النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: وزير العمل السعودي: لا نملك حلاً سحرياً للبطالة ولن نجفف "التأشيرات"

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    وزير العمل السعودي: لا نملك حلاً سحرياً للبطالة ولن نجفف "التأشيرات"

    قال وزير العمل السعودي عادل فقيه إن الوزارة لا تملك "حلاً أوعصا سحرية" لمشكلة البطالة، مؤكداً في لقاء مع عدد من رجال الأعمال في الرياض أنه لن يتم تجفيف تأشيرات العمل للعمالة الوافدة بعد تطبيق برنامج "نطاقات" لتحفيز توطين الوظائف.

    وأوضح بحسب ما ذكرته صحيفة الحياة اللندنية، أن الشركات والمؤسسات التي ستصنف في النطاق الذهبي (الأصفر) سيسمح لها بالتأشيرات من دون قيود.

    وكشف الوزير أن ثلاثة أرباع العاطلات عن العمل في المملكة هن من حملة درجتي البكالوريوس والماجستير، مشيراً إلى أنه كان قبل تسلمه منصبه الوزاري يذهب إلى وزارة العمل مدعياً أنه يملك مركزاً لتدريب السعوديين بغرض الحصول على "تأشيرات".

    وأعلن فقيه أن الوزارة ستعلن في 11 يونيو/حزيران المقبل التفاصيل كافة المتعلقة ببرنامج "نطاقات".

    وأضاف أن شوال المقبل سيكون الفرصة الأخيرة للشركات المتعثرة في تطبيق البرنامج، مؤكداً أنه بعد تطبيقه سيزيد الطلب على عنصر العمل السعودي.

    وذكر أن عدد العاطلين في المملكة يبلغ 448 ألفاً، 39% منهم يحملون الشهادة الثانوية وما دونها، لكنه أقر بأن حلول مشكلة البطالة "معقدة ولا نملك حلاً سحرياً ولا عصا لحلها".

    ورفض اتهام القطاع الخاص للوزارة بالتشدد في منح التأشيرات، قائلا إن بوسع جميع الشركات والمؤسسات الدخول للموقع الإلكتروني للوزارة الشهر المقبل لمعرفة تصنيفها في المسارات الثلاثة لبرنامج نطاقات، مؤكداً ان البرنامج سيطبق بعد ثلاثة أشهر، وأن لا صحة لما تردد عن أن 40% من المنشآت ستخرج من السوق بعد تطبيقه.


    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ أحمد نبيل فرحات على المشاركة المفيدة:


  3. #2
    الصورة الرمزية elfarkh
    elfarkh غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    655
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ elfarkh

    رد: وزير العمل السعودي: لا نملك حلاً سحرياً للبطالة ولن نجفف "التأشيرات"

    البطالة ليست مشكلة الحكومة فقط بل هي مشكلة مشتركة بين الحكومة والشباب ولحل هذه المشكلة يجب ان يبدأ الشباب بالتفكير والابتكارلمشاريع جديدة
    عيش بالإيمان عيش بالحب عيش بالنجاح عيش بالكفاح عيش بالأمل وقدر قيمة الحياة

موضوعات ذات علاقة
"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

"سابك" ومقاولوها يعتزمون توفير عشرات الآلاف من الوظائف للشباب السعودي
دشن الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع جملة من المبادرات الهادفة لتوطين الوظائف في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين. ... (مشاركات: 0)

تجارة التأشيرات تزيد البطالة وتغرق السعودية بـ"طوفان الوافدين"
من بين أسباب عدة تعمل على تفاقم مشكلة البطالة في السعودية، تبرز مشكلة المتاجرة بالتأشيرات، أو "تجار الشنطة" كما يطلق عليهم. وتاجر التأشيرات هو شخص يتمتع... (مشاركات: 6)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

معرض الابتكار السعودي الأول " ابتكار 2008 "
" البيان الصحفي بمناسبة الإعلان عن معرض الابتكار السعودي الأول " إبتكار 2008 معرض للإبتكار السعودي برعاية خادم الحرمين الشريفين من 1 إلى 5 ربيع الأول 1429... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات