النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: البطالة شبح يطارد رئاسة أوباما

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    هندسة
    المشاركات
    3,109
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ أحمد نبيل فرحات

    البطالة شبح يطارد رئاسة أوباما



    أظهر تقريران صدرا الجمعة عن الحكومة الأميركية حول سوق العمل حجم المشكلة التي يواجهها الرئيس الأميركي المنتخب باراك أوباما.
    وقالت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية الأحد إن أحد التقريرين أشار إلى فقدان 240 ألف وظيفة الشهر الماضي، وهو رقم أكبر بأربعين ألفا من تقديرات الاقتصاديين.
    وهذا هو الشهر العاشر على التوالي الذي يستمر فيه ضعف سوق العمل مما أوصل العدد الكامل للوظائف التي فقدت هذا العام إلى 1.2 مليون.
    كما رفع التقرير تقديراته لعدد الوظائف التي فقدت في سبتمبر/ أيلول إلى 284 ألفا، وهو أعلى رقم منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2001.
    كما أشار تقرير آخر إلى أن معدل البطالة بالولايات المتحدة يصل حاليا إلى 6.5%، وهو الأعلى منذ 1994.
    ونقلت الصحيفة عن يان هاتزيوس (وهو محلل اقتصادي ببنك غولدمان ساكس) أن انخفاض عدد الوظائف يعنى أن سوق العمل الأميركي قد انجرف بالفعل إلى حالة من الكساد الكامل. ولذلك فإن غولدمان ساكس يعتقد أن معدل البطالة عام 2009 سيرتفع إلى 8.5%.
    وقال رتشارد دو كاسير كبير الاقتصاديين في بنك ناشيونال سيت "إننا دخلنا مرحلة من الكساد الخطير. ولسوء الحظ فإن هذه الحالة ستسوء في المستقبل مما سيزيد الحاجة إلى خطة أخرى لإنعاش الاقتصاد ووقف تدهوره".
    وكانت رئيسة النواب نانسي بيلوسي أشارت الخميس الماضي إلى أنها ترغب في رؤية خطة إنقاذ قوامها ستين إلى مائتي مليار دولار إضافة إلى 150 مليارا أقرها الرئيس الحالي جورج بوش الربيع الماضي، وهناك حاجة إلى ضخ أموال أخرى إن أمكن أوائل العام القادم.
    ويحتاج تنفيذ هذه الحزمة الجديدة إلى قرار من الرئيس المنتخب باراك أوباما.
    أَسأل اللهَ عز وجل أن يهدي بهذه التبصرةِ خلقاً كثيراً من عباده، وأن يجعل فيها عوناً لعباده الصالحين المشتاقين، وأن يُثقل بفضله ورحمته بها يوم الحساب ميزاني، وأن يجعلها من الأعمال التي لا ينقطع عني نفعها بعد أن أدرج في أكفاني، وأنا سائلٌ أخاً/أختاً انتفع بشيء مما فيها أن يدعو لي ولوالدي وللمسلمين أجمعين، وعلى رب العالمين اعتمادي وإليه تفويضي واستنادي.



    "وحسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة إلاِّ بالله العزيز الحكيم"

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    تجارة ومحاسبة
    المشاركات
    13

    رد: البطالة شبح يطارد رئاسة أوباما

    مشكوووووووووووووووووووووو وووووووووووورا على المعلومة

  3. #3
    الصورة الرمزية nabilmo
    nabilmo غير متواجد حالياً نشيط
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    مصر
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    5

    رد: البطالة شبح يطارد رئاسة أوباما

    thank you for thise data that inform us

موضوعات ذات علاقة
شاهد الوجه القبيح لباراك أوباما
خطاب خطيـر جـداً للرئيس الأمريكي باراك أوباما بعد الأحداث الأخيرة وإللي قامت بيها القوات الإسرائيلية الغاشمة والهجوم على قافلة الحرية حبيت أوريكم... (مشاركات: 11)

البطالة في البلدان الصناعية
البطالة في البلدان الصناعية الرأسمالية: نهاية عصر وبداية عصر جديد إن الاقتصاد العا لمي بجميع أطرافه قد عايش في عالم ما بعد الحرب العا لمية الثانية (... (مشاركات: 0)

البطالة في البلاد العربية
البطالة في البلاد العربية نأتي الآن لرسم معالم صورة البطالة في البلاد العربية. وهي صورة لا تختلف قسماتها الرئيسية كثيرا عن صورة البطالة في البلاد النامية ... (مشاركات: 0)

البطالة وعلاقتها بالاضطرابات النفسية
البطالة وعلاقتها بالاضطرابات النفسية د. موفق العـيــثان لا يمكن لعاقل أن يقبل بأن الأزمة المالية العالمية لا يمكن أن تؤثر علينا بصورة أو أخرى. كما أنه من... (مشاركات: 0)

أول دماء تلطّخ يد أوباما
أول دماء تلطّخ يد أوباما الكاتب الصحفي إريك مارجوليس، الذي تظهر مقالاته في العديد من الصحف المعروفة عالميا، مثل (نيويورك تايمز)، و (هيرالد تريبيون)، و... (مشاركات: 1)

أحدث المرفقات