صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

  1. #1
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    تعريفات :

    ما هو الـ GPS
    نظام التحديد العالمي للمواقع Global Positioning System (GPS) هو نظام الملاحة الوحيد على مستوى العالم الذي يتمتع بتغطية شاملة ومعلومات موثقة وفورية . وهو يستعمل منظومة من 24 قمرا صناعيا مثبتة في مدارات متوسطة حول الكرة الارضية . وتشكل منظومة الاقمار هذه ما يشبه بدالة تليفون للاتصالات ونقل المعلومات بين مختلف المواقع على سطح الارض. ترسل هذه الاقمار موجات ميكروويف دقيقة تمكن السيارة من تحديد موقعها ضمن الاحداثيات الجغرافية (خطوط الطول والعرض) المعرفة سلفا. ويعيد النظام ترجمة تلك الموجات على شكل معلومات على الخارطة او على شكل تقارير عن وضع السيارة ، سرعتها ، مكانها ، واتجاهها.

    بدأ استعمال هذا النظام بواسطة القوات المسلحة الامريكية ، ثم استعمل على نطاق واسع في صناعة الشحن البحري كوسيلة لتحديد موقع السفينة واتجاهها بشكل دقيق. ولا زال هذا النظام يدار من قبل سلاح الطيران الامريكي الذي ينفق عليه سنويا نحو 750 مليون دولار لتشغيله وصيانته وتحديثه. بالرغم من ذلك فان خدمات النظام تقدم مجانا للاستخدام المدني
    .
    يستخدم النظام في مجالات عديدة عدا صناعة النقل ، من بينها المسوحات الجغرافية ومراقبة الزلازل واختبار شبكات الاتصالات ، ووضع الخرائط وبعثات التنقيب والاكتشاف والاثار.. الخ.
    ما هو الـ GPRS
    اختصار لنظام نقل البيانات عبر التراسل اللاسلكي General Packet Radio Service ، ويستعمل هذا النظام من قبل جميع مستخدمي التليفون المحمول والاجهزة اللاسلكية الاخرى.ولا سيما في ارسال البيانات عبر الرسائل النصية SMS او رسائل الوسائط المتعددة MMS ، فضلا عن التراسل عبر الانترنت والبريد الالكتروني.
    ما هو الـ GSM
    اختصار للنظام المعياري العالمي للتواصل بالتليفون المحمول Global System for Mobile Communications وهو نظام وضع في 1982 لتوحيد انظمة الاتصال في بلدان العالم المختلفة. ويقدر عدد مستخدمي هذا النظام باكثر من بليوني شخص حول العالم . ومن الميزات التي وفرها هذا النظام هو ميزة الرومينج roaming الذي يتيح استعمال التلفون الشخصي في اي مكان في العالم . ويوفر نظام GSM فرصة للتواصل بكلفة منخفضة ولا سيما عند الاقتصار على التراسل بالنصوص SMS messaging كما هو الحال في نظام ادارة الاسطول الذي توفره مؤسسة الاسطورة الرقمية لشركات النقل.
    الملفات المرفقة

  2. #2
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    هذا النظام يقدم خدمة تحديد مواقع المركبات عن طريق الأقمار الصناعية. ويستخدم النظام خدمة الجوال ( الرسائل القصيرة والانترنت اللاسلكية ) لنقل البيانات من المركبات الى خوادم نظام تتبع. ومن ثم تعرض هذه المعلومات على الخرائط الرقمية.
    ليس ذلك فقط, فهذا النظام يستطيع تقديم خدمات متقدمة مثل قياس سرعة المركبات والمسافة وارسال التقارير دورياً أو حسب الطلب كل فترات زمنية أو مسافات محددة. وهناك العديد من الخدمات الأخرى التي يقدمها هذا النظام والتي تعتبر تطبيق حي لأنظمة "تحديد المركبات آليا" Automatic Vehicle Location ( AVL ) .
    يعالج نظام تتبع المركبات اربع مشكلات رئيسية تواجهها معظم الشركات التي تملك معدات نقل او معدات ثقيلة:
    1- تحديد موقع المركبة اينما كانت ، في الشوارع الرئيسية او الفرعية او وسط الصحراء او البحار. من خلال نظام تحديد المواقع العالمي ، بحيث يمكن التعرف على المكان الدقيق للمركبة ، وكذلك المواقع التي وصلت اليها من خلال تواصل مباشر بين المركبة وخوادم أنظمة تتبع كل دقيقة. وتفيد هذه الميزة عملائنا الذين يهمهم وضع خطط فعالة لتشغيل شاحناتهم ومركباتهم وعدم اضاعة الوقت في البحث أو الانتظار.
    2- مراقبة الحالة العامة للمركبة : يرتبط جهاز الارسال مع عدد من اجهزة التحسس الدقيقة Sensor . وتقوم هذه الاجهزة الصغيرة جدا بمراقبة الكثير من الأنظمة داخل المركبة مثل درجة الحرارة في المقطورة ، وتراقب ابواب السيارة او ابواب المقطورة. زر الطوارئ ومعلومات السائق باستخدام أنظمة RFID. ويسجل النظام جميع هذه المعلومات مع تحديد المكان والوقت بدقة.
    3- مراقبة سلوك السائق والتزامه بالتعليمات المحددة من قبل الشركة : يواجه الكثير من الشركات مشكلات عويصة مع بعض سائقيهم غير الملتزمين بانظمة العمل . مثل اولئك الذين يتركون السيارة في وضعية التشغيل ساعات طويلة بينما تكون السيارة متوقفة ، او يتركون السيارة ليلاً من دون اقفال الابواب ، او ربما يستعملون السيارة لمصالحهم الشخصية خلافا لتعليمات الشركة او يقودونها بسرعة كبيرة او يهملون انظمة المرور. او ربما يهملون الصيانة الدورية مثل تغيير الزيت وماء التبريد الخ. وهناك من السائقين من يضيع الوقت في امور غير مفيدة . وهذه السلوكيات تعرض السيارة لمخاطر ، كما تختصر العمر التشغيلي للسيارة فضلا عن انها تسيء لسمعة الشركة . ويتولى النظام مراقبة كل هذه الامور ويرسل تقارير مباشرة الى مركز الشركة ، مما يمكنها من التعرف على السلوك الفعلي لكل من سائقيها .ولا سيما من حيث السرعة وقفل الابواب ، فضلا عن اوقات تشغيل السيارة .
    4- حماية السيارة من السرقة او الاهمال او العبث : تعتبر سرقة السيارات او العبث بها احد الهموم الرئيسية للكثيير من العملاء بما فيهم شركات تأجير السيارات. فهناك من الزبائن من يستأجر السيارة لاسبوع لكنه يحتفظ بها لاسابيع وربما يتركها في اي مكان ، او ربما يذهب بها الى مدن اخرى ويتركها حتى من دون اخبار مركز الشركة ، لا سيما اذا تعرضت لعطل فني. يتولى النظام اخبار المركز فورا عن موقع السيارة وحالتها ، الامر الذي يسهل استعادتها ، وصيانتها او اعادة تاجيرها وبالتالي يحد من الخسائر التي تترتب على فقد السيارة او تعطيل عملها . ويستطيع مركز الشركة اطفاء محرك السيارة ومنع تشغيلها تماما الا من خلال المركز .
    شهدت انظمة التتبع وتحديد المواقع انتشارا هائلا في الولايات المتحدة الامريكية واوربا بعدما كشفت دراسات لمكتب مكافحة الجريمة التابع لاتحاد شركات التامين National Insurance Crime Bureau (NICB) بان سرقة السيارات المجهزة بهذا النظام قد انخفضت بشكل كبير مقارنة ببقية السيارات ، الامر الذي شجع شركات التامين على التوصية المؤكدة بتركيب مثل هذا النظام ، كما نبه شركات النقل الى التوفير الكبير في الكلف التشغيلية بعد تركيب النظام .ومن امثلة نجاح انظمة التتبع ازمة 11 سبتمبر حيث انه نتج عن تدمير برجي التجارة العالمي مخلفات تزن 1.8 مليون طن وعند عمل دراسة مبدئية عن تكلفة التخلص من هذه المخلفات وجدوا ان اقل تكلفه هي 7 مليارات دولار ولكن باستخدم تقنية اجهزة التتبع تم نقل هذه المخلفات بواسطة 235 شاحنه فقط في 8 اشهر وبتكلفه 750 مليون دولار فقط .اي ان لهذه الانظمة اكبر الاثر سواء في تنظيم الاعمال وادارتها بطريقة احترافية او في اوقات الكوارث والطواريء لا قدر الله .كما اظهرت الدراسة الاقتصادية ان انظمة التتبع تساهم في خفض تكاليف التشغيل بالشركات ومنظمات الاعمال بنسبة تترواح من 10 الي 15%.كذلك نمو الايرادات والمبيعات نتيجة الاستغلال الامثل لموارد المنشأة.

  3. #3
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    ومن امثلة المزايا العديدة :

    تحديد موقع المركبة :

    يحتوي جهاز " تتبع" على نظام تحديد المواقع العالمي GPS ليتمكن العميل من معرفة مكان تواجد مركباتهم بدقة تصل إلى اقل من 10 متر تستطيع تحديد موقع تتبع عن طريق الخرائط الرقمية. ويقوم النظام بالتحديث الآلي لموقع المركبة كل ستين ثانية وإرسال البيانات لخوادم أنظمة تتبع على مدار الاريع والعشرين ساعة ، وهي ميزة تتفرد بها خدمة تتبع كونها لا يترتب عليها أي تكاليف إضافية على العميل بسبب قصر الفترة الزمنية لتحديث البيانات كون تكلفة الإشتراك الشهري ثابثة لا تتغير حسب الإستهلاك.

    تتبع مسار المركبة :

    يمكن للعميل معرفة مواقع مركباتهم خلال أوقات مختلفة من اليوم من خلال موقع " تتبع" كما يمكنهم معرفة مواقع المركبات خلال فترات زمنية سابقة للثلاثين يوما الأخيرة.

    منطقة الأمان او المناطق المحظورة من خلال نظام الدائرة الجغرافية Geofence :
    الدائرة الجغرافية Geofence هي منطقة افتراضية ( بين 500 متر الى 25 كيلو متر ) يحددها مدير الاسطول على الخريطة ، وتعتبر منطقة حرة او محظورة لتحرك المركبة خلالها. يقوم النظام بارسال اشارة تنبيه الى المدير حين تصل المركبة الى حدود المنطقة المحددة وحين تخرج منها . هذا الميزة مهمة جدا لشركات التاجيرالتي تشترط على العميل استخدام المركبة في منطقة محددة وعدم الخروج عنها . او تلك التي تضيف رسوما على استعمال مركباتها او معداتها خارج المنطقة. كذلك فانها مفيدة للشركات التي تعمل في نطاق محدد ، لتلافي استعمال المركبة في اغراض اخرى غير تلك التي حددتها الشركة.

    أوقات حظر التجول:
    يمكن للعميل تحديد وقت معين بحيث يستلم العميل رسالة نصية مجانية في حال تحرك المركبة خلال الفترة الزمنية الغير مسموح للمركبة التحرك بها.
    السرعة الآمنة :
    يمكن للعميل تحديد سرعة آمنة (بين 100 و160 كيلومتر في الساعة ) بحيث يتلقى العميل رسالة مجانية الى جواله في حال تجاوز سائق المركبة لتلك السرعة الآمنة .

    اشعارات الصيانة :

    يمكن للعميل تحديد عدد ثلاثة اوامر اشعارات لعمل الصيانة الدورية مثل تغيير الزيت . الكفرات وخلافة عند قطع المركبة لمسافة معينة بحيث يتلقى العميل رسالة مجانية الى جواله في حال حلول موعد الصيانة المحددة

    اشعارات انهاء الوثائق :

    يمكن للعميل من استلام رسائل مجانية تفيد بانتهاء صلاحية رخصة قيادة السائق أو بانتهاء صلاحية إستمارة المركبة قبل خمسة عشر يوم من موعد الإنتهاء.

    التقارير :

    يمكن للعميل من الاطلاع على مجموعة من التقارير الخاصة بالخدمة مثل الدخول والخروج من المناطق المحددة وكذلك جميع التنيهات ومعدل المسافات التي قطعتها المركبة خلال فترة زمنية والسرعات وخلافه. وذلك عن طريق الموقع الإلكتروني مباشرة على البريد الإلكتروني الخاص بالمشرف على الإسطول. كما انه من الممكن تصميم التقارير بناء على متطلبات العمل لدى العميل.

  4. #4
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    كيف يعمل نظام التتبع Automatic Vehicle Location
    تتعامل انظمة التتبع التي توفرها شركة الاتصالات السعودية بصورة اوتوماتيكية مع شبكات التلفون الجوال والاتصالات الفضائية عبر الاقمار الصناعية ، وتعرض المعلومات على شكل جداول واضحة وخرائط رقمية دقيقة يجري تحديثها باستمرار.
    فيما مضى كانت نظم تحديد المواقع الجغرافية بالاعتماد على الاقمار الصناعية مقصورة على الاستخدامات العسكرية بسبب كلفتها العالية . لكنها اليوم متاحة للاستعمال المدني وبكلفة بسيطة . يشبه نظام التتبع الالي AVL شبكة اتصالات مصغرة تعمل بصورة آلية تماما ، ويتكون من جهاز ارسال واستقبال Locator/transponder بحجم التلفون المحمول يمكن تركيبه في اي مكان من السيارة ، ويقوم هذا الجهاز بارسال المعلومات كل عشر ثوان الى خوادم نظام تتبع ، حيث تظهر على شكل تقارير واضحة وخرائط دقيقة تحدد بالضبط مكان السيارة وحالتها الفنية ، كما تحدد المسار الذي سلكته خلال رحلتها.


    هل تعمل في الصحراء ، او البحر؟.

    انظمة التتبع الخاصة تعمل في الصحراء والبحار في حالة إستخدام الأجهزة المزودة بخدمة الأتصال الفضائي ، أما في حالة الأجهزة الأخرى فيقوم الجهاز بتخزين المواقع التي تحركت بها المركبة ويقوم بإرسالها لخوادم النظام في عند الوصول لأي منطقة بها تغطية لشبكة الجوال.

    من يحتاج إلى الإدارة الآلية للأسطول
    1- شركات الشحن والتوزيع : لمعرفة موقع السيارة في كل لحظة ، مما يسهل توجيه السيارة الى العملاء و تلبية طلباتهم بصورة فورية. يستطيع مدير المبيعات مسار السيارة ووقت وصولها الى الزبائن ، ووقت فراغها ، الامر الذي يمكن من اعادة توجيهها الى زبائن آخرين . كما ان الخرائط الرقمية توفر فرصة للتخطيط المتقن لنقاط التوزيع ، بحيث يعطى كل سائق عددا محددا من الزبائن في مواقع متقاربة ويمكن احتساب الزمن الذي يحتاجه بدقة . وبالتالي تحديد مواقع السيارات التي انتهت مهماتها او تلك التي لا زالت مشغولة.
    2- شركات التاجير ، سواء كانت تؤجر سيارات او معدات ثقيلة ، فكل منها يمثل جزء هاما من راس مال الشركة واصولها النشطة ، وكلما كانت حركته معروفة ومكانه محددا ، امكن استثماره على احسن وجه. يسهل نظام التتبع على الشركة المالكة تحديد موقع سياراتها ومعداتها وايقافها عن العمل اذا اقتضى الامر ذلك.
    3- شركات الصيانة والخدمات الميدانية والحمايات الأمنية : التي ترسل فنيين او عمالا لاداء اعمال محددة كالتركيب والصيانة ، او حتى الشركات التي ترسل مندوبي مبيعات ، سوف تكون قادرة على المتابعة المنتظمة والالية لمواقع موظفيها ، وارسال الدعم لهم اذا احتاجوا ، او دعوتهم لتلبية طلب عملاء اخرين بدلا من العودة الى المركز. مما يسهل استثمار وقت الموظفين بكفاءة عالية. وهذا اكثر وضوحا في المناطق التي يصعب وصفها بسبب عدم وجود علامات على الطرق او كونها غير مشهورة.

  5. #5
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    كيف يساعد استخدام نظام تتبع في الحد من تكاليف الوقود وزيادة الانتاجية ورفع مستوي الاداء للاساطيل والمركبات؟

    إذا كنت مسؤولا عن إدارة أسطول من المركبات ، فلا بد من انك تفكر دائما في البحث عن طرق واساليب من اجل خفض نفقات التشغيل وتعظيم الربحية ورفع مستوي الاداء وذلك بسبب النفقات الكثيرة التي تتحملها والتقارير الدورية والمعلومات التي ترغب بها من اجل افضل ادارة للاسطول . يمكنك الآن التوقف عن البحث عن طرق للقيام بذلك دون المساس بجودة اسطولك بل علي العكس زيادة مستوي الجودة . وذلك حيث ان نظام تتبع لادارة الاساطيل والمركبات هو افضل وسيلة لخفض نفقات الأسطول وتطوير مستوي الاداء والجودة

    زيادة الإنتاجية ورفع مستوي الاداء وخفض تكاليف الوقود أمور مهمة لجميع المديرين وأصحاب الأساطيل. و أسهل طريقة للقيام بذلك استخدام نظام تتبع العالمي لتحديد المواقع و تعقب المركبات. معظم مديري الاساطيل و في وقت قياسي جدا و بعد تركيب هذا النظام ، فإنها بدأت في رؤية انخفاض في مجموع تكاليف الوقود ورفع مستوي الاداء

    واحدة من أهم الأمور المميزة لنظام تتبع هو رصد السرعه للمركبه . ووفقا لوزارة الطاقة الامريكية ، وهي واحدة من أهم مؤسسات الطاقة في العالم ، وجدالسرعة عالية هي واحدة من أهم الأمور المسؤولة عن اهدار الوقود. حيث ان زيادة السرعة للمركبة أكثر من 60 ميل/ ساعة (96.54 كم/ ساعة) ، كل 5 ميل بالساعة اي 8,05 كم /ساعه تزيد تكلفه الوقود 20 سنتا للغالون الواحد اي مايعادل 0.80 ريال . بغض النظر عن المنطقة التي تعيش فيها ، أو في أي بلد تعيش فيه ، فإن معظم الناس مهتمون في توفير المال. يمكن أن يكون هناك وفورات محتملة من 23 ٪ سنويا في تكاليف الوقود ، وذلك إذا أمكن لمديري الاساطيل إدارة السائقين وسرعة المركبات

    وسرعة المركبه يمكن رصدها طوال اليوم بمنتهي السهولة من خلال استخدام تعقب الأصول ،وهي أداة يوفرها نظام تتبع عن طريق وحدة النظام العالمي لتحديد المواقع. ورصد سرعة السيارة مفيد ايضا في مساعدة الادارة في معرفة اي من موظفيها يهدر موارد الشركة وايهم افضل في الاداء والحفاظ علي موارد الشركة ، كما يتيح للمدير تتبع أصول أخرى نائية ، مثل حاويات الشحن والمولدات المتنقلة

    يتيح النظام رصد عدد مرات تعطل المركبات (وقوف المركبة والمحرك يعمل ). إذا كانت المركبة تقف في وضع التشغيل اكثر من 10 ثانية ، فانها تستهلك من الوقود أكثر مما لو تم التشغيل المحرك من جديد. وهنا ياتي اهمية نظام تتبع المركبات حيث يسمح للمديرين رؤية دقيقة وقياس تكلفة الوقت لتعطل المركبة . هذا ويمكن أن يتم تدريب السائقين علي الاستخدام الامثل للمركبة من حيث وقت التعطيل والتشغيل ، ويمكن أن يوفر ذلك الكثير من المال للشركة من خلال توفير تكاليف الوقود. وفي حالة عدم توفر المعلومات فانه لن يمكن تحقق هذا الوفر لذا برزت اهمية نظام تتبع ، حتى إذا كان هنك سائق واحد بالاسطول يقوم بهذا السلوك وهو تعطل السيارة مع دوران المحرك لثوان كل يوم ، يمكن أن تخسر الشركة مئات من الريالات سنويا

    يتيح ايضا نظام تتبع ادوات فعالة في زيادة الإنتاجية من خلال المساعدة على زيادة سرعة الاستجابة واتخاذ القرار . حيث يتوفر لمديري الاساطيل تحديثات منتظمة من شأنه أن يعطي مديري الاساطيل الموقع الدقيق لكل سيارة في الاسطول. وهذا من شأنه مساعدتهم على اعطاء الطريق الأسرع. كما أنه يعطي المديرين القدرة على معرفة ما إذا كان الموظف يقوم باستخدام سيارة الشركة لاسباب شخصية. ومن ثم يمكن للادارة اتخاذ الاجراء المناسب للحد من ذلك

    يتيح النظام تنبيهات عديدة تساعد علي رفع مستوي الاداء وخفض النفقات ومنها تنبيهات (تاريخ انتهاء استمارة السيارة ورخصة القايدة -تخطي السرعه -مناطق الامان – المناطق المحظورة -الصيانة الدورية-اوقات حظر التجول) وتصل هذه التنبيهات بشكل آلي الي مديرين الاسطول سواء عن طريق البريد الالكتروني او الرسائل القصيرة علي الهاتف الجوال

    إذا ، بوجود نظام تتبع المركبات ، سوف تجد أنك استطعت الحد و التحكم في التكاليف الخاصة بك كما انك استطعت رفع مستوي الاداء و زيادة الإنتاجية

  6. #6
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    والآن شاهد امكانيات النظام وعرض حي للمركبات وقم بالتجربة بنفسك عن طريق هذا الرابط

    http://www.avl.com.sa/user-ar/login.aspx

    اسم المستخدم : guest
    كلمة السر : 123123

    ولمعرفة كيفية الاستخدام يمكنك مشاهدة المواد التعليمية علي الرابط التالي

    http://www.youtube.com/watch?v=-zazHv4ru0g

    وكذلك صفحة الفيس البوك لمزيد من المعلومات هي :

    خدمة تتبع المركبات
    التعديل الأخير تم بواسطة hesham.zaki ; 6/6/2011 الساعة 20:15

  7. #7
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    اين المشاركات ؟ في انتظار تقييم الاعضاء

  8. #8
    الصورة الرمزية محمد أحمد إسماعيل
    محمد أحمد إسماعيل غير متواجد حالياً المشرف العام
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    7,515
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ محمد أحمد إسماعيل

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    مشاركة قيمة لكن حاولت اكثر من مرة الحصول على مسارات ولم أتمكن ..... برجاء المساعدة
    استشارات :
    - الهياكل التنظيمية
    - الوصف الوظيفي
    - اللوائح الداخلية للموارد البشرية
    https://www.facebook.com/Arab.HRM
    https://twitter.com/edara_arabia

  9. #9
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ) المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد أحمد إسماعيل #post120092" rel="nofollow">تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)
    مشاركة قيمة لكن حاولت اكثر من مرة الحصول على مسارات ولم أتمكن ..... برجاء المساعدة
    اشكر مروركم اخي الكريم .. للحصول علي مسار المركبة بشكل واضح يجب اتباع التالي :-

    1- التاكد من تحميل آخر اصدار من الجافا علي جهازكم وهو اصدار 6 تحديث 26 ويتم تحميله مجانا من الرابط التالي :

    http://java.com/en/download/index.jsp

    2- عند الدخول علي تبويب الموقع يتم الانتظار لحين قيام المتصفح بتحميل الجافا.
    3- قم باختيار السيارة واختيار الفترة الزمنية المراد مشاهدة مسارها .

    مع العلم بان السيارة حقيقية وتعمل بشكل منتظم .
    ولمزيد من المعلومات عن طريقة استخدام الموقع
    يمكنكم كتابة تتبع المركبات باليوتيوب وستظهر لك فيدوهات تشرح لك آلية الاستخدام .

    تحياتي لشخصكم الكريم
    التعديل الأخير تم بواسطة hesham.zaki ; 15/6/2011 الساعة 20:42

  10. #10
    الصورة الرمزية hesham.zaki
    hesham.zaki غير متواجد حالياً مبادر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    11
    المشاركات
    10
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ hesham.zaki

    رد: تتبع المركبات وادارة الاساطيل التجارية ( الشركات - مقاولات - تاجير سيارات - افراد - نقليات - تصنيع - توزيع .. الخ)

    في انتظار مزيد من المشاركات ونتائج تجربتكم

    تحياتي

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
موضوعات ذات علاقة
نظام النقليات:وادارة حركة السيارات باوراكل جديد ومميز لشركات النقليات وشركات تاجير السيارات وشركات الليموزين
þ o متابعة عقود النقل. o متابعة السائقين وتحركاتهم من خلال اوامر شغل وتتبع حركتهم على من نقطة الانطلاق وحتى نقطة الوصول. o ... (مشاركات: 2)

قانون الشركات التجارية في قطر
*-الشركة التجارية عقد يلتزم بمقتضاه شخصان أو أكثر من الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين، بأن يُسهم كل منهم في مشروع يستهدف الربح، وذلك بتقديم حصة من مال أو عمل... (مشاركات: 0)

قانون الشركات التجارية الاماراتي رقم 8 لسنة 1984
قانون الشركات التجارية الاماراتي رقم 8 لسنة 1984 وتعديلاته نحن زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الامارات العربية المتحدة. بعد الاطلاع على الدستور المؤقت،... (مشاركات: 0)

20 % من الشركات الخليجية الخاصة تتبع أنظمة توصيف وظيفي دقيقة
أشار استقصاء إداري حديث أن 20 بالمائة فقط من شركات القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي تتبع أنظمة توصيف وظيفي دقيقة، ودعا الاستقصاء الذي أجري في شهري... (مشاركات: 1)

مطلوب بحث عن تقييم اداء الموظفين في احدى الشركات التجارية
السلام عليكم انا طالبة ماجستير و اقيم بحث عن تقييم اداء الموظفين في احدى الشركات التجارية و ارجوا منكم ان تزودوني بمعلومات عن تاريخ تقييم اداء الموظفين ( من... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات