النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: دليل تدريبى لادارة الاداء (4)

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    مدير عام مركز صياغة الذهب والمجوهرات
    المشاركات
    500

    دليل تدريبى لادارة الاداء (4)

    4. أخبر الموظفين أنك ستقول لهم عن تقييمهم.5. اجعل التغذية الراجعة قريبة من الحدث الأصلي قدر الإمكان.6. وصف عمل محدد يتعلق بالسلوك أو النتائج الملاحظة.7. اطلب من الموظفين المبررات والتغذية الراجعة.8. اجعل الموظفين يعلمون تأثير أدائهم
    9. تواصل باستخدام الكلمات ولغة الجسد (حركات الجسد) وطريقة الكلام ونبرة الصوت لتبين لهم أن قصدك من التغذية الراجعة هي المساعدة. فالهدف من التغذية الراجعة هي الدعم والإرشاد للأداء لضمان النجاح للموظف.أمثلة: يمكن اعتبار المنهج السلوكي للتغذية الراجعة قيّماً عندما يصف الأداء الذي يحتاج للتحسين, وذلك لأن الموظف يتعلم تغيير سلوكٍ محدد بدلاً من تلقي تعليقات عامة ولا تفيد ولا تعطي معلومات. قارن التصريحات التالية:1. لم يكن هذا بأحسن عمل لك.2. لقد أنهيت هذا المشروع بتأخير ثلاثة أسابيع عن الوقت المتوقع الأصلي ماذا تحتاج للتسليم في الوقت المحدد في المستقبل؟التصريح الأول مُبهم ولا يبين للموظف المشكلة المحددة في الأداء .بينما التصريح الثاني يبين للموظف الموقف بشكل كامل وماذا يحتاج ليتحسن وأهمية تطوير الأداء. وتشمل أيضاً دعمه لتحسين الأداء في المستقبل. الأمر يكون فاعلاً أكثر إن طلبت من الموظف أن يفعل شيئاً مختلفاً بدلاً من أن تطلب منه أن يكون شخصاً مختلفاً.تكون التغذية الراجعة السلوكية قيمة عندما تقدمها للأداء الناجح. قارن التصريحات التالية:عمل رائع!1. كل فرد في الفريق يقدر الطريقة التي سهلت بها هذا الاجتماع. لقد عرفت المناطق التي لم تكن واضحة لنا, ولخصت الأفكار المهمة لمساعدتنا في إكمال الموضوع, وبقيت رغم ذلك على الحياد. والنتيجة كانت أننا استطعنا اتخاذ القرار اليوم بدلاً من تعليق التفاصيل لأسبوع آخر.2. عندما تقدم التغذية الراجعة للأداء الناجح بأسلوب سلوكي محدد, عندها سيعرف الموظف أي سلوك سيستمر فيه أو يكرره.يفضل أن تتم التغذية الراجعة للأداء الذي يحتاج للتحسين سراً وذلك تجنباً للإحراج الذي قد يتعرض له الموظف. ومن جهة أخرى يشعر بعض الأشخاص بالإحراج عندما تتم التغذية الراجعة حول الأداء الناجح أمام الآخرين. ولهذا ستكون التغذية الراجعة أكثر تأثيراً إذا كنت تعلم وتحترم أفضليات موظفيك.لاحظ أن أي شيء تسجله أو تفعله لحفظ أداء الموظف يجب أن يكون ضم مصطلحات سلوكية. تجنب التصريحات التي قد تتضمن أحكاماً موضوعية أو إجحاف لشخصية الموظف أو دوافعه. شجع موظفيك بإبقاء سجلات لإنجازاتهم.يجب على مدير الأداء والموظف أن يتبادلا معلومات الأداء خلال دورة المراجعة. خذ ما تحتاجه من الوقت خلال هذه النقاشات لمناقشة الإنجازات, والحاجة للمزيد من التدريب, وأية مشكلات أخرى أو اهتمامات أخرى.قم بترتيب اجتماعات إن وجدت مشكلات في الأداء وذلك على فترات متتالية من أجل تزويد التغذية الراجعة للأداء. سيؤكد هذا التصرف أنك تحدد المشكلات بسرعة وتتبنى حلى المشكلة التي تظهر بين مدير الأداء والموظف.

    المصدر: UCSD
    التعديل الأخير تم بواسطة احمدابوزيدحسن ; 9/8/2011 الساعة 11:19 سبب آخر: حذف المشاركة لاستكمالها

  2. الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ احمدابوزيدحسن على المشاركة المفيدة:

    mamq (9/8/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية تامر شراكي
    تامر شراكي غير متواجد حالياً مشرف باب السلامة المهنية وتقليل المخاطر
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تدريس وتدريب
    المشاركات
    1,398
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ تامر شراكي

    رد: دليل تدريبى لادارة الاداء (4)

    مشكور أستاذ أحمد على الموضوع
    وربما لم يتعلق بشكل مباشرة بالسلامة و الصحة المهنية

موضوعات ذات علاقة
دليل البرامج الادارية بالمنتدى العربي لادارة الموارد البشرية
السادة اعضاء المنتدى العربي لادارة الموارد البشرية السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رغبة من ادارة المنتدى في تعظيم الاستفادة من البارمج الادارية المنشورة... (مشاركات: 104)

دليل تريبى لادارة الاداء (2)
ثانياً: معايير الأداء. معايير الأداء هي بيانات مكتوبة تصف كيف يمكن تأدية العمل بشكل جيد. وتتطور معايير الكفاءة مع تطور الموظفين متى كان ذلك ممكناً, ويتم... (مشاركات: 2)

دليل تريبى لادارة الاداء (1)
مقدمـة تم إنتاج ونشر هذا الإرشاد لإدارة الأداء بواسطة (يو سي إس دي) (UCSD) دائرة المصادر البشرية. وهو موجه لأي فرد يدير الآخرين. إن كنت مديراً لأول مرة أو... (مشاركات: 2)

دليل تريبى لادارة الاداء (3)
خطوط إرشادية لمعايير الأداء.أبق في ذهنك الإرشادات التالية عند كتابة معايير الأداء:1. معايير الأداء يجب أن تكون متعلقة بعمل الموظف ومتطلبات العمل.2. يجب أن تكون... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات