النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مدى استعداد المديرون لاستخدام فرق العمل في الأجهزة الحكومية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    مدى استعداد المديرون لاستخدام فرق العمل في الأجهزة الحكومية

    مدى استعداد المديرين لاستخدام فرق العمل في الأجهزة الحكومية
    دراسة استطلاعية على الأجهزة الإدارية المركزية بمدينة الرياض

    ملخص الدراسة

    لقد هدفت هذه الدراسة تحديداً إلى التعرف على مدى استعداد مديرو الأجهزة الإدارية الحكومية في الرياض لاستخدام فرق العمل في إداراتهم، كذلك تحديد أكثر وأقل مؤشرات الاستعداد لاستخدام فرق العمل توفراً لدى المديرون. كما هدفت إلى التعرف على مدى وجود علاقة ارتباطية بين بعض الخصائص الشخصية للمديرين(العمر، المرتبة، الوظيفة، المؤهل، التخصص، عدد المرؤوسين، عدد سنوات الخبرة، التدريب على فرق العمل) وبين مؤشرات استخدام فرق العمل في إدارته، وكذلك التعرف على أثر تلك العوامل (كمتغيرات مستقلة) على المؤشرات (كمتغيرات تابعة)، وتقديم بعض التوصيات. وقد تمت مراجعة أدبيات الموضوع لتحديد عدد من المؤشرات التي على ضوءها تمت دراسة استعداد المديرون لاستخدام فرق العمل. وبشكل عام توصلت الدراسة إلى أنه يمكن القول بأن لدى مديرو الأجهزة الحكومية المركزية استعداداً غير عالياً (متوسط) لاستخدام فرق العمل في إداراتهم، إلا أنه عند النظر بالتفصيل إلى كل مؤشر على حده نجد أن هناك استعداد عالي لدى المديرون لاستخدام فرق العمل في إداراتهم حسب بعض المؤشرات، بينما يشير بعضها الآخر إلى استعداد متدن. كما ظهر بعض العلاقات الارتباطية الإيجابية والسلبية بين عدد من العوامل الشخصية وبين استعداد المديرون لاستخدام فرق العمل، بينما لم يظهر أي ارتباط بين التخصص وتلك المؤشرات. وظهر من الدراسة أن التغير في العوامل الشخصية يمكن آن يحدث تغيراً في مؤشرات الاستعداد لاستخدام فرق العمل. وقد تم تقديم بعض التوصيات لمديري الأجهزة الحكومية المركزية حول استخدام فرق العمل.

    تحميل الدراسة .. من المرفقات
    الملفات المرفقة

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    حجازي (17/4/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية حجازي
    حجازي غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    فلسطين
    مجال العمل
    مدير اداري
    المشاركات
    2,456
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ حجازي

    رد: مدى استعداد المديرون لاستخدام فرق العمل في الأجهزة الحكومية

    جزاك الله خيرا على الجهد المشكور وكم بحثت على دراسةمثل هذه ولكنني ابحث عن دراسة القيادة في الاجهزة او المؤسسات الحكومية ............لك الاحترام والتقدير ودمتم .

  4. #3
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    إدارة الأعمال المؤسسات
    المشاركات
    19

    رد: مدى استعداد المديرون لاستخدام فرق العمل في الأجهزة الحكومية

    بارك الله فيك على هذا المجهود وجعله في ميزان حسناتك

موضوعات ذات علاقة
اختبار استعداد = Aptitude test
اختبار استعداد = Aptitude test اختبار يرتبط كثيرا بالمهارات المكانية ، والميكانيكية ، واللفظية الضرورية لمهمة معينة ما ، وغالبا ما يستخدم في المهن التي... (مشاركات: 3)

مقاومة الموظفين للتغيير في الأجهزة الحكومية
أسباب مقاومة الموظفين للتغيير على الرغم من أن التغيير هو الصفة الملازمة للتفوق والتميز وأنه ضرورة من ضروريات العمل الإداري في المنظمات هذه الأيام، إلا أنه... (مشاركات: 12)

ندوة قياس الاداء في الأجهزة الحكومية - معهد الادارة العامة 1432 هـ
ندوة قياس الاداء في الأجهزة الحكومية - معهد الادارة العامة 1432 هـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاااته ,,, اسعد الله اوقاتكم بكل خير ,, يعد معهد الادارة... (مشاركات: 1)

في السعودية: قلة الموارد البشرية، وضعف التشريعات الملزمة تعيقان قياس الأداء في الأجهزة الحكومية
اكد رئيس ديوان المراقبة العامة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه على أهمية توجيهات خادم الحرمين الشريفين التي اصدرها في مناسبات عدة وتأكيده- حفظه الله- عزم الدولة على... (مشاركات: 0)

استراتيجية مقترحة لاستخدام الحاسب كوسيلة تعليمية
بسم الله الرحمن الرحيم استراتيجية مقترحة لاستخدام الحاسب كوسيلة تعليمية عبدالله بن عبد العزيز الهدلق استاذ مساعد، قسم المناهج و طرق التدريس، كلية... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات