النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الأساس الإستراتيجي لادارة الموارد البشرية بالمعرفة

  1. #1
    الصورة الرمزية Amira ismaiel
    Amira ismaiel غير متواجد حالياً مسئول إدارة المحتوى
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    ارتيريا
    مجال العمل
    1
    المشاركات
    3,073

    الأساس الإستراتيجي لادارة الموارد البشرية بالمعرفة

    § تقوم إدارة الموارد البشرية بالمعرفة بتدبير إمكانياتها البشرية والتقنية والمادية بما يحقق لها القدرة على تقديم مخرجات من المورد البشري المتميز المتصف بالقدرات والمهارات المناسبة لاحتياجات المنظمات المختلفة.
    § كذلك تعمل على تنمية وتطوير إمكانياتها ووسائلها وعملياتها بما يحقق لها قدرات متعالية للوفاء بالطلب المتوقع على الموارد البشرية المتميزة في فترات زمنية قادمة.
    § تعد إدارة الموارد البشرية بالمعرفة خططها الإستراتيجية والتشغيلية بالتوافق مع مستويات المعرفة العلمية والتطورات التقنية في مجالات التعليم والتدريب والتأهيل وتنمية الموارد البشرية وما تستند إليه من دراسات علمية وبحوث تطبيقية تهدف إلى تنمية المحتويات المعرفية ومستويات المهارة وتطوير تقنيات الأداء بما يتناسب والمستويات التقنية السائدة في المنظمة.
    § تسعى إدارة الموارد البشرية بالمعرفة لابتكار وتحديث تقنياتها ومصادرها المعرفية بالتواصل الإيجابي مع مصادر الإنتاج المعرفي العالمي وتطويعه لمقتضيات البيئة المحلية ، وكذا بالاقتراب من عملاءها ورصد احتياجاتهم ومشكلات الأداء ومتطلبات تطويره .
    § تتابع إدارة الموارد البشرية بالمعرفة التطورات في سوق العمل وتركيبة المجتمع ، وتعمل على تطوير إستراتيجياتها وخططها وبرامجها وكافة فعالياتها بما يواكب تلك التطورات .
    § تسعى إدارة الموارد البشرية بالمعرفة إلى بناء قدراتها التنافسية واكتساب ميزات تواجه بها المنافسة التي تهدد المنظمات من المصادر المحلية والأجنبية .
    § كما تسعى إلى مواكبة التقنيات التي تستخدمها مصادر المنافسة الأجنبية بما لها من إمكانيات عالية وتفوق تقني وعلمي.
    § تلتزم إدارة الموارد البشرية بالمعرفة بمنطق وتقنيات ”إدارة الجودة الشاملة“ في كل فعالياتها وعناصرها.
    § كما تسعى إلى متابعة مدى استفادة العملاء من مخرجاتها والعمل على بناء وتدعيم علاقات دائمة معهم تأكيداً لعلاقات ”الموّرد/ عميل“ التي تتبناها إدارة الجودة الشاملة.
    § تلتزم إدارة الموارد البشرية بالمعرفة بالأصول والأعراف المهنية، وتلزم أنفسها والعاملين فيها بإتباع تلك الأصول والأعراف وتنمية الجوانب الاحترافية فيهم، ومن ثم توفير الشروط والمقومات التي تسمح بالوصول إلى مستويات الأداء المتعارف عليها عالمياً.
    التعديل الأخير تم بواسطة Amira ismaiel ; 12/10/2011 الساعة 14:33

  2. #2
    نبذه عن الكاتب
     
    البلد
    الكويت
    مجال العمل
    أعمال ادارية
    المشاركات
    6
    صفحة الفيس بوك
    صفحة الفيسبوك لـ نياز عبد الرحمن الدقة

    رد: الأساس الإستراتيجي لادارة الموارد البشرية بالمعرفة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وكل عام وأنتم بألف خير
    لو بالإمكان تزويدنا بنموذج”التقسيم الداخلى للإدارات لأجل تخطيط إحتياجات القوى العاملة في الشركة
    مع جزيل الشكر
    نياز الدقة
    البريد الأليكتروني
    (تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لشروط المنتدى)

موضوعات ذات علاقة
المواطن الرئيسية التي تتطلب التغيير عند ادارة الموارد البشرية بالمعرفة
تغير طبيعة وظائف إدارة الموارد البشرية في ظل الاقتصاد المعرفي: مواطن التغير الاقتصاد التقليدي الاقتصاد المعرفي مدير الموارد البشرية الجديد (مشاركات: 0)

الرؤية الجديدة لإدارة الموارد البشرية بالمعرفة
1. إدارة الموارد البشرية شريك أساسي لجميع المديرين التنفيذيين في بناء وتنفيذ إستراتيجية المنظمة. 2. إدارة الموارد البشرية مصدر للخبرة في تأكيد... (مشاركات: 0)

اهم التعريفات لادارة الموارد البشرية
فرنش:هي عملية اختيار واستخدام وتنمية وتعويض الموارد البشرية بالمنظمة. SIKULA:هي استخدام القوى العاملة بالنشأة ويشتمل ذلك على:عمليات التعيين وتقيم الأداء... (مشاركات: 1)

إدارة الموارد البشرية بالمعرفة
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين فى انتظار ردودكم .... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (مشاركات: 13)

التخطيط الإستراتيجي لإدارة الموارد البشرية STRATEGIC HUMAN RESOURCES PLANNING ( SHRP )
يمكن تعريف التخطيط الإستراتيجي لنشاط الموارد البشرية بأنه تحقيق هدف أو غرض إستراتيجية وحدة الأعمال والوسيلة التى يمكن الاعتماد عليها فى تحقيق ذلك . "... (مشاركات: 2)

أحدث المرفقات