاركة العديد من الجهات الداعمة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
    وقال إن الملتقى يعد امتداداً للتنمية المستدامة وتحقيقا للخطط الموضوعة للسعودة والتوطين من قبل القيادة الرشيدة ونموذجا للدور الإيجابي والفعال لغرفة مكة المكرمة في دعمها للكيانات الاقتصادية والاجتماعية.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    mrsherif (4/2/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية mfatah
    mfatah غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    267

    رد: ملتقى توظيف في مكة يستهدف تشغيل ما يقرب من أربعة آلاف مواطن

    بسم الله الحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخ الفاضل الامر بسيط ويتلخص فى قدرتك على فهمه واقناعه بان العماله القديمه لديهامن الخبره مايؤهلها على الارتقاء والجوده الانتاجيه اما العماله الجديده تطلب راسمال كثير ووقت حتى تصال الكفاءه المطلوبه الى جانب يجب ان تتفهم مع المنظمه من حيث فهم اهدافها والانسجام معها....والله والى التوفيق...وشكرا

  4. #3
    الصورة الرمزية mfatah
    mfatah غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    267

    رد: ملتقى توظيف في مكة يستهدف تشغيل ما يقرب من أربعة آلاف مواطن

    مشكووووووووووووووووووووور

موضوعات ذات علاقة
قانون العمل المصري : تشغيل النساء و تشغيل الأطفال
اولا : تشغيل النساء مادة 88: مع عدم الإخلال بأحكام المواد التالية تسرى على النساء العاملات جميع الأحكام المنظمة لتشغيل العمال ، دون تمييز بينهم متى... (مشاركات: 1)

أربعة أشياء لا يمكن ارجاعها
أربعة أشياء لا يمكن إصلاحها شابة كانت تنتظر طائرتها في مطار دولي كبير ، ولأنها كانت ستنتظر كثيرا ، اشترت كتابا ً لتقرأ فيه ، واشترت أيضا علبة بسكويت. ... (مشاركات: 10)

صعوبات تواجه توظيف 13 ألف مواطن بالإمارات
كشفت مديرة مركز التوظيف وتنمية المهارات في هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية «تنمية» نورة البدور، أن هناك مؤسسات حكومية محلية واتحادية ترفض توظيف... (مشاركات: 1)

احتفظ بوقارك في أربعة مواطن
احتفظ بوقارك في أربعة مواطن: في مذاكرتك مع من هو أعلم منك، وتعليمك لمن هو أكبر منك، ومخاصمتك مع من هو أقوى منك، ومناقشتك مع من هو أسفه منك. د.... (مشاركات: 3)

في دكان الحكمة... الحمكة بعشر ة آلاف دينار
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته روي أن أحدَ الولاةِ كان يتجول ذات يوم في السوق القديم متنكراً في زي تاجر ، وأثناء تجواله وقع بصره على دكانٍ قديمٍ ليس فيه... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات