النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: المطالبة بتبني خطة استراتيجية لتطوير «الموارد البشرية» بالاساليب الحديثة

  1. افتراضي المطالبة بتبني خطة استراتيجية لتطوير «الموارد البشرية» بالاساليب الحديثة

    اوصى المشاركون في المؤتمر العربي الثاني للموارد البشرية والتدريب الذي نظمته جامعة البلقاء التطبيقية ومركز البتيل للتدريب والتطوير بتوفير الدعم المادي والمعنوي من الادارات العليا في الشركات والمؤسسات لتبني خطة استراتيجية لتطوير الموارد البشرية بالاساليب الحديثة.

    واوصوا في ختام المؤتمر الذي عقد تحت عنوان"موارد بشرية ذات ميزة تنافسية"بتبني مفهوم انظمة الجودة الشاملة في ادارة وتطوير الموارد البشرية في المؤسسات ومراعاة التعليم الجامعي لمعايير وجودة التعليم بهدف رفد المؤسسات بموارد بشرية متميزة.

    وركزوا على ضرورة ربط استراتيجيات الموارد البشرية باستراتيجيات الادارة العامة للمؤسسات وتفعيل دور مؤسسات التدريب المتخصصة لمساعدة دوائر الموارد البشرية في تحديد المتطلبات اللازمة للتميز في الاداء المؤسسي وجعل راس المال البشري كأحد الموارد الاقتصادية كونه الركيزة الاساس لتحقيق الميزة التنافسية في الاسواق المحلية والعالمية.

    واوصوا بضرورة اخذ المتطلبات والمستجدات الحديثة في مجال نظم المعلومات للموارد البشرية بعين الاعتبار عند تصميم البنية التحتية الالكترونية للمؤسسات وضمان حقوق العاملين عند اجراء أي عملية خصخصة للمؤسسات استنادا الى سياسة المسؤولية الاجتماعية للشركات.

    وطالبوا بتأسيس وفتح قنوات للحوار الاجتماعي والتوعية داخل المؤسسات العامة والخاصة للحد من اثر النزاعات العالية على اداء المؤسسات وتحسين مستوى الاداء المؤسسي واجراء ادارة الموارد البشرية لدراسات تحليلية تتعلق بالاحتياجات التدريبية والكفاءات المهنية المطلوبة قبل اعداد برامج الدورات التدريبية.

    وهدف المؤتمر الذي شارك فيه عدد من مديري الموارد البشرية في القطاعين العام والخاص في قطر وعمان البحرين والاردن الى تفعيل الإستراتيجيات العربية لإدارة الموارد البشرية وتعظيم استثمارها والتعرف على التجارب الدولية والعربية في مجال تطوير الموارد والتدريب والإطلاع على المستجدات والممارسات في مجال الموارد البشرية والتعرف على منطلقات التدريب المهني وعلاقتة بفرص العمل والتشغيل.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    6

    افتراضي رد: المطالبة بتبني خطة استراتيجية لتطوير «الموارد البشرية» بالاساليب الحديثة

    اشكرك كثيرا اخي الكريم على هذه المشاركة..........

  3. #3

    افتراضي رد: المطالبة بتبني خطة استراتيجية لتطوير «الموارد البشرية» بالاساليب الحديثة

    اريد دراسات سابقه عن الادارة الالكترونية للموارد البشرية من يساعدنا