النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: خطاب الترشح لوظيفة

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    إدارة شئون الأفراد
    المشاركات
    75

    خطاب الترشح لوظيفة

    خطاب "الترشح للوظيفة" LETTRE DE MOTIVATION
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    شد انتباهي و أنا أتصفح قسم طلبات التوظيف و السير الذاتية أن هناك من يجهل أو ربما لا يعرف ما يسمى بـ:"خطاب الترشح للوظيفة" و ما لأهمية هذا الخطاب في الحصول على وظيفة أو منصب عمل ، حيث أنه خطاب مرفق مع السيرة الذاتية وهما مثل الخطان المتوازيان (إن صح التعبير) لا يمكن فصلهما أو الاستغناء عن احدهما لهذا أقدم هذه المساهمة البسيطة للأخوات والإخوة المهتمين بهذا الأمر.
    ما هو خطاب الترشح للوظيفة ؟
    هو خطاب منفصل عن السيرة الذاتية مكمل لها و مرفق معها من صفحة واحة لا غير يوجه للمسئول عن التوظيف لإعلامه بنيتك الترشح للوظيفة المستهدفة حيث يذكر المترشح (ة) في هذا الخطاب مؤهلاته (ها) التي لم يستطع ذكرها أو شرحها في سيرته الذاتية .
    في هذا الخطاب يجب على المترشح للوظيفة أن بؤكد اهتمامه بالمنظمة التي أعلنت عن الوظيفة و مدى اطلاعه على نشاط الشركة و بأنه كذلك على دراية كاملة بالمنصب المستهدف.......سيكون لهذا الأمر اثر إيجابي كبير على المسئول عن التوظيف.
    إن السيرة الذاتية تحتوي علي بيانات المترشح الموضوعية (شخصية ، عائلية، دراسية، مؤهلات وظيفية)، أما خطاب الترشح للوظيفة فيحتوي على بياناتك الذاتية .
    يجب أن يؤثر الخطاب على مسئول التوظيف و يشد انتباهه لترشحك أنت دون الآخرين ... لأنه سيتعامل مع العشرات من السير الذاتية إن لم تكن المئات ... لماذا سيختار سيرتك الذاتية من بينها ... هذا هي الفائدة من الخطاب ....لفت الانتباه و إعطاء فكرة تمهيدية عنك ... و استدعائك من بين العشرات من المترشحين و المترشحات لمقابلة التوظيف النهائية .
    البيانات الموضوعية (السيرة الذاتية) : الشهادة الدراسية ، المسيرة المهنية ، الخبرة ، اللغات ، البرامج الحاسوبية التي يتقنها "إكسل وورد ......." ، البرمجيات المهنية "أجور ، محاسبة ......
    البيانات الذاتية(خطاب التوظيف) : شخصيتك ، الصفات الوظيفية (الجد ، المثابرة ، الدقة في المواعيد، التنتظيم و المنهجية في العمل ) ، أهدافك و رؤيتك المستقبلية لمسارك الوظيفي.
    الملفات المرفقة

موضوعات ذات علاقة
نموذج خطاب تعريف
الموظفين العاملين باحدى الشركات يحتاجون احيانا الى خطاب تعريفي يؤكد أنهم يعملون لديها ويحدد تاريخ عملهم وطبيعة وظائفهم .....الخ والنموذج المرفق عبارة عن نموذج... (مشاركات: 55)

نموذج خطاب بدل سكن
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخواني الأفاضل ارجو من الأخواني الذين يحسنون الصياغة باعداد نموذج لخطاب طلب بدل سكن وارجو ان... (مشاركات: 30)

خطاب بدل السكن والاستقالة
الاخوة الكرام لو سمحتم ارجوكم اعطوني صيغة خطاب بدل السكن والاستقالة وفقكم الله (مشاركات: 3)

خطاب تعريف من صيغتي
السلام عليكم .. أسعد الله مساءكم بالخير .. هذا خطاب تعريف من صيغتي . لعل أحدكم يستفيد منه . (مشاركات: 5)

خطاب رفض متقدم لوظيفة - عربي انجليزي
رفض متقدم لوظيفة معلومات الشركة التاريخ عزيزي : (اسم المتقدم للوظيفة) نشكرك على طلبك الاخير لشغل وظيفة (.....) بالشركة. ونقدر رغبتك في العمل بشركتنا.... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات