النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: خبراء ينصحون بممارسة الرياضة صباحاً لتحسين المزاج وتقليل الشهية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,342

    خبراء ينصحون بممارسة الرياضة صباحاً لتحسين المزاج وتقليل الشهية

    صحيح أن عدد السعرات الحرارية الذي يحرقه من يمارس الرياضة مساء هو العدد ذاته الذي يحرقه إذا مارس نفس التمارين صباحا.. مع هذا يقول الخبراء إن الرياضة الصباحية أكثر إفادة للصحة وللنحافة أيضا.

    يصرّ الخبراءُ على أن فوائدَ الرياضةِ الصباحية المعنوية والبدنية تفوقُ فوائدَ الرياضةِ المسائية. وينصحون جميعَ النشطين أن يتدربوا صباحا للتمتع بأفضلِ النتائج.
    حظوظ ممارسة الرياضة صباحاً مضاعفة
    بينما يبدأ النهارُ وينهمكُ الناسُ بالعمل وغيرِه من الأمور الحياتية اليومية يقلّ احتمالُ ممارسة الرياضة آخر النهار، إما بسبب ضيقِ الوقت أو حتى بسببِ التعب والخمول. 90% من الذين يتبعون برنامجاً رياضياً منتظماً هم من الذين يتدرّبون صباحاً.

    ومن المعلوم أن الرياضة تنشِّط عمليةَ الأيض, التي هي كنايةٌ عن تفاعلاتٍ كيميائيةٍ على الغذاء يقوم بها الجسدُ بهدف الحصول على الطاقة.. وأثبت العلماءُ أخيرا ما ذكرَهُ الخبراءُ منذ زمن, وهو أن عملية الأيض أو metabolism لا تكون أنشطَ فقط أثناءَ التمرينِ وإنما تظل كذلك لساعاتٍ قليلة بعد التمرين.

    فالرياضة الصباحية تعزز طاقةَ المتدرّب بقية النهار وتمنحُه دعما معنويا لأنه أنهى واجبا يُفيد صِحته.

    وأثبتت دراساتٌ عدة أن الرياضةَ تزيد من حدّة عملِ الدماغ, فماذا لو تمتّع الشخصُ بهذه الفائدة منذ الصباح؟

    وبحسَبِ إفاداتِ الآلافِ الذين يتدربون صباحا بانتظام, فإن التمارينَ الصباحية تساعدُهم على الحدّ من كميةِ طعامِهم بقيةَ النهار بالإضافة إلى أنها تجعلُهم يفضلون وجباتٍ صحية. وبالفعل تُزيدُ الحركة بشكل عام إنتاجَ أنزيم endorphine الذي يقللُ الشهية.

    ورُغم أن الذي يمارسُ الرياضة صباحا يستيقظ أبكرَ من غيره, فإنه ينامُ أفضلَ في اليومِ ذاته. إضافة إلى أن هذه العادةَ تنظمُ ساعتَه البيولوجية َعبر الاستفاقةِ في الوقت ذاته يوميا.

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:


موضوعات ذات علاقة
كن مدركا لتقلباتك المزاجية ولا تسمح لتعكر المزاج ان يخدعك
كن مدركا لتقلباتك المزاجية ولا تسمح لتعكر المزاج ان يخدعك يمكن لتقلباتك المزاجية ان تكون خداعة للغاية فيمكنها وهي تفعل ذلك فعلا ان تقودك الى الاعتقاد ان... (مشاركات: 0)

المشي السريع يحسن المزاج
أكدت دراسة طبية تشيكية حديثة أن ممارسة المشي السريع يومياً يعتبر تدبيرا وقائيا ممتازا لحماية الجسم من قائمة طويلة من الأمراض والإشكالات الصحية كأمراض السكري... (مشاركات: 6)

الضحك يفتح الشهية
الضحك مثله مثل التمارين الرياضية يحسن الشهية، وقد يساعد المرضى والأشخاص المكتئبين على تناول الطعام. ونقل موقع 'هيلث داي نيوز' عن الطبيب لي أس. بيرك المتخصص... (مشاركات: 1)

الساعة الخامسة والسابعة صباحاً
الساعة الخامسة والسابعة صباحاً بقلم / إبراهيم السكران في الساعة الخامسة صباحاً، والتي تسبق تقريباً خروج صلاة الفجر عن وقتها تجد طائفة موفقة من الناس... (مشاركات: 7)

مقال : الرياضة اليوم - الدكتور مصطفى محمود
حينما نادى أفلاطون في جمهوريته المثالية منذ ألوف السنين بتربية النشء على حب الموسيقى و الرياضة و جعل من الموسيقى و الرياضة حصصا ثابتة في منهج الطالب، كان صاحب... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات