النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: جدل حول فصل موظفين في البحرين

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,420

    جدل حول فصل موظفين في البحرين

    قالت صحيفة كريستيانس ساينس مونيتور الأميركية إن أكثر من مائة موظف حكومي فصلوا من وظائفهم في البحرين لآرائهم السياسية المعادية للحكومة.

    وذكرت الصحيفة أن 600 موظف كانوا قد فصلوا من وظائفهم الحكومية و1600 آخرين من شركات خاصة في الأسابيع الماضية.

    ومن جهة أخرى ذكرت الصحيفة أن وزارة العمل أعادت خُمس المفصولين إلى وظائفهم، إلا أن استمرار فصل الموظفين بناء على خلفيات سياسية يهدد عمل لجنة التحقيق المستقلة التي شكلها ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة والمكلفة بالتحقيق في أعمال العنف التي سادت البلاد في الشهور الأخيرة.

    وترى الصحيفة أن اللجنة قد تساهم في إعادة المزيد من المفصولين إلى وظائفهم، لكن عملها يشوبه أيضا بعض الانتقادات.

    وتنسب الصحيفة إلى رئيس اتحاد النقابات سعيد سلمان قوله إنه مرتاح لعمل اللجنة التي شكلها الملك وعودة بعض المفصولين إلى وظائفهم، ولكنه يعتقد أن الأعداد لا تزال ضئيلة. كما رفض ادعاءات الحكومة بأن الفصل تم لأغراض انضباطية وبشكل قانوني.

    وعلق سلمان قائلا "عندما نتحدث عن فصل مئات من الناس من وزارات مختلفة، فهذا يعني أن الفصل مبرمج ويستهدف التخلص من أي شخص يدعم الاضطراب السياسي (في البحرين)".

    يذكر أن الحكومة البحرينية روّجت في الفترة الأخيرة فكرة أن الاضطرابات السياسية في البلاد انتهت، ونظمت حوارا وطنيا لمعالجة مشاكل البلاد السياسية، كما أطلقت سراح المئات من الذين اعتقلوا إبان حركة الاحتجاجات التي سادت البلاد منذ شهور وذهب ضحيتها 30 قتيلا.

    لكن الناشطين السياسيين وأعضاء المعارضة البحرينية يقولون إن الحوار الوطني لم يلمس المشاكل الحقيقية للبلاد، وإن الذين أفرج عنهم ما يزالون يواجهون تهما ذات طبيعة سياسية.



    أما على صعيد شركات القطاع الخاص، فإنها بررت فصلها للموظفين الذين شاركوا في المظاهرات الاحتجاجية التي سادت البحرين قبل شهور قليلة، بأن الفصل تم على أساس الغياب عن العمل، لكن الناشطين السياسيين يرفضون تلك الأسباب ويصرون على أن الفصل تم على خلفيات سياسية حتى في القطاع الخاص.

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    125

    رد: جدل حول فصل موظفين في البحرين

    الله ثم المليك والوطن

    من لهم مشاكل في البحرين معروف ميولهم وولائهم الغير مبرر

    من اراد العيش في البحرين مسالما ومتعاونا مع الوطن فأهلا وسهلا ومن أراد عير ذلك فليرحل

    فالمسافة بين ما يرد ويرغب بحر بسيط يمكنه السفر بالقارب اليه

موضوعات ذات علاقة
طلب موظفين
مطلوب لمطعم بالغردقة 1- شيف 2- جارسون 3- استيور وذلك باسرع وقت ممكن ولكم جزيل الشكر (مشاركات: 1)

مطلوب موظفين
السلام عليكم ...... مطلوب لشركة سعودية موظفي مبيعات _ بائعين _ و مدراء معارض _ مشرفين معارض _ مشرفي مبيعات الحنسيات السعودية _ السورية فقط لماركات عالمية و... (مشاركات: 11)

كيف نستقبل موظفين جدد
التدريب التوجيهي في بداية التحاق الموظف بالمؤسسة فإنه يمر بفترة التدريب التوجيهي Orientation. هذا التدريب قد يطول لعدة أشهر أو يكون قصيرا لعدة أسابيع أو أيام... (مشاركات: 0)

مطلوب موظفين
أخواني الكرام مطلوب عدد من الموظفين لعدد من الوظائف لشركات كبرى ومتوسطة في المملكة العربية السعودية ، وسوف يتم الاتصال على الشخص من قبل مستشار إداري... (مشاركات: 2)

مطلوب موظفين
مهندس مدني خبرة 5 سنوات يجيد البرامج الهندسية باتقان وعمل المخططات الهندسية مهندس معماري خبرة 5 سنوات يجيد الاوتكاد ــ برنامج استديو ماكس ــ جميع... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات