النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: "إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    "إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"

    تُشارك "إمداد" إحدى الشركات التابعة لـ"دبي العالمية" والمتخصصة في توفير الحلول الاستراتيجية لإدارة المرافق بالإضافة إلى مجموعة من الخدمات الشاملة، في مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة" الذي تنظمه "خدمات السلامة البريطانية- المملكة المتحدة"، شريك امداد للخدمات، وتستضيفه دبي في 26 نوفمبر الجاري في فندق "فور سيزونز جولف كلوب" في "فستيفال سيتي"، بينما تستضيفه دولة قطر في 24 من الشهر نفسه.

    ستشارك امداد في هذا الحدث من خلال ورقة عمل تتناول من خلالها الحوادث المتعلقة بالعمل وأسباب هذه الحوادث وآثارها، إلى جانب تسليط الضوء على كيفية تكوين بيئة عمل تضمن مشاركة جميع الموظفين بفعاليه للحد منها.
    أعرب بات ماكلولين، مدير عام "خدمات السلامة البريطانية" عن سعادته بتنظيم أول مؤتمر للشركة في الشرق الأوسط والذي سيدور موضوعه الرئيسي حول السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة. ويمثل الحدث الحصري الذي يستمر ليوم واحد فرصة مثالية للوفود المشاركة للتعلم وتشاطر الخبرات والتناقش والتواصل مع خبراء السلامة.
    يهدف المؤتمر إلى تعريف الوفود المشاركة بالجوانب المختلفة المتعلقة بمزاولة الأعمال الخطرة بشكل آمن، وذلك من خلال نخبة من المتحدثين الذين سيسعون إلى تحفيز المشاركين على المشاركة الفعالة في النقاشات المطروحة حول كيفية تطبيق ممارسات الصحة والسلامة المثلى سواء في العمل أو الحياة اليومية.
    وستتاح للوفود المشاركة في المؤتمر فرصة الاستماع إلى المختصين في مجال السلامة والصحة المهنية والرياضة والأعمال، إلى جانب التعرف على أفضل الممارسات التي يمكن لهم تطبيقها في أماكن العمل.
    قال علي حسن السويدي المدير التنفيذي للعمليات في "إمداد" إن قطاع إدارة المرافق مرشح للنمو بنسبة مرتفعة جداً في المستقبل القريب، وسيتضاعف حجمه مع بدء عمليات تسليم المشاريع التي هي قيد الإنشاء الآن، ومن هذا المنطلق فإن هذا القطاع بدأ يلعب دوراً كبيراً في المجال العقاري ويساهم أيضاً في تحسين الأداء ورفع المستويات الخدمية في شتى النواحي، وتبقى مسألة السلامة من بين أهم الشروط التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار في أماكن العمل، ليس بالنسبة لخدمات إدارة المرافق فحسب، بل بالنسبة لشاغلي هذه المرافق وكافة العمليات الأخرى. كما يجب التأكد من توفير كافة وسائل الوقاية من المخاطر والأضرار التي قد تقع.
    وأوضح أن "إمداد" وضعت مجموعة من المعايير العالمية الخاصة بالسلامة وتلتزم في الوقت نفسه بتطبيقها عبر توظيف فرق عمل متخصصة تقوم بالتفتيش الدوري على كافة أماكن العمل والتأكد من وسائل الوقاية من المخاطر والأضرار التي قد تحصل ومعاينة الحوادث والإصابات وتحليلها وكتابة التقارير عنها متضمنة الوسائل والاحتياطات الكفيلة بتلافي تكرارها مستقبلاً، بالإضافة إلى إعداد الإحصاءات المتعلقة بالإصابات وفقاً لما تتطلبه طبيعة العمل، ومتابعة توفير الوقاية من الحريق وأجهزة الإطفاء وفحص المعدات وأجهزة السلامة والتأكد من تدوين النتائج في سجلات خاصة ودراسة وتحليل أمكان العمل والمعدات المستخدمة فيها لتحديد المخاطر الناجمة عنها ووسائل الوقاية منها واختيار الأنواع المناسبة من معدات الوقاية الشخصية للعمال بما يكفل حمايتهم من المخاطر، وأخيراً وليس آخراً، إعداد خطة سنوية لرفع الوعي الوقائي لدى الموظفين وتبصرهم بالمخاطر المهنية وطرق الوقاية منها بإقامة الندوات وإلقاء المحاضرات وتعميم الملصقات وإعداد النشرات الخاصة بالسلامة المهنية.
    دعا السويدي شركات التطوير العقاري الى الاستعداد وإلى تجهيز كافة الإمكانات اللازمة لتنسيق طرق وأدوات إدارة المباني الجديدة التي ستدخل السوق في السنوات المقبلة، مشيراً في الوقت ذاته الى أن هذا القطاع لا يزال في بدايته على المستوى المحلي ويتطلب الكثير من العمل ورفده بالخبرات والأيدي العاملة الماهرة.
    أوضح السويدي من جهة أخرى أن الإستراتيجية التي تقوم عليها ادارة المرافق يجب أن تأخذ في الاعتبار وضع نهج يتناول إدارة الأصول ويرتكز أساسا على خطط الاستحواذ والعمليات والصيانة والتصرف والتمويل والتخطيط والأنظمة والتدريب.
    يستقطب هذا الحدث اهتمام الإداريين والمشرفين على سلامة العاملين في قطاعات صناعية محفوفة بمخاطر العمل. ومن بين المواضيع الأخرى التي ستتم مناقشتها أيضا دراسات الحالات التي تتناول العوامل الرئيسية المسببة لحوادث العمل وكيفية الاستمرار في تحقيق أرباح من خلال توخي السلامة في مزاولة الأعمال الخطيرة والتواصل بشكل فعال مع فريق العمل، بالإضافة الى السبل المثلى المتبعة في ضمان السلامة أثناء مزاولة الأعمال الخطرة.
    تأسست "إمداد" كتحالف يضم وحدات أعمال عدة ناجحة تابعة لـ "دبي العالمية"، إذ أصبحت تجمع مكامن القوة التي تتمتع بها هيئات مثل "إدارة خدمات مرافق دبي" و"أنشطة الرعاية الصحية" اللتين تشتهران بالتميز كل في مجال عملها على مدى سنوات طويلة. وتضم لائحة عملاء 'إمداد' أسماء مرموقة مثل 'نخيل' والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) وموانئ دبي العالمية- الإمارات وجمارك دبي و"ليمتلس" و"تمويل" كما تتولى مشاريع أخرى من بينها النخلة جميرا والحدائق و"أتلانتس" و"المدينة العالمية" وجزر الجميرا وميناء جبل علي ومركز ابن بطوطة للتسوق ومدينة دبي الملاحية وواجهة دبي البحرية. وتؤكد هذه المجموعة المتنوعة من الأعمال الناجحة أن "إمداد" تتمتع بموقع مثالي يسمح لها بتقديم نطاق واسع من الخدمات الخارجية التي تتماشى مع أرقى المعايير العالمية للشركات في المنطقة.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    الصورة الرمزية فهد بن عمر
    فهد بن عمر غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    موارد بشرية وشؤون ادارية
    المشاركات
    378

    رد: "إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"

    شكرا اخ احمد
    بارك الله فيك وجزاك الله خير

  3. #3
    الصورة الرمزية wahbiabdel
    wahbiabdel غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    استشارة
    المشاركات
    57

    رد: "إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"

    جزاك الله خيرا وجزا الله كل محسن احسانا والقول ايضا لامدادالتي تبغي السلامة من مؤتمرها وفي الحفيقة سلامة الناس مطلبنا جميعا في أول المطاف كمسلمين والسلام عليكم ودمتم سالمين

  4. #4
    الصورة الرمزية wahbiabdel
    wahbiabdel غير متواجد حالياً محترف
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الجزائر
    مجال العمل
    استشارة
    المشاركات
    57

    رد: "إمداد" ترعى مؤتمر "السلامة في مزاولة الأعمال الخطرة"

    شكرا لك وجزاك الله خيرا وجزا كل محسن احسانا وأكرمه ثوابا
    ونفس القول يقال لامداد التي تبغي السلامة للناس من خلال المؤتمر الذي ترعاه
    وفي الحقيقة سلامة الناس مطلب جماعي لنا كمسلمين فديننا دين اسلام وسلام..سلام الله عليكم ودمتم سالمين

موضوعات ذات علاقة
"الموارد البشرية" يطلق برنامج "هايبو" لتطوير المواهب القيادية
أطلق صندوق تنمية الموارد البشرية برنامج "هايبو" لتطوير المواهب والقيادات، وتنفذه إحدى الشركات الوطنية، وذلك في خطوة تهدف إلى تعزيز فاعلية جهودها في مجال... (مشاركات: 24)

"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

مظلمتي عند "فيس بوك" - هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد
مظلمتي عند "فيس بوك" هذا ما جناه "الفيس" علي وما جنوتُ على أحد علي عبدالعال قادتني الأقدار إلى إنشاء حساب أو على الأصح تنشيط حساب لي قديم كان مهملاً... (مشاركات: 4)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

الهيئة الاميركية لمراقبة الاغذية والادوية تحذر من تأثيرات ال"بوتوكس" الخطرة
واشنطن (ا ف ب) - حذرت الهيئة الاميركية لمراقبة الاغذية والادوية (اف دي ايه) من استخدام مادة البخص السامة التي تعرف في الاسواق باسم ال"بوتوكس" لما تنطوي عليه من... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات