النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: إعفاء زوج المواطنة "الأجنبي" من أنظمة "السعودة" في الجهات الحكومية

  1. #1
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الصومال
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    4,410

    إعفاء زوج المواطنة "الأجنبي" من أنظمة "السعودة" في الجهات الحكومية

    وافقت وزارة الخدمة المدنية في السعودية أخيراً، على طلب وزارة العمل بإعفاء زوج المواطنة الأجنبي وأبنائها وزوجة المواطن الأجنبية ممن يعملون في الجهات الحكومية من إنهاء عقودهم بحسب أنظمة "سعودة" الوظائف في الدولة، مشددةً على عدم فصلهم أو إنهاء عقودهم ليحل محلهم سعوديون، مستندين في ذلك إلى الحفاظ على استقرار أسرة المواطن أو المواطنة.

    ونقلت جريدة الحياة اليوم الاثنين، عن مصادر مطلعة، أنه في حال إحلال سعودي مكان إحدى الفئات المذكورة، ستعالج أوضاعهم عن طريق نقل المتعاقد من تلك الوظيفة إلى وظيفة أخرى، سواء كانت ثابتة أو على أحد البنود إذا رغب في ذلك مع مراعاة عدم خفض راتبه.

    وتضمنت قواعد المعالجة لأوضاعهم، أن يتم التنسيق مع وزارة الخدمة المدنية للتأكد من سلامة الإجراء والتأشير بذلك على سجله في الوزارة لمراعاة وضعه مستقبلاً، وأن تعمد «الخدمة المدنية»، بدرس كل حال تبرز عند ترشيح مواطن على وظيفة متعاقد معه من هذه الفئة بما يكفل استمرار العقد.

    وقالت المصادر: «إن لجنةً من وزارتي العمل والخدمة المدنية درست مقترح وزير العمل المهندس عادل فقيه المتضمن إعفاء المتعاقد أو المتعاقدة في بعض الفئات من قرارات السعودة التي وافقت عليها وزارة الخدمة المدنية، ومن هذه الفئات: زوج المواطنة السعودية غير السعودي بشرط أن تكون المواطنة في ذمته أو لديه أطفال منها، بمعنى أنه لا يفصل من وظيفته ليحل محله سعودي، إضافة إلى أبناء السعودية فهم لا يفصلون من وظائفهم بسبب إحلال سعوديين مكانهم، وزوجة المواطن السعودي غير السعودية بشرط أن تكون في ذمة المواطن أو لديها أطفال منه».

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    المملكة العربية السعودية
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    22

    رد: إعفاء زوج المواطنة "الأجنبي" من أنظمة "السعودة" في الجهات الحكومية

    السلام عليكم
    هو تقدم جيد في معاملة زوج المواطنة , لكن يكمن هنا سؤال مهم يطرح نفسه الا وهو متى ستتم معاملة اللاجئ منذ 63 عام بهذه الروح
    متى سيعامل من ولد هو ووالديه على ارض هذه البقاع الطاهرة معاملة المواطن ؟؟؟؟
    وفق الله الراعي والراعية لما فيه خير وصواب يصب في مصلحة الجميع .

موضوعات ذات علاقة
حصريا و أول مرة على الانترنت "ملخص" دورة "الذاكرة الخارقة " إعداد و تقديم رياض بن صوشة
لأول مرة على الانترنت و حصريا على المنتدى العربي لإدارة الموارد البشرية ملخص دورة " الذاكرة الخارقة ". المدرب: رياض بن صوشة - مرشح لدكتوراه الدولة في إدارة... (مشاركات: 25)

"العمل" السعودية تلغي "ازدواجية" التوظيف بإنشاء 18 مكتباً لـ"العاطلين"
تتجه وزارة العمل السعودية إلى وقف خدمات التوظيف التي تقدمها مكاتب العمل والمؤسسات الحكومية التابعة لها، وإنشاء 18 مكتباً حكومياً خاصاً بالتوظيف تتوزع على... (مشاركات: 0)

"غوغل" يثير "النعرة القومية" للإيرانيين بسبب "الخليج العربي"
عادت إيران وهاجمت عبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، محمد علي حسيني، ومعه وسائل الإعلام الإيرانية أيضا، موقع "غوغل ايرث" العارض عبر الأقمار الصناعية... (مشاركات: 1)

"الاتحادية للموارد البشرية" تعقد الاجتماع الثالث لإطلاق نظام إدارة الموارد البشرية الحكومية "بياناتي"
أبوظبي في 6 ابريل / وام / عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الاجتماع الثالث مع أعضاء شبكة التغيير والمكونة من وكلاء الوزارات المساعدين للخدمات... (مشاركات: 0)

تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة
تحت شعار "معاً وقت الأزمة" "كوني مطمئنة" حملة تطوعية تطلقها "الشقائق" لمتضررات سيول جدة أطلقت جمعية الشقائق النسائية بجدة حملة "كوني مطمئنة"... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات