النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: منظمة حقوقية تطالب رئيس الوزراء المصري عصام شرف باتخاذ موقف حازم ضد السعودية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,362

    منظمة حقوقية تطالب رئيس الوزراء المصري عصام شرف باتخاذ موقف حازم ضد السعودية

    طالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء باتخاذ موقف حازم ضد الحكومة السعودية، بسبب ما وصفته الشبكة بإصرار السلطات السعودية على ''إهدار كرامة المصريين العاملين هناك ، والذي وصل لحد سجن بعض الشباب المصريين دون تحقيق أو إتهام أو محاكمة لمدة ثلاثة سنوات''.
    وقالت الشبكة العربية في بيان أصدرته الثلاثاء:'' على الرغم من مرور ثلاثة سنوات على اختطاف ناشط الانترنت والخبير التكنولوجي يوسف عشماوي عن طريق أجهزة الأمن السعودية منذ 24أغسطس 2008 ، إلا أنه مازال محتجزا دون أن تبلغ الحكومة السعودية أسرته أو محاموه بالشبكة العربية عن أسباب هذا الاحتجاز أو محاكمته أو توقيت الإفراج عنه ، ولم تجد كل محاولات أسرته أو محاموه أو عشرات المناشدات والبلاغات التي قدموها لرئيس الجمهورية المخلوع حسني مبارك أو للملك السعودي''.
    وتابعت:'' كان أخر المحاولات خطاب الشبكة العربية للسفير السعودي بالقاهرة أحمد عبدالعزيز قطان ، الذي لم يكلف نفسه عناء الرد أو الاكتراث بحقوق مواطن مصري تم انتهاكها في الدولة التي يمثلها أو أن يعمل بقاعدة المعاملة بالمثل ، حيث بادرت الحكومة المصري بالإفراج عن بعض السجناء السعوديين بالقاهرة رغم اتهامهم بقضايا جنائية يتعلق بعضها بتهريب المخدرات ، في حين أن يوسف العشماوي وغيره من المصريين محتجزين دون أسباب قانونية''.
    وقالت الشبكة الحقوقية:'' كنا نتمنى أن يلفت الدكتور عصام شرف أو أي من الوزراء العديدين الذين تناولوا الإفطار مع السفير السعودي بالقاهرة أو المرشد العام للإخوان المسلمين، نظره إلى أن الحكومة المصرية بعد الثورة لا تقبل أن يستمر انتهاك السعودية لحقوق وكرامة المصريين هناك ، وأنها لن تكرر أخطاء النظام الديكتاتوري السابق الذي حاول أهدار كرامة المصريين بالداخل وفرط فيها بالخارج ، وموضحا أن ثورة المصريين كان شعارها الأساسي هو الكرامة الإنسانية''.
    وأضافت الشبكة في بيانها: ''ليس هناك مبرر على الإطلاق أن تقبل الحكومة المصرية والمجلس العسكري باستمرار التعالي والصلف الذي تبديه الحكومة السعودية واستهتارها بالقانون وبكرامة المصريين هناك ،وأيا كانت تبريرات الحكومة المصرية أو السعودية ، فإن الشعب المصري والمجتمع المدني الذي يسانده بقوة فإن حساباتهم بسيطة ولا تقبل المساومة ، لا تهاون في إهدار كرامة مصري أو انتهاك حقوقه في الخارج''.
    وأكدت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام إهدار الحكومة السعودية لحقوق المصريين هناك ، وكذلك تغاضي حكومة الدكتور عصام شرف عن هذه الانتهاكات ، وأعلنت أنها سوف تتخذ كل الإجراءات القانونية ولن تدخر جهدها للعمل على الحفاظ على كرامة يوسف عشماوي وغيره من المصريين المعرضين لأسوأ الانتهاكات في السعودية .

  2. 2 أعضاء قالوا شكراً لـ أبو عبد العزيز على المشاركة المفيدة:

    mohamed_hamed (18/8/2011), ossiso (18/8/2011)

  3. #2
    الصورة الرمزية ossiso
    ossiso غير متواجد حالياً مستشار
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    موارد بشرية
    المشاركات
    315

    رد: منظمة حقوقية تطالب رئيس الوزراء المصري عصام شرف باتخاذ موقف حازم ضد السعودية

    السيد أبو عبد العزيز المحترم إن هذا الصلف وللأسف يغذى من قبل كل الحكومات والرؤساء ولايتم التكلم عنه ولا يتم مهاجمة ومحاسبة من يقومون بالتقليل من كرامة مواطنينا إلا عندما يصل البل إلى ذقوننا فلماذا هذا الضغط على حكومات الدول العربية ( العربية والإسلامية الضعيفة فقط ) بإهانة مواطنيها ، ولماذا هذا السكوت إنه من مسخرة القدر أن ينعم الغربي بثروة بلد مسلم والعربي يركض وراء الفتات...آسف لكم

موضوعات ذات علاقة
دورة تدريب مدقق / رئيس مدققين لنظام إدارة الجودة البيئية ISO 14001:2004 معتمدة من منظمة IRCA بمصر
دورة تدريب مدقق/رئيس مدققين لنظام إدارة الجودة البيئية ISO 14001:2004 معتمدة من منظمة IRCA بمصر خلال شـهر يونيو 2011 و يتم تدريسـها من قبل جهة التدريب الدولية... (مشاركات: 0)

دورة تدريب مدقق/رئيس مدققين لنظام إدارة الجودة ISO 9001:2008 معتمدة من منظمة IRCA بمصر
دورة تدريب مدقق/رئيس مدققين لنظام إدارة الجودة ISO 9001:2008 معتمدة من منظمة IRCA بمصر خلال شـهر يونيو 2011 و يتم تدريسـها من قبل جهة التدريب الدولية HK... (مشاركات: 0)

أردوغان يتنحى عن منصب رئيس الوزراء للطفل "بيرقدار"
أردوغان يتنحى عن منصب رئيس الوزراء للطفل "بيرقدار" (مشاركات: 5)

وزارة المالية السعودية تطالب الوزارات بوظائف غير السعوديين ولجنة ترصد تجاوزات القطاع الخاص
وجهت وزارة المالية مؤخرا، كافة الوزارات والمصالح الحكومية بتزويدها ببيانات جميع الوظائف الشاغرة والمشغولة بغير سعوديين في مختلف السلالم والمسميات وعلى جميع... (مشاركات: 0)

كيف تقيم رئيس الوزراء او الوزير
ممكن مساعدة الدكتور طالب منى نموذج تقييم لرئيس الوزراء او لاى وزير ياريت الى يعرف يساعدنى (مشاركات: 4)

أحدث المرفقات