النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تعريف الجودة

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    تعريف الجودة

    المعيار هو عبارة عن وثيقة تصدر نتيجة إجماع يحدد المتطلبات التي يجب أن يفي بها منتج ما أو عملية أو خدمة وتصادق عليها جهة معترف بها. فعلى مستوى الشركة يكون الهدف الأساسي من توحيد المعايير هو زيادة ربحية الشركة. أما على المستوى الدولي فيكون الهدف الأساسي هو ترويج التجارة بين البلدان وإزالة العوائق الفنية التي تقف في وجه التجارة وحماية الصحة والسلامة والبيئة في الوقت الذي يحدد فيه معيار المنتج المتطلبات التي يجب توفرها ليكون المنتج صالحاً للاستخدام.
    تحدد معايير خدمة ما المتطلبات الواجب توفرها للتأكد من ملاءمتها للغرض وبما أن مفهوم إدارة الجودة مفهوم حديث نسبياً لذا ما زالت الكثير من الشركات لا تدرك بوضوح مدلول تعابير مثل (مقياس المنتج) و(معيار نظام الجود(
    يحدد مقياس المنتج المواصفات أو المعايير الواجب توفرها في المنتج ليكون متلائماً مع المتطلبات المحددة للمعيار/ الزبون. ويخول المبدأ الأساسي في شهادة المنتج المصنع، من خلال الترخيص، استخدام علامة محددة على المنتج للتأكيد بذلك على أن المنتج يتوافق مع متطلبات محددة. وتصادق على توافق المنتج مع المواصفات المحددة جهة مانحة للشهادة معترف بها ومن خلال مراقبة دورية لمنتجات الشركة الممنوحة لهذه الشهادة.
    يتضمن نظام الجودة لمنظمة ما الهيكل التنظيمي والإجراءات والعمليات والمصادر المطلوبة لتنفيذ نظام إدارة جودة شامل لتحقيق أهداف الجودة. يعرف مقياس نظام الجودة طريقة إدارة الجودة في الشركة للتأكد من أن المنتجات تتلاءم مع المتطلبات/المقاييس الموضوعة والشركة حرة في وضع أي مستوى جودة لمنتجاتها، على أساس اعتبارات التسويق ومتطلبات الزبون. يساعد مقياس نظام الجودة الشركة على إدارة نظام الجودة لتحقيق مستوى الجودة المطلوب والملائمة مع المعيار. وفي حالة التعاقد يساعد تنفيذ نظام مثل "الإيزو 9000" الشركة على فهم متطلبات الزبون كما تدار عمليات الأقسام الوظيفية المختلفة بطريقة تضمن أن المنتج والخدمة النهائية تفي بكافة المتطلبات المتعاقد عليها.

  2. #2
    الصورة الرمزية nasser_so
    nasser_so غير متواجد حالياً أقدمية
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    سوريا
    مجال العمل
    مدير تنفيذي
    المشاركات
    32

    رد: تعريف الجودة

    شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً

موضوعات ذات علاقة
برنامج الجودة الشاملة , وتوكيد الجودة - الاول علي شبكة الانترنت
قبل كل حاجة الموضوع منقول ذلك لاهميته لمؤسسات والشركات اتمنى ان تستفيدو منه برنامج الجودة الشاملة ,وتوكيد الجودة - الاول علي شبكة الانترنت رنامج الجودة... (مشاركات: 19)

بطاقة وصف وظيفي : ممثل الإدارة لنظام الجودة (مدير الجودة)
ممثل الإدارة لنظام الجودة (مدير الجودة) التبعية : إدارة الجودة كودالوظيفة : QM الهدف و الغرض من الوظيفة: تخطيط وتنظيم... (مشاركات: 2)

مكانة تسيير الموارد البشرية ضمن معايير تأكيد الجودة ومعايير مراجعة الجودة
- مكانة تسيير الموارد البشرية ضمن معايير تأكيد الجودة ومعايير مراجعة الجودة: تتمثل معايير الجودة في كل من الإيزو 9001، الإيزو 9002 والإيزو 9003، وكل معيار... (مشاركات: 2)

الجودة الشاملة من منظور إسلامي - عرض تقديمي عن الجودة في العملية التعليمية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرفق لكم هذا العرض التقديمي عن إدارة الجودة الشاملة من منظور اسلامي بالإضافة إلى عرض لمفهوم الجودة الشاملة في المؤسسات... (مشاركات: 4)

تعريف إدارة الجودة الشاملة
السلام عليكم .. أقدم لكم ملخص عن : تعريف إدارة الجودة الشاملة إعداد : يحيى برويقات عبدالكريم .. على الرّغم من وجود محاولات عديدة لتعريف مفهوم إدارة... (مشاركات: 0)

أحدث المرفقات